جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )

http://yaf.ps/server/uploadedFiles/photogallery/hesar/full/008.jpg


اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Sary Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 325 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: فلسطينيو سوريا يدفعون ثمن الصراع العسكري
أرسلت بواسطة المحرر في الأربعاء 23 أكتوبر 2013 (328 قراءة)

صورة: ‏فلسطينيو سوريا يدفعون ثمن الصراع العسكري

محمد الدعمه - بيروت: تعيش مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا أوضاعا إنسانية صعبة، بسبب الحصار الذي تفرضه طبيعة الصراع العسكري المحتدم في البلاد.

وبينما تحكم القوات المسلحةحصارها على مخيم اليرموك، جنوب دمشق، بهدف التقدم نحو مواقع المعارضة، يفرض مقاتلو «الجيش السوري الحر» طوقا عسكريا حول مخيم النيرب في حلب للضغط على عناصر فلسطينية موالية تتحصن في داخله. ولا يقتصر الحصار العسكري على هذين المخيمين بل يشمل معظم المخيمات الفلسطينية الموجودة في مناطق النزاع، وهو ما ينعكس سلبا على الأوضاع الإنسانية للمدنيين في ظل قلة المساعدات الإغاثية التي تصل إليهم.

ودفع هذا الواقع السفارة البريطانية في العاصمة الأردنية عمان لتقديم مبلغ 25 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من أجل مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في داخل سوريا، وأولئك الذين اضطروا إلى الفرار إلى الدول المجاورة بسبب القتال، إضافة إلى توفير مواد غذائية لما يزيد على 155 ألف شخص، ومبالغ نقدية لعدد مماثل يمكنهم من خلالها التزود بمواد أساسية بما فيها الملابس والأغذية وتسديد الفواتير.

ونقل بيان عن وزير شؤون التنمية الدولية آلان دنكان قوله إن «المملكة المتحدة ستقدم 15.5 مليون جنيه إسترليني (نحو 25 مليون دولار) إلى (الأونروا) لتبعث بدورها مساعدات حيوية إلى اللاجئين الفلسطينيين داخل سوريا». وحذر دنكان من أنه «يوما بعد يوم يتزايد وقوع الفلسطينيين في أتون هذا الصراع في سوريا، فالقصف والاشتباكات تدور من حولهم، بل وداخل مخيماتهم نفسها. وقد لحق دمار أو عطب بما لا يقل عن 44 ألفا من منازل اللاجئين». وأكد أن «المأساة المزدوجة التي يواجهها هؤلاء اللاجئون يجب ألا تتحول إلى مجرد ملاحظة هامشية مهملة في هذه الحرب»، مشيرا إلى أن هذا «الدعم سوف يسهم في إنقاذ حياة بعض من أكثر المعوزين».

وقد سبق للمملكة المتحدة أن قدمت 5 ملايين جنيه إسترليني إلى «الأونروا» لإرسال رزم غذائية وبطانيات وأدوات للعناية بالنظافة لمساعدة ما يفوق 100 ألف لاجئ فلسطيني داخل سوريا وفي الأقطار المجاورة. يشار إلى أن المملكة المتحدة خصصت حتى الآن 500 مليون جنيه إسترليني استجابة للأزمة الإنسانية في سوريا، وهو أكبر مبلغ على الإطلاق تقدمه المملكة المتحدة استجابة لأزمة واحدة. يوفر هذا المبلغ مساعدات تشمل المواد الغذائية والرعاية الطبية ومواد الإغاثة لما يفوق مليون شخص داخل سوريا وفي المنطقة.

ويشكو فلسطينيو سوريا من انعدام المساعدات التي من المفترض أن يحصلوا عليها من منظمة «الأونروا» المعنية بشؤونهم، إذ يؤكد الناشط الفلسطيني وسام سباعنة لـ«الشرق الأوسط» أن «(الأونروا) لم تحاول تقديم أي مساعدة للمخيمات المنكوبة في سوريا في حين كان يفترض بها أن تتحضر لهذه الكارثة عبر خطط بديلة تؤمن احتياجات المدنيين». ويوضح أن «الجهات الوحيدة العاملة في مجال الإغاثة داخل مخيمات سوريا هي منظمات مدنية فلسطينية مثل مؤسسة (جفرا) والهيئة الخيرية الفلسطينية»، محذرا من «تدهور الأوضاع الإنسانية أكثر داخل المخيمات، لا سيما مخيم اليرموك المحاصر من قبل القوات النظامية، حيث سجلت حالات وفاة أطفال أصيبوا بسوء التغذية».

وتمنع القوات المسلحة منذ نحو ثلاثة أشهر إدخال الأدوية والمواد الغذائية إلى المخيم، حيث لا يزال 50 ألف لاجئ فلسطيني يقطنون فيه. ويهدف الحصار  على اليرموك إلى الضغط علىالمعارضة المسلحة المتمركزة فيه وإجبارها على الانسحاب منه. وبالقرب من مخيم اليرموك، يتعرض مخيما الحسينية والسبينة لقصف يومي من قبل القوات النظامية، بحسب ما يؤكد سباعنة، لافتا إلى أن «هذين المخيمين يخضعان للحصار أيضا كبقية المناطق الجنوبية في دمشق». في حين يبقى حال مخيم خان الشيح الذي يبعد نحو 27 كيلومترا إلى جنوب غربي دمشق أفضل نسبيا، رغم الحصار النظامي المفروض عليه.

وفي مقابل الأوضاع الإنسانية السيئة التي يتسبب فيها حصار القوات المسلحة لبعض المخيمات الفلسطينية، فإن قوات المعارضة تفرض بدورها حصارا على مخيم النيرب في حلب للضغط على عناصر «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة» الموالين للنظام. ويقول سباعنة إن «كتائب الحر منعت دخول الأغذية والأدوية إلى المخيم، ولم يتحسن الوضع إلا بعد أن تمكنت القوات النظامية من فتح ممرات إنسانية».

ويقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بنحو 500 ألف لاجئ، يعيشون في تسعة مخيمات معترف بها من قبل منظمة «الأونروا» وثلاثة غير معترف بها. ومنذ بداية الأزمة في البلاد، بدأت معاناة اللاجئين الفلسطينيين، فمنهم من اضطر للنزوح عدة مرات لأماكن أكثر أمنا من المخيمات، خصوصا في الأشهر الأخيرة من الأحداث ومنهم من لجأ إلى دول الجوار. ودفعت الأوضاع الأمنية في بعض المخيمات أو حولها عددا كبيرا من الفلسطينيين إلى مغادرة بيوتهم، ليبلغ إجمالي عدد النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى خارجها حتى الآن نحو 15 في المائة من مجمل فلسطينيي سوريا، في حين بقي مثلهم تقريبا داخل المخيمات، ونزح الباقون إلى مناطق أخرى في سوريا ومعظمهم في العاصمة دمشق.

«الشرق الأوسط»‏
فلسطينيو سوريا يدفعون ثمن الصراع العسكري

محمد الدعمه - بيروت: تعيش مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا أوضاعا إنسانية صعبة، بسبب الحصار الذي تفرضه طبيعة الصراع العسكري المحتدم في البلاد.


متابعات: سلاح الجوي الاسرائيلي يقصف شحنة اسلحة لحزب الله مصدرها سوريا
أرسلت بواسطة المحرر في الأربعاء 23 أكتوبر 2013 (311 قراءة)

صورة: ‏سلاح الجوي الاسرائيلي يقصف شحنة اسلحة لحزب الله مصدرها سوريا
 
 أكد مصدر مسؤول في القدس لـ
سلاح الجوي الاسرائيلي يقصف شحنة اسلحة لحزب الله مصدرها سوريا
 
 أكد مصدر مسؤول في القدس لـ"الجريدة" أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت قبل يومين شحنة صواريخ متطورة عند الحدود اللبنانية - السورية.


متابعات: عائلة فقوسة تناشد القيادة التدخل للافراج عن ابنها محمد المعتقل في سوريا منذ 43 س
أرسلت بواسطة المحرر في الأربعاء 23 أكتوبر 2013 (338 قراءة)

بعد أن اعتقد اهله أنه شهيد ::
عائلة فقوسة تناشد القيادة التدخل للافراج عن ابنها محمد المعتقل في سوريا منذ 43 سنة
 
 ارسلت عائلة فقوسة مناشدة الى القيادة الفلسطينية ، وخاصة الى الرئيس محمود عباس والاخين عباس زكي وزكريا الاغا ، عضوا مركزية حركة فتح ، لمتابعة مصير ابنهم محمد طه ابو فقوسة ، 


متابعات: حماس و التهدئة أصدق أنباء من المقاومة والكذب ... !
أرسلت بواسطة المحرر في الأربعاء 23 أكتوبر 2013 (300 قراءة)

حماس و التهدئة أصدق أنباء من المقاومة والكذب ... !


شن الجيش الاسرائيلي صباح الثلاثاء ، هجمة شرسة على مغارة قريبة من رام الله ، وعندما اطلق صاروخين " لوو " على بوابة المغارة كانت استخباراتها تعلم تماماً أن المجاهد المطارد


متابعات: الشهيد القائد البطل/ عبد المجيد أبو لحية ابن كتائب شهداء الأقصى
أرسلت بواسطة المحرر في الأربعاء 23 أكتوبر 2013 (400 قراءة)

الشهيد القائد البطل/ عبد المجيد أبو لحية ابن كتائب شهداء الأقصى
بقلم الكاتب// سامي إبراهيم فوده
Tiger.fateh.1@hotmail.com
"بسم لله الرحمن الرحيم"
"مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا" "صدق الله العظيم"


متابعات: التقرير الاخباري: هل مشعل سيكون خارج قيادة حماس؟
أرسلت بواسطة المحرر في الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 (374 قراءة)

المشهد الفلسطيني 22-10-2013

التقرير الاخباري: هل مشعل سيكون خارج قيادة حماس؟

وليد ظاهر – الدنمارك *

·        استشهاد شاب برصاص الجيش الاسرائيلي في قرية كفر نعمه غرب رام الله صباح اليوم .



متابعات: شهيد برصاص قوات الاحتلال غرب رام الله
أرسلت بواسطة المحرر في الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 (637 قراءة)

صورة: ‏شهيد برصاص قوات الاحتلال غرب رام الله

استشهد احد كوادر حركة الجهاد الاسلامي في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قرية كفر نعمة غرب رام الله، بينما تحدثت مصادر محلية عن احتمال وجود شهيد اخر خلال تواجدهم في احد الكهوف بالقرية .

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم قرية كفر نعمة قرب رام الله في عملية وصفها شهود بانها كبيرة وسط اطلاق نار وسماع دوي انفجارات وحضور للجرافات الاحتلالية.

وقال مصدر محلي من القرية لمراسل
شهيد برصاص قوات الاحتلال غرب رام الله

استشهد احد كوادر حركة الجهاد الاسلامي في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قرية كفر نعمة غرب رام الله، بينما تحدثت مصادر محلية عن احتمال وجود شهيد اخر خلال تواجدهم في احد الكهوف بالقرية .


متابعات: عناصر حماس يهددون بقتل عميد شؤون طلبة جامعة الأزهر ومديرها
أرسلت بواسطة المحرر في الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 (396 قراءة)

صورة: ‏بسبب اعتراضه على ملصقات حزبية

عناصر حماس يهددون بقتل عميد شؤون طلبة جامعة الأزهر ومديرها


هدد عناصر الكتلة الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس اليوم الاثنين, عميد شؤون الطلبة في جامعة الأزهر بغزة الدكتور مدحت سعدلله ومدير شؤون الطلبة الدكتور جهاد ابو موسى بالقتل وقطع أيدهم على خلفية اعتراضهم على نشر بوسترات وملصقات حزبية في الجامعة.

وقال مراسل وكالة فلسطين برس للأنباء نقلاً عن مصادر داخل الجامعة إن عناصر الكتلة الاسلامية هددوا بقتل عميد شؤون الطلبة ومديرها بعد اعتراضهم على الملصقات الحزبية التي نشرها عناصر حماس بالجامعة مشيراً إلى أن عناصر حماس خالفوا اتفاق جرى التوصل إليه بين الكتل الطلابية يمنع خلاله نشر أي بوستر حزبي داخل الجامعة.

وكانت معلومات متضاربة وردت حول إصابة الدكتور ابو موسى بكسور ورضوض جراء الاعتداء عليه ولكن ما جرى هو مجرد تلاسن لفظي وصل إلى حد التهديد بالقتل لكل منهما أمام عناصر شرطة حماس التي لم تحرك ساكناً.

هذا واستنكرت الكتل الطلابية والشبيبة الفتحاوية الاعتداء وطالبت المنتمين لحركة حماس من طلاب الكتلة بضرورة الالتزام بضبط النفس وعدم الانجرار للفوضى وتدمير المسيرة التعليمية في الجامعة.

من جانبها نفت الكتلة الاسلامية اعتداء طلابها على عميد شؤون الطلبة في جامعة الازهر داعية لتوخي الصدق في نقل الاخبار.

وسرد زاهر قلجة احد قادة الكتلة في قطاع غزة ما حدث في جامعة الأهر قائلا
بسبب اعتراضه على ملصقات حزبية
عناصر حماس يهددون بقتل عميد شؤون طلبة جامعة الأزهر ومديرها
هدد عناصر الكتلة الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس اليوم الاثنين, عميد شؤون الطلبة في جامعة الأزهر بغزة الدكتور مدحت سعدلله ومدير شؤون الطلبة الدكتور جهاد ابو موسى ب


متابعات: شموع أضاءت لنا طريق العزة والكرامة..!!
أرسلت بواسطة المحرر في الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 (878 قراءة)

صورة: ‏شموع أضاءت لنا طريق العزة والكرامة..!!
شموع أضاءت لنا طريق العزة والكرامة..!! 
"الشهيد يوسف عبد الفتاح أبو العيش"
" ولد الشهيد البطل يوسف أبو العيش في مدينة خان يونس سنة 1951.وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء حيث تربى 


متابعات: الحقيقة تأبي الغيــاب اغتيال عرفــات
أرسلت بواسطة المحرر في الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 (362 قراءة)


الحقيقة تأبي الغيــاب " اغتيال عرفــات "


اللواء الراحل "عمر سليمان"، تفاوض مع الصهاينة للحصول على مضاد السم الذي أعطوه للرئيس 


متابعات: د. الريماوي امام الراديو البلغاري .. : ندافع عن رئيسنا .. عن شرعيتنا .. عن وطننا
أرسلت بواسطة المحرر في الأثنين 21 أكتوبر 2013 (361 قراءة)

د. الريماوي امام الراديو البلغاري .. : ندافع عن رئيسنا .. عن شرعيتنا .. عن وطننا الفلسطيني المحتل .. قال د. وائل الريماوي - استاذ العلوم السياسيه في جامعة صوفيا امام الرديو البلغاري ردا على


متابعات: جيش الاسلام يعلن الحرب على مشعل.. وعودة حماس لدمشق وشيكة تعكف حركة المقاومة الا
أرسلت بواسطة المحرر في الأثنين 21 أكتوبر 2013 (328 قراءة)

جيش الاسلام يعلن الحرب على مشعل.. وعودة حماس لدمشق وشيكة

تعكف حركة المقاومة الاسلامية حماس هذه الايام على تنفيذ قرارها الذي اتخذه مكتبها السياسي 


متابعات: بسبب إعتتراضة على ملصقات حزبية كتلة حماس الطلابية تعتدي بالضرب على مدير شئون الط
أرسلت بواسطة المحرر في الأثنين 21 أكتوبر 2013 (406 قراءة)

صورة: ‏بسبب إعتتراضة على ملصقات حزبية كتلة حماس الطلابية تعتدي بالضرب على مدير شئون الطلبة في جامعة الازهر وتهدده بالقتل

  قام طلاب الكتلة الاسلامية المنتمون الى حركة حماس ،بالاعتداء على مدير شئون الطلبة في جامعة الازهر بمدينة غزة  بالضرب، وقاموا بتهديده بالقتل.
 
 
وحسب المصادر أن الكتلة الاسلامية خرقت اتفاقاً سابقاً تم التوصل اليه بين الاطر الطلابية في جامعة الأزهر ، بعدم استخدام جدران الحرم الجامعي للملصقات الحزبية ، والتنظيمية لأي فصيل ، وعند الطلب من الكتلة الاسلامية الالتزام بما تم الاتفاق عليه قامت مجموعة من طلاب الكتلة وتحت رعاية رجال شرطة حماس بالاعتداء على مدير شئون الطلبة الاستاذ جهاد ابو موسيى ، مما أدى الى اصابة أحد قدميه برضوض.
 
واستنكرت الكتل الطلابية الوطنية والشبيبة الفتحاوية هذا الاقتحام ، وطالبت المنتمين لحركة حماس من طلاب الكتلة بضرورة الالتزام بضبط النفس وعدم الانجرار للفوضى وتدمير المسيرة التعليمية في الجامعة.‏
بسبب إعتتراضة على ملصقات حزبية كتلة حماس الطلابية تعتدي بالضرب على مدير شئون الطلبة في جامعة 
الازهر وتهدده بالقتل

  قام طلاب الكتلة الاسلامية المنتمون الى حركة حماس ،بالاعتداء على مدير شئون الطلبة في جامعة الازهر بمدينة غزة  بالضرب، وقاموا بتهديده بالقتل.


متابعات: سامي أبوسمهدانه : القسام اغتال القائد أسعد الصفطاوي بإعتراف محمد الضيف
أرسلت بواسطة المحرر في الأثنين 21 أكتوبر 2013 (351 قراءة)

سامي أبوسمهدانه : القسام اغتال القائد أسعد الصفطاوي بإعتراف محمد الضيف

 
 قال سامي ابو سمهدانة ، أحد قيادات حركة فتح المحليين ، أن محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس ، اعترف له أن قيادات من القسام 


متابعات: حماس تشن حملة اعتقالات واسعة ضد نشطاء في غزة
أرسلت بواسطة المحرر في الأثنين 21 أكتوبر 2013 (431 قراءة)


حماس تشن حملة اعتقالات واسعة ضد نشطاء في غزة

قامت مليشيات حماس منذ يوم السبت الموافق 19/10/2013 بشن حملة اعتقالات واسعة  طالت عدد من كوادر حركة فتح .



متابعات: عادل عبد الرحمن : رسالتنا لـ حماس
أرسلت بواسطة المحرر في الأحد 20 أكتوبر 2013 (334 قراءة)

رسالتنا لـ"حماس"
   
بقلم: عادل عبد الرحمن
 
كل يوم تقريبا ترسل حركة حماس رسائل للقيادة تعكس تلاوينها وتياراتها المختلفة، والتي تبدو احيانا كأنها تلعب لعبة الادوار المتعددة، لارباك المتلقي اولا؛ ولرؤية ردود الفعل، ثانيا؛ 


متابعات: حاله من الوجوم والترقب تسود مدينة غزه
أرسلت بواسطة المحرر في الأحد 20 أكتوبر 2013 (341 قراءة)

حاله من الوجوم والترقب تسود مدينة غزه

كتب هشام ساق الله – حاله من الوجوم والاحباط والترقب تسود الشارع الفلسطيني بشكل لم يسبق له مثيل كان الطير على رؤوس اصحاب المحالات والتجار والمواطنين كل واحد منهم له


متابعات: على حماس الاعتذار للشعب الفلسطيني عن الأخطاء والمآسي التي تسببت بها
أرسلت بواسطة المحرر في الأحد 20 أكتوبر 2013 (361 قراءة)

صورة: ‏على حماس الاعتذار للشعب الفلسطيني عن الأخطاء والمآسي التي تسببت بها


قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، إن على حماس الاعتذار للشعب الفلسطيني عن كل ما تسببت به من أخطاء ومآسي في كل المجالات، وليس محاولة الهروب باتجاه فتح قنوات اتصال مع الاحتلال الإسرائيلي لتقديم أوراق اعتماد على حساب الوحدة الوطنية والمصالح العليا لشعبنا الذي يمثل قطاع غزة جزءاً لا يتجزأ منه.
وأضاف الهباش في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الخيار الوحيد أمام حماس الآن هو الاستظلال بالشرعية الوطنية والعودة عن الانقلاب الذي يجمع كل الشعب الفلسطيني على أنه جريمة نكراء.
وأشار إلى أن حماس أجرمت في حق نفسها وفي حق تضحيات الجيل الأول من أبنائها وفي حق الشعب الفلسطيني عامة بالانقلاب الذي قامت به ضد الشرعية الفلسطينية التي فتحت لها أبواب المشاركة السياسية في الانتخابات البرلمانية عام 2006، فكافأتها حماس بارتكاب جريمة الانقلاب التي أدخلت الشعب الفلسطيني في نفق مظلم من الانقسامات والخلافات والضعف السياسي في مواجهة التحديات.
وأضاف الهباش تعقيباً على تصريحات بعض قيادات حماس، أن الرهانات الإقليمية التي انخدعت بها حماس أوصلتها إلى هذا الوضع المأزوم التي تحاول الهروب منه عبر المكابرة والانفصال عن الواقع ومحاولة تسويق شعارات فارغة من أي مضمون واقعي جاد، مشيراً إلى إن الأزمات المتتابعة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هي نتاج السياسة الخرقاء التي اتبعتها حماس بإصرارها على عدم الاعتراف بالواقع وعدم التراجع عن الأخطاء والخطايا التي ارتكبتها، والتي كان آخرها منع أكثر من مائة وأربعين حاجاً من السفر لأداء فريضة الحج، في تكرار أرعن لجريمة منع جميع حجاج قطاع غزة من أداء فريضة الحج عام 2008م.
وشدد وزير الأوقاف على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل ولن يسمح بفصل قطاع غزة عن فلسطين الأم خدمة لمشاريع مشبوهة ترفع شعارات إسلامية من أجل خداع الرأي العام، فالإسلام لا يقبل الفرقة ولا الخداع ولا الكذب السياسي، ولا يقبل أن ترهن مصالح شعوبه لأجندات حزبية أو فئوية أو طائفية ضالة.‏
على حماس الاعتذار للشعب الفلسطيني عن الأخطاء والمآسي التي تسببت بها


قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، إن على حماس الاعتذار للشعب الفلسطيني عن كل ما تسببت به من أخطاء ومآسي في كل المجالات، وليس محاولة الهروب


متابعات: من المهم أن يدرك حزب الله أهمية تغيير موقفه من أحداث سوريا بعد عودة المخطوفين
أرسلت بواسطة المحرر في الأحد 20 أكتوبر 2013 (344 قراءة)

صورة: ‏
من المهم أن يدرك حزب الله أهمية تغيير موقفه من أحداث سوريا بعد عودة المخطوفين

: رأت صحيفة "الراية" القطرية" أن "نجاح المساعي الإنسانية التي قادتها دولة قطر عبر وساطتها في إطلاق سراح المختطفين اللبنانيين التسعة في سوريا وإطلاق سراح الطيارين 

ملحوظة:


متابعات: تقرير: المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تصطدم بـ معابر الأردن
أرسلت بواسطة المحرر في الأحد 20 أكتوبر 2013 (332 قراءة)

صورة: ‏تقرير: المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تصطدم بـ
تقرير: المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تصطدم بـ"معابر الأردن"
 
رغم مرور شهرين ونصف شهر على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، التي تجري بإشراف أميركي، وفي إطار من التعتيم الإعلامي حرصًا على نجاحها، إلا أنها وصلت إلى 


متابعات: فتور شعبي بتلقي خطاب هنية في ظل استمرار أزمات قطاع غزة
أرسلت بواسطة المحرر في الأحد 20 أكتوبر 2013 (384 قراءة)

صورة: ‏فتور شعبي بتلقي خطاب هنية في ظل استمرار أزمات قطاع غزة

 انتظر سكان قطاع غزة خطاب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ، اياماً قبل إلقاه واعتقد البعض أن جديداً ما ينتظر مستقبل قطاع غزة ، والقضية الفلسطينية ، ولكن مع سماع أخر جملة في الخطاب انتصر غالبية من اعتقدوا أن الخطاب لم يحمل ما هو جديد.

استطلع (أمد) العديد من آراء الناس في مدينة غزة :

همام ابو حشيش من سكان مخيم الشاطيء غرب مدينة غزة يقول لـ (أمد):
فتور شعبي بتلقي خطاب هنية في ظل استمرار أزمات قطاع غزة

 انتظر سكان قطاع غزة خطاب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ، اياماً قبل إلقاه واعتقد البعض أن جديداً ما ينتظر مستقبل قطاع غزة ،


متابعات: تفاصيل الوساطة الفلسطينية للإفراج عن المحتجزين اللبنانيين
أرسلت بواسطة المحرر في الأحد 20 أكتوبر 2013 (354 قراءة)

صورة: ‏تفاصيل الوساطة الفلسطينية للإفراج عن المحتجزين اللبنانيين

 أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية وبكل فخر أن التدخل الفلسطيني منذ البداية هو الذي أسس لفكرة تبادل المحتجزين لدى كل من الجيش الحر والجيش السوري، وخاصة إطلاق سراح المحتجزين اللبنانيين لدى الألوية المقاتلة ضمن قوى المعارضة السورية مقابل إطلاق سراح أعداد من المحتجزات السوريات لدى الجيش السوري.

وأضافت أن حركة الدبلوماسية الفلسطينية قامت بأولى خطوات الاتصال بين تلك المجموعات بناء على تعليمات واضحة من القيادة الفلسطينية التي فضلت العمل بهدوء، حيث يتطلب الأمر ذلك من جهة، وبسبب أن دولة فلسطين تبحث عن المجد في أمور على هذا المستوى من الإنسانية والحساسية، ومرتبط بحياة أناس وعائلات ومشاعر ومآسي.

وتابعت
تفاصيل الوساطة الفلسطينية للإفراج عن المحتجزين اللبنانيين

 أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية وبكل فخر أن التدخل الفلسطيني منذ البداية هو الذي أسس لفكرة تبادل المحتجزين لدى كل من الجيش الحر والجيش السوري، 


متابعات: قيادت "فتح" تحذر من قيام تنظيات جهادية فى غزة بشن عمليات إرهابية ضد ال
أرسلت بواسطة المحرر في الأحد 20 أكتوبر 2013 (344 قراءة)


قيادت
"فتح" تحذر من قيام تنظيات جهادية فى غزة بشن عمليات إرهابية ضد الجيش المصرى فى
سيناء


حذر جهاد الحرازين المتحدث الرسمى بإسم حركة فتح من قيام حماس
فى الفترة القادمة بشن عمليات إرهابية ضد  الجيش المصرى فى شبه جزيرة سيناء
تنفيذ لتعليمات التنظيم العالمى لجماعة الإخوان .



متابعات: أب يضرب طفلته الرضيعة ذات الـ 40 يوماً حتى الموت
أرسلت بواسطة المحرر في الأحد 20 أكتوبر 2013 (336 قراءة)

أب يضرب طفلته الرضيعة ذات الـ 40 يوماً حتى الموت
 أقدم ناصف. ن. 28 سنة سائق مصري على قتل ابنته "ردنية" الرضيعة التى تبلغ 40 يوميًا.


متابعات: الزق: خطاب هنية انفصال عن الواقع وهروب من المصالحة
أرسلت بواسطة المحرر في الأحد 20 أكتوبر 2013 (316 قراءة)

صورة: ‏الزق: خطاب هنية انفصال عن الواقع وهروب من المصالحة
اعتبر محمود الزق، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن حديث إسماعيل هنية مثال للانفصال التام عن الواقع المعاش بكل تداعياته المأساوية التي يعاني منها شعبنا على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك بمحاولة يائسة لتجميل واقع الانقسام وتبرير المعاناة وإلصاقها كما دوما بعوامل خارجية، وفق قوله.

وأضاف الزق أن هناك إصرارا من طرف حماس على السير قدما في مشروع
الزق: خطاب هنية انفصال عن الواقع وهروب من المصالحة
اعتبر محمود الزق، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن حديث إسماعيل هنية مثال للانفصال التام عن الواقع المعاش بكل تداعياته المأساوية


18751 مواضيع (751 صفحة, 25 موضوع في الصفحة)
[ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 | 57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 | 66 | 67 | 68 | 69 | 70 | 71 | 72 | 73 | 74 | 75 | 76 | 77 | 78 | 79 | 80 | 81 | 82 | 83 | 84 | 85 | 86 | 87 | 88 | 89 | 90 | 91 | 92 | 93 | 94 | 95 | 96 | 97 | 98 | 99 | 100 | 101 | 102 | 103 | 104 | 105 | 106 | 107 | 108 | 109 | 110 | 111 | 112 | 113 | 114 | 115 | 116 | 117 | 118 | 119 | 120 | 121 | 122 | 123 | 124 | 125 | 126 | 127 | 128 | 129 | 130 | 131 | 132 | 133 | 134 | 135 | 136 | 137 | 138 | 139 | 140 | 141 | 142 | 143 | 144 | 145 | 146 | 147 | 148 | 149 | 150 | 151 | 152 | 153 | 154 | 155 | 156 | 157 | 158 | 159 | 160 | 161 | 162 | 163 | 164 | 165 | 166 | 167 | 168 | 169 | 170 | 171 | 172 | 173 | 174 | 175 | 176 | 177 | 178 | 179 | 180 | 181 | 182 | 183 | 184 | 185 | 186 | 187 | 188 | 189 | 190 | 191 | 192 | 193 | 194 | 195 | 196 | 197 | 198 | 199 | 200 | 201 | 202 | 203 | 204 | 205 | 206 | 207 | 208 | 209 | 210 | 211 | 212 | 213 | 214 | 215 | 216 | 217 | 218 | 219 | 220 | 221 | 222 | 223 | 224 | 225 | 226 | 227 | 228 | 229 | 230 | 231 | 232 | 233 | 234 | 235 | 236 | 237 | 238 | 239 | 240 | 241 | 242 | 243 | 244 | 245 | 246 | 247 | 248 | 249 | 250 | 251 | 252 | 253 | 254 | 255 | 256 | 257 | 258 | 259 | 260 | 261 | 262 | 263 | 264 | 265 | 266 | 267 | 268 | 269 | 270 | 271 | 272 | 273 | 274 | 275 | 276 | 277 | 278 | 279 | 280 | 281 | 282 | 283 | 284 | 285 | 286 | 287 | 288 | 289 | 290 | 291 | 292 | 293 | 294 | 295 | 296 | 297 | 298 | 299 | 300 | 301 | 302 | 303 | 304 | 305 | 306 | 307 | 308 | 309 | 310 | 311 | 312 | 313 | 314 | 315 | 316 | 317 | 318 | 319 | 320 | 321 | 322 | 323 | 324 | 325 | 326 | 327 | 328 | 329 | 330 | 331 | 332 | 333 | 334 | 335 | 336 | 337 | 338 | 339 | 340 | 341 | 342 | 343 | 344 | 345 | 346 | 347 | 348 | 349 | 350 | 351 | 352 | 353 | 354 | 355 | 356 | 357 | 358 | 359 | 360 | 361 | 362 | 363 | 364 | 365 | 366 | 367 | 368 | 369 | 370 | 371 | 372 | 373 | 374 | 375 | 376 | 377 | 378 | 379 | 380 | 381 | 382 | 383 | 384 | 385 | 386 | 387 | 388 | 389 | 390 | 391 | 392 | 393 | 394 | 395 | 396 | 397 | 398 | 399 | 400 | 401 | 402 | 403 | 404 | 405 | 406 | 407 | 408 | 409 | 410 | 411 | 412 | 413 | 414 | 415 | 416 | 417 | 418 | 419 | 420 | 421 | 422 | 423 | 424 | 425 | 426 | 427 | 428 | 429 | 430 | 431 | 432 | 433 | 434 | 435 | 436 | 437 | 438 | 439 | 440 | 441 | 442 | 443 | 444 | 445 | 446 | 447 | 448 | 449 | 450 | 451 | 452 | 453 | 454 | 455 | 456 | 457 | 458 | 459 | 460 | 461 | 462 | 463 | 464 | 465 | 466 | 467 | 468 | 469 | 470 | 471 | 472 | 473 | 474 | 475 | 476 | 477 | 478 | 479 | 480 | 481 | 482 | 483 | 484 | 485 | 486 | 487 | 488 | 489 | 490 | 491 | 492 | 493 | 494 | 495 | 496 | 497 | 498 | 499 | 500 | 501 | 502 | 503 | 504 | 505 | 506 | 507 | 508 | 509 | 510 | 511 | 512 | 513 | 514 | 515 | 516 | 517 | 518 | 519 | 520 | 521 | 522 | 523 | 524 | 525 | 526 | 527 | 528 | 529 | 530 | 531 | 532 | 533 | 534 | 535 | 536 | 537 | 538 | 539 | 540 | 541 | 542 | 543 | 544 | 545 | 546 | 547 | 548 | 549 | 550 | 551 | 552 | 553 | 554 | 555 | 556 | 557 | 558 | 559 | 560 | 561 | 562 | 563 | 564 | 565 | 566 | 567 | 568 | 569 | 570 | 571 | 572 | 573 | 574 | 575 | 576 | 577 | 578 | 579 | 580 | 581 | 582 | 583 | 584 | 585 | 586 | 587 | 588 | 589 | 590 | 591 | 592 | 593 | 594 | 595 | 596 | 597 | 598 | 599 | 600 | 601 | 602 | 603 | 604 | 605 | 606 | 607 | 608 | 609 | 610 | 611 | 612 | 613 | 614 | 615 | 616 | 617 | 618 | 619 | 620 | 621 | 622 | 623 | 624 | 625 | 626 | 627 | 628 | 629 | 630 | 631 | 632 | 633 | 634 | 635 | 636 | 637 | 638 | 639 | 640 | 641 | 642 | 643 | 644 | 645 | 646 | 647 | 648 | 649 | 650 | 651 | 652 | 653 | 654 | 655 | 656 | 657 | 658 | 659 | 660 | 661 | 662 | 663 | 664 | 665 | 666 | 667 | 668 | 669 | 670 | 671 | 672 | 673 | 674 | 675 | 676 | 677 | 678 | 679 | 680 | 681 | 682 | 683 | 684 | 685 | 686 | 687 | 688 | 689 | 690 | 691 | 692 | 693 | 694 | 695 | 696 | 697 | 698 | 699 | 700 | 701 | 702 | 703 | 704 | 705 | 706 | 707 | 708 | 709 | 710 | 711 | 712 | 713 | 714 | 715 | 716 | 717 | 718 | 719 | 720 | 721 | 722 | 723 | 724 | 725 | 726 | 727 | 728 | 729 | 730 | 731 | 732 | 733 | 734 | 735 | 736 | 737 | 738 | 739 | 740 | 741 | 742 | 743 | 744 | 745 | 746 | 747 | 748 | 749 | 750 | 751 ]
  
الزعيم الخالد ياسر عرفات


مع الأحداث

قوى رام الله والبيرة تفشل لقاء مع الملحق التجاري الأميركيقوى رام الله والبيرة تفشل لقاء مع الملحق التجاري الأميركي
تنفيذية المنظمة  تدين الاعتداء على دائرة شؤون اللاجئين في المحافظات الجنوبيةتنفيذية المنظمة تدين الاعتداء على دائرة شؤون اللاجئين في المحافظات الجنوبية
الرئاسة تعبر عن استيائها لما ورد حول وجود توتر في العلاقات الفلسطينية السعوديةالرئاسة تعبر عن استيائها لما ورد حول وجود توتر في العلاقات الفلسطينية السعودية
عريقات يشارك فى أعمال مؤتمر برلين للعلاقات الخارجيةعريقات يشارك فى أعمال مؤتمر برلين للعلاقات الخارجية
الزعنون يدعو كافة القوى والفصائل للتوحد دفاعا عن القدس عاصمة الدولة الفلسطينيةالزعنون يدعو كافة القوى والفصائل للتوحد دفاعا عن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية
فتح : البطش لم يعد قاسما مشتركا ليترأس لجنة القوى الوطنية والاسلاميةفتح : البطش لم يعد قاسما مشتركا ليترأس لجنة القوى الوطنية والاسلامية
فتح: وعد بلفور ووعد ترمب لن يسقطا حقنا التاريخي والطبيعي في فلسطين وعاصمتها القدفتح: وعد بلفور ووعد ترمب لن يسقطا حقنا التاريخي والطبيعي في فلسطين وعاصمتها القد
اطلاق صواريخ على مستوطنات غلاف غزةاطلاق صواريخ على مستوطنات غلاف غزة
عريقات يدين تمديد اعتقال خالدة جرار غير القانوني ويدعو إلى الإفراج الفوري عنهاعريقات يدين تمديد اعتقال خالدة جرار غير القانوني ويدعو إلى الإفراج الفوري عنها
عريقات:  لمطلوب تأمين الحماية الدولية فوراًعريقات: لمطلوب تأمين الحماية الدولية فوراً

المزيد من مع الأحداث


ملفات الصباح





إضراب الحرية والكرامة

بيان : منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني

الشهيد القائد خالد الحسن - عقل الثورة ومنظر فكرها السياس

مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بالوقف الفوري للاستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطي



مختارات عربية

   
 


ملفات الصباح
· جميع الأقسام
· مأمون هارون
· أميمه العبادلة
· مازن صافي
· مازن عز الدين
· ماهر حسين
· متابعات
· مي ابو غربية
· أحمد أبو مطر
· محمد محمود عوض الله
· محمد جبر الريفي
· أحميدة عياشي
· محمود أبو الهيجاء
· أخبار محلية
· أخبار دولية
· أخبار عربية
· مرعي حيادري
· مع الحياة
· لؤى الكترى
· مقالات مميزة
· امل شطنان الجبوري
· اللواء عرابي كلوب
· الكادر الفتحاوي
· احمد دغلس
· اخبار رياضية
· اعتماد صبح
· تحقيقات
· تقارير
· بكر أبو بكر
· جلال / عقاب يحيى
· جمال أبو نحل‏
· خالد عزالدين
· حسن صالح
· جهاد البطش
· حنا عيسى
· رحلة العمر
· سليم الودية
· صالح الشقباوي
· سامي ابو طير
· زين ابو سيدو
· سري القدوة
· زعل ابو رقطي
· سعد رستم طه
· شعر
· سفير النوايا الحسنة
· صوت الشعب الأسير
· علي ابوحبله
· على شكشك
· عمر حلمي الغول
· عمران الخطيب
· عادل الاسطل
· عثمان أبو غربية
· عباس الجمعة
· عبد الرحيم جاموس
· عبد الشافي صيام
· عبدالحميد الهمشري
· عبدالكريم ابو عرقوب
· عدلي صادق
· عدنان ضميري
· عز الدين أبو صفية
· هاني العقاد
· إبراهيم ابوالنجا
· هشام الهبيشان
· وليد ظاهر
· نمر العايدي
· ناصر اليافاوي
· ناصر عطا الله
· وائل الريماوي
· قصة


المقال الأكثر قراءة اليوم
أكثر المقالات قراءة اليوم:

عبد الرحيم جاموس : سقط نتن ياهو (في الانتخابات22)ولم يسقط اليمين ...!


الصفحات الكاملة

http://www.alsbah.net/archive/alsbah/images/464/1.jpg



آفاق




الصباح علي Facebook

https://scontent.fmad8-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/14034928_10157365571975343_1743693495971638611_n.jpg?_nc_cat=103&_nc_eui2=AeHxSqyoNNJjkiv06HYCWSbSC6Iu68sJQ9BZ-9srkdWkR9M2yDOOK2N3dI2Os1IQ927BLm75J8LUFridv6eWiokQttGHhmGQkVRPiyef9wr6jw&_nc_oc=AQk2snlbylgjS4-eJOngrLpJ8Q4uSp7QiMS4oNjVHHBKWt1pV07jl046YEU6A6_-VJY&_nc_ht=scontent.fmad8-1.fna&oh=1d3c40e101a55951be76a4425189339d&oe=5DD10039



الصبـــــاح المترجمــــة






صوت الاسري الاحرار


الاعلامي احمد دغلس : بمنتهي الهدوء



رحلة العمر : يجريها الاعلامي سري القدوة
http://www.alsbah.net/archive/images/abualutof1.jpg







جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://scontent.fmad8-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/44323452_10156660719610119_8723284689361567744_n.jpg?_nc_cat=101&_nc_eui2=AeEmYVUege0WoSPxvhm-fUcNuf-bJiurMdSUzRkKocauxVp5zTDrlMaFQE6JKK6c9aVhTLGrxrVz5W-yRDpNA8cs444dEOXTePanFb2jZL16Rw&_nc_oc=AQnolxB_t4lTcfL4DLc_WnPSRLzsxABvZ-PV8WPLdOJBpzwic63ZMMqoiT_C8RCz_hQ&_nc_ht=scontent.fmad8-1.fna&oh=54cf7bf548515141b051e222710511d7&oe=5DCB14F2

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 1.01 ثانية