الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المقدم المتقاعد إبراهيم أحمد سليم شاهين

رحيل المقدم المتقاعد إبراهيم أحمد سليم شاهين

FB_IMG_1687246840811

رحيل المقدم المتقاعد

إبراهيم أحمد سليم شاهين (أبو محمد)

(1956م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 20/6/2023م

المناضل / إبراهيم أحمد سليم شاهين من مواليد جباليا البلد بتاريخ 11/12/1956م تعود جذور عائلته الى قرية نعليا قضاء غزة والتي هاجرت منها إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وتم طرده من أملاكه ودياره.

أنهى دراسته الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) بجباليا ومن ثم انتقلت العائلة الى دير البلح حيث أنهى دراسته الثانوية في مدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين بدير البلح.

سافر الى مصر والتحق بجامعة القاهرة والتي حصل منها على شهادة الليسانس في الحقوق، عاد الى غزة وزاول مهنة المحاماة في القطاع حيث كان يترافع عن أبناء شعبنا أمام المحاكم الإسرائيلية أثناء الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م حيث كان ملتحقاً بتنظيم حركة فتح وكما هو موجود في سجله الوطني والنضالي.

تم أخذه على القيود اعتباراً من 1/10/1993م ورشح الى دورة الضباط الحقوقيين في أكاديمية الشرطة المصرية والتي حصل منها على دبلوم في العلوم الشرطية وتخرج بتاريخ 14/7/1994م.

التحق بجهاز الشرطة المحافظات الجنوبية وخدم في شرطة المحافظة الوسطى مركز دير البلح وكذلك في فرع المخدرات وعمل في معبر رفح البري وحتى الانقسام البغيض عام 2007م.

تقاعد بتاريخ 1/3/2008م برتبة المقدم.

المقدم / إبراهيم شاهين متزوج وله من الأبناء سبعة (خمسة من الذكور وهم محمد – محمود – خليل – أحمد – عبدالله وبنتان تهاني – عبير).

بعد تقاعده عاد الى مزاولة عمله في المحاماة حيث أفتتح مكتباً خاصاً به، ربطته علاقة جيدة مع الجميع وكان خادماً لهم يتمتع بسمة طيبة وذو أخلاق حسنة.

مساء الأحد الموافق 18/6/2023م أنتقل المقدم / إبراهيم شاهين الى جوار ربه وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد المصطفى غرب ملعب الدرة في منطقة البصة ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة الأنصار وسط دير البلح.

رحم الله المقدم المتقاعد / إبراهيم أحمد سليم شاهين (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المقدم المتقاعد / إبراهيم أحمد سليم شاهين (أبو محمد) وتقدمت بخالص العزاء والمواساة من عائلة شاهين الكرام في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ونعى اللواء / يوسف الحلو مدير الشرطة الفلسطينية ومساعدو المدير وضباط وضباط صف وأفراح الشرطة الفلسطينية بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره المقدم / إبراهيم أحمد سليم شاهين (أبو محمد) وتقدم بأحر التعازي والمواساة من آل شاهين الكرام سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …