الرئيسية / شؤون فلسطينية / العدوان الإسرائيلي يتواصل على قطاع غزة.. قصف على رفح وخانيونس

العدوان الإسرائيلي يتواصل على قطاع غزة.. قصف على رفح وخانيونس

غزة – الصباح: يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع والعشرين بعد المئة حيث شنت طائرات الاحتلال ومدفعيته وزواقه الحربية عمليات قصف وأحزمة نارية على مدينتي رفح وخانيونس جنوبي القطاع.

ووفقًا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، فقد شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات وأحزمة نارية عنيفة على المناطق الغربية والشرقية من مدينة رفح.

وأفادت مصادر صحية باستشهاد 12 مواطنًا في رفح ضمن حصيلة أولوية للقصف الإسرائيلي، إضافة إلى وجود العديد من الجرحى والمفقودين نتيجة للغارة الإسرائيلية.

من جانبها، حذرت الأمم المتحدة من اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة رفح، حيث قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن “أي تحرك من جانب إسرائيل لتوسيع غزوها الشامل لقطاع غزة ليشمل مدينة رفح الجنوبية المكتظة بالسكان قد يؤدي إلى جرائم حرب يجب منعها بكل السبل”.

وفي منطقة الرمال جنوب مدينة غزة، استشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون في قصف استهدف المنطقة.

وشن الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على منطقة قيزان النجار جنوب خانيونس، بينما استشهدت امرأة برصاص قناص عند بوابة مجمع ناصر الطبي.

كما استهدف محيط عمارة جاسر ومسجد بلال في مخيم خان يونس، بقصف مدفعي إسرائيلي، ونسف الطيران الحربي منازل سكنية في خان يونس وسط قصف مدفعي مكثف للمدينة.

وفي آخر حصيلة، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 27,585 مواطنًا معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب 66,978 آخرون، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_402515952746927

الدروس التي يجب أن تتعلمها إسرائيل من الهجوم الإيراني

الدروس التي يجب أن تتعلمها إسرائيل من الهجوم الإيراني بقلم: إلياس زانيري/ ميديا لاين — …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *