جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 191 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: محمد أحمد عزوز : الانفلات الأخلاقي
أرسلت بواسطة المحرر في السبت 23 مارس 2013 (278 قراءة)

الانفلات الأخلاقي

نعلم جميعاً أن الملك بيد الله، وهو من يمنحه لمن يشاء من عباده، أو ينتزعه ممن يشاء، فلا راد لقضائه ولا مغير لحكمه، وما نراه من ثورات قامت في بعض الدول العربية


مقالات مميزة: رمزي نادر : الفيسبوك صانع ثورات..أم مدمر حضارات؟؟؟
أرسلت بواسطة المحرر في السبت 23 مارس 2013 (402 قراءة)

الفيسبوك صانع ثورات..أم مدمر حضارات؟؟؟


الإنسان كرمه الله وجعله في مرتبة متقدمة على سائر المخلوقات وليس له أفضلية عليها إلا بالعقل والقدرة على الاختيار فقدرته على التميز والتفكير لتغير واقعه والرقي به هي ما جعلت منه كائن



مقالات مميزة: فريد العمصي : انهضي يا فتح ففياض زائل
أرسلت بواسطة المحرر في السبت 23 مارس 2013 (445 قراءة)


انهضي يا فتح ففياض زائل
فريد العمصي / باحث قانوي ودستوري


صدر القرار من الرئيس الشهيد ابو عمار بتعيين سلام فياض وزيرا للمالية, وبدأ فياض بممارسة عمله وفرحنا بمجموعة من الاجراءات التي افتتح بها عمله فبانت علينا الفرحة بينما كان وجه ابو عمار عابسا فهو الرجل الوحيد الذي يعلم لماذا فرضت اوروبا ومن خلفها فياض على السلطة .


مقالات مميزة: شاكر فريد حسن : محمد سعيد البوطي - اغتيال صوت العقل ..!
أرسلت بواسطة المحرر في السبت 23 مارس 2013 (293 قراءة)

محمد سعيد البوطي - اغتيال صوت العقل ..!
 شاكر فريد حسن
جريمة وحشية نكراء تنفذها وتقترفها قوى الظلام والارهاب الوهابية السلفية والتكفيرية في سورية ، راح ضحيتها الشيخ والعلامة الاسلامي الكبير الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي ، خلال التفجير الارهابي الانتحاري


مقالات مميزة: خليل الوافي : ربيع الشعر لا يختلف كثيرا عن الربيع العربي
أرسلت بواسطة المحرر في السبت 23 مارس 2013 (592 قراءة)

ربيع الشعر لا يختلف كثيرا عن الربيع العربي
لم يعد الشعر قادرا على تحمل مسؤوليته في مخاطبة الوجدان العربي ،كما كان في فترات أوجه إشعاعه


مقالات مميزة: مثنى الجادرجي : خيار رجوي: الطريق الافضل لإسقاط الملالي
أرسلت بواسطة المحرر في السبت 23 مارس 2013 (336 قراءة)

خيار رجوي: الطريق الافضل لإسقاط الملالي

مثنى الجادرجي
لايزال المجتمع الدولي يحاول و عبر طرق و وسائل مختلفة تسير کلها وفق مسارين أو بالاحرى خيارين من أجل إسقاط نظام الملالي


مقالات مميزة: عباس زكي : الذكرى الخامسة والأربعين لمعركة الكرامة
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 22 مارس 2013 (429 قراءة)

الذكرى الخامسة والأربعين لمعركة الكرامة
لماذا اتفاق في اليوم والتاريخ واختلاف في المعاني والدلالات
بقلم عباس زكي
دارت عجلة الزمن خمسة وأربعون سنة لتكون هذه الذكرى الخالدة بنفس اليوم الخميس



مقالات مميزة: سحر فوزي : أطباء لايدخلون الجنة ؟!
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 22 مارس 2013 (286 قراءة)

أطباء لايدخلون الجنة ؟!



الطبيب : للأسف ابنتك حالتها خطيرة جدا
سألته : وما السبب في تدهور صحتها إلى هذا الحد ؟
أجابها: لأن الأجهزة التي استخدمت في الجراحة ،


مقالات مميزة: سامي الاخرس : الثوّرة السورية في عامها الثالث
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 22 مارس 2013 (343 قراءة)

الثوّرة السورية في عامها الثالث
عامان والثوّرة السورية الّتي بدأت كعدوى لما حدث في تونس ومصر واليمن وليبيا تحت مسمى الرّبيع العربي، حيث أنّ الحالات الأربعة السابقة شهدت تنوعًا في إحداثياتها،



مقالات مميزة: نبيل عبد الرؤوف البطراوي : أوباما بأي صفة تزور فلسطين ؟؟؟
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 22 مارس 2013 (305 قراءة)

أوباما بأي صفة تزور فلسطين ؟؟؟

أوباما بأي صفة تزور فلسطين؟؟؟ المثل العربي يقول الضيف أسير لمحلي ,هذا هو الدارج على الدوام بين الأفراد والقادة والدول ,وحتى في  بروتوكولات الدول أن كانت الصفة


مقالات مميزة: سليمان نزال : صديقي لم يعد حنظلة
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 22 مارس 2013 (279 قراءة)

صديقي لم يعد حنظلة

صديقي لم يعد  حنظلة   صديقي لم يعد كما كان حنظلة فبدّل اسمه في الليالى الموحلة


مقالات مميزة: طلال قديح : العرب بين حلم الوحدة وواقع الانفصال..؟!
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 22 مارس 2013 (273 قراءة)

العرب بين حلم الوحدة وواقع الانفصال..؟!

طلال قديح *تعودت أجيالنا منذ الطفولة على التغنّي بالوحدة صباح مساء بلا كلل أو ملل، إذ كان المد العروبي سائداً ومسيطراً على العقول والعواطف بحيث لا يجرؤ أحد أن يقف في وجه


مقالات مميزة: عطية ابو سعده : الإمارات بعيون فلسطينية
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 22 مارس 2013 (362 قراءة)

الإمارات بعيون فلسطينية

عطية ابو سعده

تتناجى الحواس فيما بينها وتتنوع الأحاديث وتتغلب العاطفة وتتوحد معالم الانتماء والوفاء وتبرى



مقالات مميزة: علي ساجت الفتلاوي : نعم هو عام سقوط الملالي
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 22 مارس 2013 (241 قراءة)

نعم هو عام سقوط الملالي
علي ساجت الفتلاوي
التهنئة التي وجهتها السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الايرانية لعموم الشعب الايراني و خصوصا الى السجناء السياسيين و عوائل الشهداء و


مقالات مميزة: شاكر فريد حسن : تضامناً مع المحاضر الجامعي الدكتور يوسف جبارين
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 22 مارس 2013 (269 قراءة)

تضامناً مع المحاضر الجامعي الدكتور يوسف جبارين 
                  شاكر فريد حسن
الدكتور يوسف تيسير جبارين القادم والآتي من ربى ام الفحم ، هو اكاديمي معروف ومثقف عقلاني متنور ومناضل سياسي ، حاصل على شهادة الدكتوراة من جامعة واشنطن ،


مقالات مميزة: توفيق خليل ابو انس : بين الكرامة والانتفاضة 45 عام.... هل من متعظ حقا ..؟
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 21 مارس 2013 (347 قراءة)

بين الكرامة والانتفاضة 45 عام.... هل من متعظ حقا ..؟
الكاتب : توفيق خليل ابو انس 2013-03
معركة الكرامة: جاءت سنة 1968، أي بعد هزيمة حزيران،كانت الأمة العربية كلها مهزومة، والشعوب محبطة تماماً،والأسباب واضحة، فالجيوش العربية لم تحارب،


مقالات مميزة: محمد عبيدالله : سر صناعة الكلام
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 21 مارس 2013 (279 قراءة)

سر صناعة الكلام



الباحث اللغوي محمد عبيدالله / نيويورك
فك شيفرة لغة آدم عليه السلام ، و سر صناعة الألفاظ


مقالات مميزة: سليم المدهون : قولو في وجه اوباما .. لا _
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 21 مارس 2013 (396 قراءة)

قولو في وجه اوباما .. لا _ سليم المدهون

قولو في وجه اوباما لا


مقالات مميزة: فهد سليمان : في معنى وأبعاد تدويل القضية الفلسطينية
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 21 مارس 2013 (279 قراءة)

في معنى وأبعاد تدويل القضية الفلسطينية

فهد سليمان
نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين


مقالات مميزة: غازي السعدي : حكومة إسرائيلية جديدة بسياسة قديمة
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 21 مارس 2013 (253 قراءة)

حكومة إسرائيلية
جديدة بسياسة قديمة

بقلم: غازي السعدي

واجه تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، برئاسة "بنيامين نتنياهو"- وهي الحكومة الثالثة التي يترأسها وتحمل رقم (33)- واجهت مشاكل في غاية الصعوبة، ناتجة عن الخارطة الحزبية الأخيرة


مقالات مميزة: شاكر فريد حسن : زيارة اوباما للمنطقة مدلولها واهدافها ..!
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 21 مارس 2013 (336 قراءة)

زيارة اوباما للمنطقة مدلولها واهدافها ..!
شاكر فريد حسن
من نافلة القول ان الزيارة ، التي سيقوم بها الرئيس الامريكي اوباما للمنطقة اليوم ، وهي الزيارة الاولى بعد انتخابه لولاية جديدة، هي زيارة استطلاعية و"سياحية" ،


مقالات مميزة: صلاح صبحية : شكراً أوباما فقد أنجزت ما وعدت
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 21 مارس 2013 (275 قراءة)

شكراً أوباما فقد أنجزت ما وعدت

شكراً أوباما فقد أنجزت ما وعدت بقلم : صلاح صبحية لم أجد شيئاً جديداً أكتبه حول زيارة الرئيس الأمريكي أوباما إلى فلسطين التاريخية


مقالات مميزة: ياس خضير الشمخاوي : منْ منـّـا يقتل أبنه لو زنى !؟
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 21 مارس 2013 (283 قراءة)

منْ منـّـا يقتل أبنه لو زنى !؟
ثمة ممارسات وظواهر إجتماعية رافقت الإنسان منذ بدء الخليقة وحتى يومنا هذا تتعلق بجوانب عديدة من الحياة أقرها المجتمع وربما أعتبرها في زمن ما ، مصدره الوحيد للتشريعات القانونية وتنظيم العلاقات الأجتماعية ، تحت عنوان أسموه بالعرف الأجتماعي .
ولا مناص من الأعتراف بأن الكثير من تلك الضوابط الأجتماعية قد حققت أهداف ذات مغزى أنساني ومطلب حيوي له علاقة بجملة من المعاني الجميلة والقيم الشريفة المرتبطة بالفطرة السليمة للنفس البشرية المُحبة للخير والعدل والسلام والعفة والكرم والصدق والأمانة ؛ وتلك السمات تجلّت في المجتمعات العربية سيّما في أوقات لم يكن فيها بناء الدولة المدنية معروفا بعد ، ولم يكن هناك مرجعية قانونية أو سلطة قضائية منصوص عليها بشكل رسمي منتخبة أو معينة من قبل الشعب .
ولما كانت الحياة تتطور أخذت البنية السيسيولوجية تتعقد أيضا لذا أحتاجت إلى أعادة قراءة ما عندها من مفاهيم وأفكار كي تتماشى مع أطر الحياة الجديدة ولوازمها الضرورية ، وتلك الحاجة كانت ضرورة حتمية تفرضها طبيعة التطور الديناميكي للحياة .
ومن أولى تلك الحاجات هي حاجة الإنسان إلى الدين ، لتهذيب غرائزه ودوافعه وتنظيم علاقاته المادية والإنسانية بالمجتمع لشرعنة سلوكه وقراراته وإضفاء القدسية عليها ،
ومن ثم أجبرته حركة التطور الأجتماعي والسياسي والأقتصادي أن يبني دولة عصرية وأن يبتدع فلسفات ونظريات حديثة لإدارة الدولة وتنظيم شؤون المجتمع لملء الفراغ الذي تركته التشريعات والقوانين السابقة .
والى حد ما فأن معظم شعوب وإدارات العالم قد تأثرت بشكل أو بآخر بتلك التحولات الحديثة في علم السياسة والأجتماع خصوصا بعد تطور وسائل الأتصال وامتداد العولمة في كل مجالات الحياة مع الفارق في تفاوت حركة السباق بين الشعوب في دفع عجلة التمدن نحو الأمام .
إلا أنّ التنافس في صعود سلم الحداثة والتجديد النظري وفق تلك المعطيات قد ولـّـد صراعا فكريا عنيفا لدى الإنسان العربي والمسلم بين التراث والتجديد ، إذ أمسى كفارس أعزل بلا جواد ، لا يمتلك أدوات يحارب بها ولا حصان يسابق به الأمم .
فلا هو متحصن .. متمسك بتعاليمه السماوية الرائعة وبأدبياته وموروثاته الجميلة ولا هو مؤمن بالأنعطافات والأنقلابات المعرفية الجديدة .
فبين هذه وتلك أضاع الطريقين ،
فتارة يرغب ببناء دولة مدنية ولكن بمرجعية دينية .. وتارة يشتاق لدولة دينية ولكن بطابع عشائري ونهج قبلي .
وهكذا في صراع وتوتر بين المفاهيم الحداثوية والعادات والأعراف العشائرية التي معظم سننها وقوانينها ما أنزل الله بها من سلطان .
والطامة الكبرى ، رغم ثقل المؤسسة الدينية وأتساعها ورغم تقديس المسلم لها ألا أنها عجزت عن اجتثاث كثير من العادات البالية والممارسات الخاطئة التي تتقاطع مع الدستور الإلهي والذوق الإنساني في عدة نقاط جوهرية وحيوية .
لذا نشهد العالم الإسلامي في الوقت الراهن يعج بالمتناقضات في السلوك والآداب العامة رغم أنه يمتلك ثقافة أسلامية وخطابة دينية ومآذن تصدح بذكر الله ليل نهار .
الداعية الإسلامي يوصي بطلب العلم ، والقرآن يجعله فريضة إلزامية على كل مسلم ومسلمة لكنّ نسبة الجهل والأمية تغزو أتباعه , وخصوصا المرأة المسلمة إذ أنها تحرم من التعليم وتقبر في منزلها في كثير من الأمصار تحت ذريعة العفة والغيرة والشرف .
أئمة المساجد يوصون بأحترام العمل والصدق والإخلاص والأمانة وللأسف نشهد العكس في أعمالنا ؛ العامل يتكاسل والتاجر يستغل ويبني ثراءه على حساب الطبقة الكادحة والمستضعفة ،
الحاكم يستبد والرعية تستهتر والثري يحتال على لقمة الفقير .
فأين تقع القيم والمنظومة الأخلاقية والتربوية التي وضعوا حجرها الأساس منذ مئات القرون من تلك الأفعال المخزية !؟
وماذا تمثل الأخلاق ، الأصول ، الذوق ، العدل ، التسامح ، الرحمة بالنسبة للعرف !؟
غياب الوعي الثقافي والقانوني واللا مسؤولية وعدم إلزام المجتمع بأحترام الدساتير والتشريعات مع فشل المؤسسات التربوية والدينية والمدنية في معالجة الظواهر السلبية أدى إلى خلق مجتمع فوضوي عاجز عن حمل أي رسالة ذات قيمة جوهرية .
الله والخطباء ينادون بأحترام المسلم وحرمة دمه والمسلمون يقتتلون ويتذابحون في الأشهر الحرم من أجل حمار أو معزة .
الدين يوصي بأتباع شرائع السماء ، والعمومة تقتل طفلة لن تبلغ الحلم لأرتكابها الزنى ، أرضاءً للناس والمجتمع وأمتثالا لأمر العشيرة .
ولكن من منــهم يفتل شاربيه ويقتل أبنه غسلا للعار لو زنى !؟
في واقع الحال نحن مجتمع يقدس الدين لكنه يعبد العشيرة ويصغي لرجل القبيلة .
لا شك أننا نحب الله لكن ولاءنا للمجتمع ..... ونقرأ النصوص ونقيم الطقوس لكن نتعبد بالعرف والتقليد .
نصلي الفروض ونحج بيت الله الحرام ونحفظ القرآن لكن طقوسنا لن تمنعنا العداوة ولم تمنحنا حصانة ضد الكراهية والعنف وضد الكذب والزيف والخداع والأفكار البعيدة عن روح الأيمان والإنسانية .
نعمر الجوامع ونملأها بالأثاث ولكن لا نفتقد مساكن الفقراء والمتعبين .
نستأسد على بناتنا ونساءنا إن أخطأن ... نمنعهن الإرث والتعليم وحق الكلام كي نقول للعالم أننا رجال قوامون يا معشر المسلمين .
وكأني حتى بالمسلم المثقف تمغنط بالتيارات الفكرية الراديكالية ، لا يريد أن يرتضي حلا أوجده الله ولا حدودا رسمها الخالق ولن يقبل إلا بشريعة أبتدعها عرفه السخيف ، ذلك العرف الذي جعل منه ربّا وسيدا مطلقا .
فكيف يجمع هذا الجيل المعاصر بين ما يمتلك من علوم ومعارف إنسانية من جهة وجهل وتخلف من جهة أخرى !؟
كيف يجتمع مبدأ الضلال والأيمان في آن واحد !؟
وماهي تلك القوة التي تسيّر الشريحة الواعية والمثقفة نحو أفكار رجعية وفق قياسات المنظور الإنساني والسماوي معا ، وفي عصر التنوير والأنفتاح على حقوق الإنسان !؟
ولكن هذا ما يحصل ويحصل الآن ، في الألفية الثالثة بعد الميلاد !
ففي أحدى الأمسيات الثقافية التي يقيمها منتدى ( سمير أميس ) على البالتوك ، حيث يجتمع فيها مثقفون مسلمون من كل بلدان العالم ، إذ طرحوا على طاولة النقاش موضوعا تناولوا فيه حكم العرف العشائري على المرأة حال أرتكابها جريمة الزنى .
فطرحتُ سؤالا ؛ هل تؤيدون قتل المرأة الزانية بغض النظر عن أنها محصنة أم غير محصنة ، وهل أنتم مع قتل المرأة دون الألتفات إلى أكتمال ظروف وعناصر الجريمة ؟
معظمهم تحفظ على الإجابة ، ربما خشية اتهام المجتمع لهم بما ينتقص من رجولتهم أو لعل البعض كان مناصرا لحكم الموروث العشائري .
وأوضح ردٍ حصلتُ عليه ، كان على صيغة سؤال موجه لي من قبل الأستاذ ( رياض الكبيسي ) رجل مثقف يقطن أوربا ، عاش طفولته ومطلع شبابه في كنف أسرة متمسكة بالعادات والتقاليد العشائرية ، كان سؤاله ؛ إنْ زنت أبنة لك غير متزوجة ، فهل تقتلها ؟
أجبت .. وهل أقتلها كي أرضيكم وأغضب خالقكم !؟
أم أنكم غير دين الله تبتغون !؟
قلت ذلك ولم التفت إلى ردود الأفعال فلعل أحدهم أسقطني من عصبة الرجال !
ثم أستدركت ... منْ منـّـا يقتل أبنه لو زنى !؟
فلم أسمع جوابا قط أو لعل أكثرهم تمتم ... أن لا نقتل ....
وبالتالي ، ننتهي إلى معادلة عرجاء ومعايير أزدواجية لا تنتمي إلى شيء من المنطق أو الحكمة والعدل ، لما يحمله المجتمع العربي والإسلامي من أفرازات ورواسب فكرية متخلفة وسلطة ذكورية أقصائية ،
وأقصائية بمعنى الكلمة ليس لوجود المرأة وكيانها فحسب أنما لجوهر الإسلام وتعاليمه التي تتقاطع مع العرف السائد الذي عادة ما يحظى بأحترام زائف وهالة وهمية مقدسة من قبل الناس .
أريد لها أن تستمر تلك الهالة كي ينتفع منها الانتهازيون والظلاميّون .
نعم ... يتذكرون المرأة فقط في العقوبة والجلد وإقامة الحد وينسونها في التربية والرفق والرحمة وإعطاءها الجرعات الكافية ضد الأنحراف والتمرد على العادات الأصيلة والقيم السامية .
يطالبون المرأة بلا خطيئة ولا يمنحونها مقومات الكرامة والفضيلة وإحترام الذات .
يتركون المجتمع يغوص في وحل الجهل والتخلف والأحتراب والذل والفقر والفساد والنفاق والأمراض ، ويطلبون امرأة مثالية رسالية مبدعة !!! .
بالتأكيد أنّ ذلك عين المغالطة والتناقض .... وهل منْ يزرع شوكا يجني عنبا !!؟؟
ياس خضير الشمخاوي
رئيس منظمة حوار الديانات
elyasalshamkhawi@yahoo.com




مقالات مميزة: داليا العفيفي : مابعد مفاجئة وزارة المالية!!
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 21 مارس 2013 (457 قراءة)

مابعد مفاجئة وزارة المالية!!

مابعد مفاجئة وزارة المالية!! بقلم :داليا العفيفي يبدو أن شعبنا الفلسطيني الغزى أذنب كثيرا ،لا بل تمادى بإرتكاب الأخطاء والآثام بحق الحكومة الرشيدة لذلك قررت وزارة المالية


مقالات مميزة: شفيق التلولي : حلم .. في حضرة زيارة أوباما
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 21 مارس 2013 (327 قراءة)

حلم .. في حضرة زيارة أوباما

بقلم / شفيق التلولي ،، حضرة السيد أوباما ما فائدة أن تأتينا اليوم محمولا على متن مصفحاتك ومدججاً بالحراسات


15434 مواضيع (618 صفحة, 25 موضوع في الصفحة)
[ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 | 57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 | 66 | 67 | 68 | 69 | 70 | 71 | 72 | 73 | 74 | 75 | 76 | 77 | 78 | 79 | 80 | 81 | 82 | 83 | 84 | 85 | 86 | 87 | 88 | 89 | 90 | 91 | 92 | 93 | 94 | 95 | 96 | 97 | 98 | 99 | 100 | 101 | 102 | 103 | 104 | 105 | 106 | 107 | 108 | 109 | 110 | 111 | 112 | 113 | 114 | 115 | 116 | 117 | 118 | 119 | 120 | 121 | 122 | 123 | 124 | 125 | 126 | 127 | 128 | 129 | 130 | 131 | 132 | 133 | 134 | 135 | 136 | 137 | 138 | 139 | 140 | 141 | 142 | 143 | 144 | 145 | 146 | 147 | 148 | 149 | 150 | 151 | 152 | 153 | 154 | 155 | 156 | 157 | 158 | 159 | 160 | 161 | 162 | 163 | 164 | 165 | 166 | 167 | 168 | 169 | 170 | 171 | 172 | 173 | 174 | 175 | 176 | 177 | 178 | 179 | 180 | 181 | 182 | 183 | 184 | 185 | 186 | 187 | 188 | 189 | 190 | 191 | 192 | 193 | 194 | 195 | 196 | 197 | 198 | 199 | 200 | 201 | 202 | 203 | 204 | 205 | 206 | 207 | 208 | 209 | 210 | 211 | 212 | 213 | 214 | 215 | 216 | 217 | 218 | 219 | 220 | 221 | 222 | 223 | 224 | 225 | 226 | 227 | 228 | 229 | 230 | 231 | 232 | 233 | 234 | 235 | 236 | 237 | 238 | 239 | 240 | 241 | 242 | 243 | 244 | 245 | 246 | 247 | 248 | 249 | 250 | 251 | 252 | 253 | 254 | 255 | 256 | 257 | 258 | 259 | 260 | 261 | 262 | 263 | 264 | 265 | 266 | 267 | 268 | 269 | 270 | 271 | 272 | 273 | 274 | 275 | 276 | 277 | 278 | 279 | 280 | 281 | 282 | 283 | 284 | 285 | 286 | 287 | 288 | 289 | 290 | 291 | 292 | 293 | 294 | 295 | 296 | 297 | 298 | 299 | 300 | 301 | 302 | 303 | 304 | 305 | 306 | 307 | 308 | 309 | 310 | 311 | 312 | 313 | 314 | 315 | 316 | 317 | 318 | 319 | 320 | 321 | 322 | 323 | 324 | 325 | 326 | 327 | 328 | 329 | 330 | 331 | 332 | 333 | 334 | 335 | 336 | 337 | 338 | 339 | 340 | 341 | 342 | 343 | 344 | 345 | 346 | 347 | 348 | 349 | 350 | 351 | 352 | 353 | 354 | 355 | 356 | 357 | 358 | 359 | 360 | 361 | 362 | 363 | 364 | 365 | 366 | 367 | 368 | 369 | 370 | 371 | 372 | 373 | 374 | 375 | 376 | 377 | 378 | 379 | 380 | 381 | 382 | 383 | 384 | 385 | 386 | 387 | 388 | 389 | 390 | 391 | 392 | 393 | 394 | 395 | 396 | 397 | 398 | 399 | 400 | 401 | 402 | 403 | 404 | 405 | 406 | 407 | 408 | 409 | 410 | 411 | 412 | 413 | 414 | 415 | 416 | 417 | 418 | 419 | 420 | 421 | 422 | 423 | 424 | 425 | 426 | 427 | 428 | 429 | 430 | 431 | 432 | 433 | 434 | 435 | 436 | 437 | 438 | 439 | 440 | 441 | 442 | 443 | 444 | 445 | 446 | 447 | 448 | 449 | 450 | 451 | 452 | 453 | 454 | 455 | 456 | 457 | 458 | 459 | 460 | 461 | 462 | 463 | 464 | 465 | 466 | 467 | 468 | 469 | 470 | 471 | 472 | 473 | 474 | 475 | 476 | 477 | 478 | 479 | 480 | 481 | 482 | 483 | 484 | 485 | 486 | 487 | 488 | 489 | 490 | 491 | 492 | 493 | 494 | 495 | 496 | 497 | 498 | 499 | 500 | 501 | 502 | 503 | 504 | 505 | 506 | 507 | 508 | 509 | 510 | 511 | 512 | 513 | 514 | 515 | 516 | 517 | 518 | 519 | 520 | 521 | 522 | 523 | 524 | 525 | 526 | 527 | 528 | 529 | 530 | 531 | 532 | 533 | 534 | 535 | 536 | 537 | 538 | 539 | 540 | 541 | 542 | 543 | 544 | 545 | 546 | 547 | 548 | 549 | 550 | 551 | 552 | 553 | 554 | 555 | 556 | 557 | 558 | 559 | 560 | 561 | 562 | 563 | 564 | 565 | 566 | 567 | 568 | 569 | 570 | 571 | 572 | 573 | 574 | 575 | 576 | 577 | 578 | 579 | 580 | 581 | 582 | 583 | 584 | 585 | 586 | 587 | 588 | 589 | 590 | 591 | 592 | 593 | 594 | 595 | 596 | 597 | 598 | 599 | 600 | 601 | 602 | 603 | 604 | 605 | 606 | 607 | 608 | 609 | 610 | 611 | 612 | 613 | 614 | 615 | 616 | 617 | 618 ]
  
الزعيم الخالد ياسر عرفات


مع الأحداث

مركز الملك سلمان  يُسيّر جسر جوي  لمساعدة منكوبي انفجار بيروتمركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوالثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمنرحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرىحزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سورياتنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبرالرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقدالقدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد
اليومالشيخ: إسرائيل ستحول دفعة من مستحقات السلطة الماليةاليومالشيخ: إسرائيل ستحول دفعة من مستحقات السلطة المالية
الهباش يسلم رسالة من الرئيس إلى نظيره المالديفيالهباش يسلم رسالة من الرئيس إلى نظيره المالديفي

المزيد من مع الأحداث


ملفات الصباح





إضراب الحرية والكرامة

بيان : منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني

الشهيد القائد خالد الحسن - عقل الثورة ومنظر فكرها السياس

مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بالوقف الفوري للاستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطي



مختارات عربية

   
 


ملفات الصباح
· جميع الأقسام
· مأمون هارون
· أميمه العبادلة
· مازن صافي
· مازن عز الدين
· ماهر حسين
· متابعات
· مي ابو غربية
· أحمد أبو مطر
· محمد محمود عوض الله
· محمد جبر الريفي
· محمد صالح الشنطي
· أحميدة عياشي
· محمود أبو الهيجاء
· أخبار محلية
· أخبار دولية
· أخبار عربية
· مرعي حيادري
· مع الحياة
· لؤى الكترى
· مقالات مميزة
· امل شطنان الجبوري
· اللواء عرابي كلوب
· الكادر الفتحاوي
· احمد دغلس
· اخبار رياضية
· اعتماد صبح
· تحقيقات
· تقارير
· بكر أبو بكر
· جلال / عقاب يحيى
· جمال أبو نحل‏
· خالد عزالدين
· حسن صالح
· جهاد البطش
· حنا عيسى
· رحلة العمر
· رضوان عبد الله
· سليم الودية
· صالح الشقباوي
· سامي ابو طير
· زين ابو سيدو
· سري القدوة
· زعل ابو رقطي
· سعد رستم طه
· شعر
· سفير النوايا الحسنة
· صوت الشعب الأسير
· علي ابوحبلة
· على شكشك
· عمر حلمي الغول
· عمران الخطيب
· عادل الاسطل
· عثمان أبو غربية
· عباس الجمعة
· عبد الرحيم جاموس
· عبد الشافي صيام
· عبدالحميد الهمشري
· عبدالكريم ابو عرقوب
· عدلي صادق
· عدنان ضميري
· عز الدين أبو صفية
· هاني العقاد
· إبراهيم ابوالنجا
· هشام الهبيشان
· وليد ظاهر
· نمر العايدي
· ناصر اليافاوي
· ناصر عطا الله
· وائل الريماوي
· قصة


المقال الأكثر قراءة اليوم
أكثر المقالات قراءة اليوم:

صالح الشقباوي : ماذا يريد المستعربون الاعراب من الجزائر


الصفحات الكاملة

http://www.alsbah.net/archive/alsbah/images/464/1.jpg



آفاق




الصبـــــاح المترجمــــة






صوت الاسري الاحرار


الاعلامي احمد دغلس : بمنتهي الهدوء



رحلة العمر : يجريها الاعلامي سري القدوة
http://www.alsbah.net/archive/images/abualutof1.jpg







جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 2.59 ثانية