رابطة الكتاب الأردنيين تفتتح الملتقى القصصي لعام ٢٠٢٢.

received_456826936663640

رابطة الكتاب الأردنيين تفتتح الملتقى القصصي لعام ٢٠٢٢.

افتتحت لجنة القصة في رابطة الكتاب الأردنيين مساء يوم السبت الموافق ٢٠٢٢/١٢/٢٤، اليوم الأول من الملتقى القصصي لعام ٢٠٢٢. 

ابتدأ الملتقى بكلمة ترحيبية ألقاها الروائي والقاص أسيد الحوتري والذي قام بتقديم المشاركين في الجلسة الأولى من هذا الملتقى. تبعته بعد ذلك كلمة للقاص نبيل عبد الكريم نيابة عن رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الشاعر أكرم الزعبي، رحب فيها بالحضور الكريم والمشاركين المبدعين، وأشاد بها بمستوى القاصات والقاصين من أعضاء الرابطة ونوّه بالجوائز التي حصل عليها الكثير منهم.

انتقل الحديث بعد ذلك إلى الدكتور الناقد زياد أبو لبن حيث قدم دراسة نقدية بعنوان (المكان في القصة الأردنية) ركز فيها على المخيم في الأردن في المجموعات القصصية للقاص محمد عارف مشة.

تحول (المايكروفون) بعد ذلك إلى القراءات القصصية حيث شارك في القص كل من: القاصة هدى أبو غنيمة، القاصة الدكتورة أماني سليمان داود، القاص الدكتور محمد الزيود، القاصة سمر الزعبي، القاصة ناريمان أبو إسماعيل.

وبعد استراحة قصيرة بدأت الجلسة الثانية من الملتقى القصصي بكلمة لمقرر لجنة القصة القاص محمد عارف مشة، قدم فيها كلا من: القاص مفلح العدوان، القاصة خلود المومني، القاصة منى طه، القاصة فداء الزمر.

انتهى الحفل بكلمة شكر فيها مقرر لجنة القصة محمد مشة المشاركين والحضور، ليقوم بعد ذلك القاص نبيل عبد الكريم نائب رئيس رابطة الكتاب الأردنيين بتقدم شهادات تكريمية لكل المشاركين في اليوم الأول لهذا الملتقى القصصي.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_403550599263065

صدر عن دار دجلة ناشرون وموزعون اليوم كتاب الدكتورة

صدر عن دار دجلة ناشرون وموزعون اليوم كتاب الدكتورة  شفاء أحمد علي مستريحي  ظواهر أسلوبية …