الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل العقيد المتقاعد عاطف محمد نمر فنونة

ذكرى رحيل العقيد المتقاعد عاطف محمد نمر فنونة

FB_IMG_1672420381602

ذكرى رحيل العقيد المتقاعد

عاطف محمد نمر فنونة (أبو بشار)

(1962م – 2018م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 31/12/2022م

المناضل / عاطف محمد نمر فنونة من مواليد مخيم النصيرات بتاريخ 23/12/1962م تعود جذور عائلته الى بلدة قطرة قضاء الرملة المحتلة عام 1948م والتي هاجرت عائلته منها عام 1948م إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وأستقرت في مخيمات اللجوء والشتات.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين بالنصيرات.

التحق بتنظيم حركة فتح عام 1983م.

كان من المشاركين في الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م.

حصل على شهادة الليسانس قسم الجغرافيا من جامعة بيروت العربية فرع الإسكندرية عام 1989م.

كان لاعب في فريق الاتحاد مخيم النصيرات.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بقوات الأمن الوطني المنطقة الشمالية أواخر عام 1994م وحصل على دورة عسكرية مؤهلة.

خدم في الكتيبة الأولى والثانية والثالثة لقوات الأمن الوطني.

عين قائد سرية مقر اللواء الثاني / فايز جراد وحتى صيف عام 2007م.

العقيد / عاطف فنونة (أبو بشار) الضابط الملتزم وصاحب الأخلاق العالية كان وحدوياً صادق الكلمة الجندي المجهول في الميدان كانت الابتسامة لا تفارق محياه ابتسامة نقية صادقة جميلة.

تقاعد بتاريخ 1/10/2017م برتبة العقيد.

العقيد / عاطف فنونة متزوج وله من الأبناء ولد وثلاث بنات.

كان العقيد / عاطف فنونة من رواد مركز عبدالله الحوراني للدراسات والتوثيق وأحد المشاركين في الندوات السياسية والثقافية التي كان يعقدها المركز.

مساء يوم الإثنين الموافق 31/12/2018م فاضت روحه الى بارئها حيث كان يعالج في مستشفى شه/داء الأقصى وشيع الى مأواه الأخير في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى ظهر يوم الثلاثاء الموافق 1/1/2019م خلال موكب جنائزي مهيب بحضور كافة القيادات الوطنية والفصائل حيث نقل جثمانه من مستشفى شه/داء الأقصى الى منزله بالنصيرات حيث القت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد أبو عبيد ومن ثم ووري الثرى في مقبرة الشه/داء بالنصيرات.

رحم الله العقيد المتقاعد / عاطف محمد نمر فنونة (أبو بشار) وأسكنه فسيح جناته.

وتقدم الأخ / ناهض زقوت مدير عام مركز عبدالله الحوراني بالتعزية بوفاة العقيد أبو بشار.

كذلك أرسل الدكتور / أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية ل (م.ت.ف) برقية تعزية بذلك لأل الفقيد.

كما نعت لجنة أصدقاء عيادة المغازي ومجلس أولياء الأمور وبلدية الزوايدية وأعضاء المجلس البلدي وكافة العاملين متقدمين باحر التعازي والمواساة من عموم آل فنونة الكرام لوفاة فقيدهم عاطف فنونة (أبو بشار).

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد / عاطف فنونة (أبو بشار) وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة فنونة الكرام في الوطن والشتات، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713283499130

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات (أبو هيثم) مدير شرطة محافظة طوباس السابق …