FB_IMG_1686126909448
الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / ندوة سياسية حول القضية الفلسطينية في مدينة سيلكبورج

ندوة سياسية حول القضية الفلسطينية في مدينة سيلكبورج

FB_IMG_1686126909448

ندوة سياسية حول القضية الفلسطينية في مدينة سيلكبورج

الدنمارك/ الصباح/ شارك الاستاذ وليد ظاهر رئيس ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك بحضور ندوة سياسية حول القضية الفلسطينية في مدينة سيلكبورج، الثلاثاء، قام بتنظيمها عدة أحزاب وهي: الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الشعب الاشتراكي وحزب راديكال اليسار وحزب اللائحة الموحدة ومجموعة التضامن مع الشعوب، وكانت الندوة في مقر نقابة ال 3F من كبرى نقابات العمال في الدنمارك.

وكان من ضمن المحاضرين عضو المجلس البلدي لمدينة كولينج (Kolding) فيلي ساوندال رئيس حزب الشعب الاشتراكي ووزير الخارجية سابقا.

وطرح ساوندال خلال محاضرته أن الحل الوحيد الذي يراه يمكن تحقيقه هو حل الدولتين، لكن ذلك يتطلب وجود حكومة إسرائيلية تريد السلام، واستعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم الاقتصادي، ووجود إدارة أمريكية مستعدة للضغط على الاحتلال وأن يكون هناك عواقب لجرائم الاحتلال.

اما الباحث لارس اندرسون في معهد (DIIS) والمختص في شؤون الشرق الأوسط فقد تحدث عن انتهاء حل الدولتين وأن الحل الوحيد الذي يراه ممكنا في ظل انتهاكات وجرائم الاحتلال ومصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني هو حل الدولة الواحدة.

وتحدث الناشط السياسي محمود اسماعيل وهو من الجيل الرابع الفلسطيني عن اللجوء وعن المعاناة التي يتعرض لها الفلسطينيون يوميا جراء اعتداءات وجرائم الاحتلال، وان الفلسطينيون يواجهون نظام ابرتهايد عنصري، وركز على أن الشباب الفلسطيني اليوم بحاجة إلى العيش كبقية الشباب وأن يكون لهم يوم طبيعي.

وفي مداخلة تحدث ظاهر عن الجرائم اليومية التي يمارسها الاحتلال وآخرها قتل طفل عمره سنتين، وعن الازدواجية في التعامل مع الصراعات، وأكد أن الشعب الفلسطيني يريد العيش بسلام وينعم بالحرية والاستقلال وأن يكون له دولة مستقلة.

واننا اليوم أمام حكومة إسرائيلية متطرفة تشرعن كل انتهاكاتها ضد القانون الدولي، كما أن هناك القوانين الدولية والتي اتخذتها الامم المتحدة ضد الاحتلال لكن إلى الآن لم يتم تنفيذها، وتساءل الم يحن الوقت لتحرك أوروبي فاعل، وختم بأن الشعب الفلسطيني اليوم بحاجة إلى الحماية الدولية وإزالة الاحتلال.

وتفاعل الحضور مع المحاضرين بطرح الاسئلة التي تدعم الشعب الفلسطيني وقضيته والسلام وتستغرب عدم محاسبة ومعاقبة الاحتلال على جرائمه.

وقدم وادار الندوة السيد كريستين يول عضو البرلمان السابق عن حزب اللائحة الموحدة والمعروف بمواقفه الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني وقضيته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

شاعرة وااعلامية فلسطينية

ولدت عاشقه لوطنها فلسطين فتألقت ريشتها

ولدت عاشقه لوطنها فلسطين فتألقت ريشتها بقلم الشاعر والكاتب الفلسطيني (هاني مصبح) الروائية الفلسطينية باسله …