الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل المناضلة أمنه شاكر رحيم الرميثي

ذكرى رحيل المناضلة أمنه شاكر رحيم الرميثي

FB_IMG_1687247288610

ذكرى رحيل المناضلة
أمنه شاكر رحيم الرميثي (أمل القدومي)
(1950م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 20/6/2023م
المناضلة / أمنه شاكر رحيم الرميثي من مواليد مدينة بغداد عام 1950م أنهت دراستها الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها ومن ثم حصلت على دبلوم دار المعلمات في محافظة كربلاء إحدى محافظات العراق ومن ثم عينت في إحدى مدارس مدينة الحرية من أحياء بغداد كمعلمة للصفوف الابتدائية وبقيت في هذا العمل مدة حوالي خمس سنوات غادرت العراق حيث كانت معارضة للنظام آنذاك لانتسابها للحزب الشيوعي العراقي وذلك بعد مضايقات من قبل أجهزة الأمن.
توجهت الى لبنان مع عشرات من رفاقها ورفيقاتها حيث التحقت بصفوف حركة فتح عام 1978م حيث وجدت في القضية الفلسطينية واجهة عالمية وطنية للنضال لأجل العدل ضد الظلم.
في لبنان خدمت في قواعد الفدائيين ضمن كتيبة الجليل في البقاع اللبناني وفي منطقة العرقوب ومن ثم عملت في جهاز اللاسلكي العام ضمن كتيبة الجليل.
شاركت في معارك الثورة الفلسطينية في منطقة البقاع والجنوب اللبناني، وكانت متواجدة بين المقاتلين باستمرار وربطتها علاقات أخوية ونضالية مع الجميع ومحبوبة لدى الجميع.
المناضل / أمنه شاكر الرميثي صاحبة قلب قوي مناضلة من أجل الحق محبه للخير عراقية المولد …. فلسطينية الهوى …. فتحاوية الانتماء.
المناضلة / أمنه شاكر الرميثي تزوجت من الأخ المناضل / حلمي نجيب القدومي في لبنان.
خلال مغادرة قوات الثورة الفلسطينية بعد اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م رفضت الالتحاق بالمنشقين عن حركة فتح وأصرت على الوقوف مع القيادة الشرعية برئاسة الرئيس / ياسر عرفات التي رأت فيه قائداً لثورة حقيقية فلسطينية.
غادرت هي وزوجها المناضل / حلمي القدومي لبنان متوجهين الى عدن حيث خدمت في القوات هناك وفي نفس تخصصها جهاز اللاسلكي.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطينية الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عادت الى أرض الوطن مع زوجها والتحقت بجهاز اللاسلكي العام تحت قيادة اللواء / ثائر أبو المجد.
بقيت ملتزمة بالشرعية الفلسطينية بعد الانقسام البغيض.
تقاعدت بتاريخ 1/3/2008م برتبة مناضل قديم.
المناضلة / أمنه شاكر رحيم الرميثي لها من الأبناء (نجيب الذي يعمل في الحرس الرئاسي وابنتها سلمى).
المناضلة / أمنه الرميثي (أمل القدومي) سيدة مناضلة أكدت من خلال حياتها أن النضال لأجل فلسطين والقضية الفلسطينية لا يقتصر على الفلسطيني وحده بل إن معركة تحرير فلسطين واجب قومي تسهم فيه الأمة العربية بكافة إمكانياتها وطاقاتها المادية فجأت من العراق للالتحاق بصفوف الثورة الفلسطينية.
ربت أولادها على المبادئ الفلسطينية وأنشأتهم التنشئة الوطنية الفلسطينية كي يسيروا على خطاها وخطى زوجها من أجل فلسطين وحركة فتح.
بتاريخ 20/6/2022م فاضت روحها الى بارئها وتمت الصلاة على جثمانها الطاهر في مسجد حذيفة أبن اليمام ومن ثم شيعت الى مأواها الأخير في مقبرة بيت لاهيا.
رحلت المناضلة / أمنه الرميثي لتعانق شه/داء الجيش العراقي الشقيق الذين سبقوها في الاست/شهاد وعلى أرض فلسطين عام 1948م حيث احتضنها تراب فلسطين في غزة.
رحم الله المناضلة / أمنه شاكر رحيم الرميثي (أمل القدومي أن نجيب) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدتهم المناضلة / أمنه شاكر رحيم الرميثي (أمل القدومي) العراقية المولد والفلسطينية الهوى وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لزوجها وأبنائها سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …