الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العميد عنان داوود عبدالله الشايب

رحيل العميد عنان داوود عبدالله الشايب

FB_IMG_1714420450101

رحيل العميد

عنان داوود عبدالله الشايب (أبو ياسر)

(1973م – 2024م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 24/4/2024م

المناضل / عنان داوود عبدالله الشايب من مواليد قرية إجنسنيا قضاء نابلس بتاريخ 27/5/1973م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة.

التحق مبكراً في صفوف حركة فتح منذ نعومة أظفاره حيث كان من الناشطين في الانتفاضة الأولى المباركة منذ انطلاقها العام 1987م وكان من شباب القوات الضاربة الفتحاوية.

التحق بجامعة النجاح الوطنية وكان أحد كوادر حركة الشبيبة الفتحاوية التي كانت تعمل ليل نهار لخدمة الطلبة والحركة وكان يواصل الليل بالنهار لمساعدة كل من يحتاج داخل أسوار الجامعة وخارجها، كما أنه لم ينقطع عن عمله الوطني والنضالي كأبن حركة فتح.

درس في جامعة النجاح الوطنية بنابلس تخصص علوم سياسية فرع صحافة والتي تخرج منها عام 1997م.

تقلد الكثير من المناصب في الحركة في منطقة الش/هيد طايل فرج موقع إجنسنيا.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني إلى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية ساهم في دعم بناء مؤسساتها من خلال نشاطه داخل الحركة وطيلة فترة الدراسة.

بعد حصوله على شهادة البكالوريوس من الجامعة التحق بجهاز الأمن الوقائي المحافظات الشمالية وكان أحد المؤسسين له حيث عمل لسنوات عدة في الجهاز ليخدم وطنه وشعبه.

تحمل العديد من المسؤوليات في مواقع عدة مثل قلقيلية وسلفيت وجنين وضواحي القدس ورام الله.

عمل في العلاقات العامة للجهاز وكان أحد أعمدة الجهاز.

عمل في وزارة الداخلية مكتب وزير الداخلية.

لقد كان العميد / عنان داوود عبدالله الشايب منذ ريعان شبابه صديقاً وفياً للكثيرين ولم يترك مناسبة إلا وكان له بصمة فيها في جميع المناطق والمحافظات من الخليل إلى جنين وكان يشارك الجميع أفراحهم وأتراحهم، صديق الصغير والكبير صاحب قلب أبيض ولا يحمل ضغينة لأحد صاحب المواقف الأصيلة أبن جهاز الأمن الوقائي صاحب الانتماء والفعل والإرادة طيب الذكر أبن الشبيبة الفتحاوية وأبن حركة فتح الأبية الرجل الشريف.

العميد / عنان داوود متزوج وله من الأبناء ثلاثة شباب وبنت.

لقد أبتلي العميد / عنان بمرض (سرطان القولون) وكان يعالج في المستشفى الاستشاري برام الله حيث تعرض لعدة جلسات من العلاج الكيماوي لكت إرادة الله شاءت أن يرتحل مساء يوم الأربعاء الموافق 10/4/2024م أول أيام عيد الفطر السعيد.

وقد نعاه السيد الرئيس ووزارة الداخلية ومحافظ نابلس وقيادة جهاز الأمن الوقائي وحركة فتح إقليم نابلس والشعب التنظيمية وبلدته مسقط رأسه إجنسنيا وكل القرى المجاورة.

شيع جثمانه الطاهر بجنازة عسكرية مهيبة من مستشفى النجاح الوطني بنابلس يوم الخميس حيث تمت الصلاة عليه ومن ثم دفن في مقبرة قريته إجنسنيا.

كان يردد دائماً (وداعاً أحبتي أوصيكم بالحفاظ على أمن الوطن والمواطن).

رحم الله العميد / عنان داوود عبدالله الشايب (أبو ياسر) وأسكنه فسيح جناته.

من أهالي قرية إجنسنيا بكل عائلاتها شباباً وشيباً وآل الشايب خصوصا نتقدم بوافر الشكر وعظيم التقدير لكل من قدم لنا واجب العزاء في مصابنا بوفاة ابننا المغفور له بإذن الله العميد “عنان داوود عبد الله الشايب” (أبو ياسر) سواء كان ذلك بحضور مراسم التشييع أو الحضور إلى بيت العزاء رغم الحواجز والمعيقات وكذلك للأخوة الذين تواصلوا معنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة, ونخص بالذكر معالي وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح وكادر الوزارة وكذلك مدير عام جهاز الأمن الوقائي اللواء عبدالقادر التعمري (أبو المعتصم) وكافة منتسبي الجهاز وكذلك قادة الأجهزة الأمنية والسيادية , كما نخص بالذكر عطوفة محافظ محافظة نابلس الأخ غسان دغلس , وأعضاء اللجنة المركزية الأخت دلال سلامة والمجلس الثوري وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم نابلس ممثل بأمين سر الإقليم الأخ محمد حمدان (أبو المعتز)

 وعطوفة رئيس الوزراء السابق ونائب رئيس مجلس الأمناء جامعة النجاح الوطنية – An-Najah National University الأخ الدكتور رامي الحمدالله

 وأعضاء الإقليم والمناطق التنظيمية , كما نخص بالشكر كافة الأخوة في محافظة نابلس وكل المحافظات والقرى المجاورة .

لقد أسعدتموننا بتعبيراتكم الصادقة وعلى التعاطف معنا، وأننا ممتنين جداً لكم ولدعائكم الذي نعتبره نعمة كبيرة من الله.

إليهم جميعا نقول شكر الله سعيكم ولا أراكم الله مكروها بعزيز وإنا لله وإنا إليه راجعون

أهالي قرية إجنسنيا آل الشايب 13/4/2024م

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1715878493730

است/شهاد المهندس نصر عبدالرحمن أحمد

است/شهاد المهندس نصر عبدالرحمن أحمد (أبو محمد) رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ (1956م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *