الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” تُكلِّل بالزهور النّصب التذكاري للشهداء في صيدا

حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” تُكلِّل بالزهور النّصب التذكاري للشهداء في صيدا

IMG-20240412-WA0022

حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” تُكلِّل بالزهور النّصب التذكاري للشهداء في صيدا

المصدر / د. وسيم وني

كعادتها في كل عام وبمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، وضعت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في لبنان أكاليل من الزهور على النّصب التذكاري لشهداء مدينة صيدا عام ١٩٨٢ عند ساحة الشهداء وسط مدينة صيدا.

تقدَّم المشاركون أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، أمين سر حركة فتح إقليم لبنان حسين فياض وعضوي قيادة حركة فتح إقليم لبنان منعم عوض و أبو إياد الشعلان، وممثّلون عن فصائل “م.ت.ف” في لبنان، ممثلو القوى والأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، وأمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وأعضاء قيادة منطقة صيدا و شعبة صيدا التنظيمية، وممثلي الإتحادات والنقابات والمؤسسات والمكاتب الحركية في لبنان.

وعلى وقع تأدية كشافة المكتب الكشفي الحركي في شعبة صيدا التحية الكشفية، وضع الوفد أكاليل الزهور على النّصب التذكاري للشهداء بِاسم كلٍّ من رئيس دولة فلسطين القائد العام لحركة “فتح” سيادة الرئيس محمود عبّاس، وبِاسم “م.ت.ف”، ومؤسسة الشؤون الاجتماعية لرعاية أُسَر الشهداء والجرحى.

وكانت كلمة بالمناسبة ألقاها اللواء فتحي أبو العردات أكد خلالها أنه واهم من يظن أن بمقدوره المساس بمكانة الشعب الفلسطيني وشرعية ووحدانية تمثيله.

وحيا أبو العردات شهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة و آخرهم شهداء أبناء شعبنا في قطاع غزة مؤكدا أن صوت الحق الفلسطيني والعدالة الإنسانية أقوى من آلة الحرب والقتل والإجرام الصهيونية، وأقوى من صمت المجتمع الدولي، وأقوى من الهيمنة الأميركية، وأقوى من تخاذل الكثيرين، وأن إرادة الحق وطهارة الدم الفلسطيني ستنتصر لا محالة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

علم فلسطين

لا بديل عن العودة والحرية والاستقلال

الجالية الفلسطينية- ألمانيا عضو مؤسس باتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات في أوروبا شعبنا الفلسطيني وأصدقائه في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *