الرئيسية / الآراء والمقالات / وفاء بهاني تكتب : المرأة الفلسطينيّة

وفاء بهاني تكتب : المرأة الفلسطينيّة

وفاء بهاني

المرأة الفلسطينيّة 

وفاء بهاني

المرأة العالمية التي تستحق التكريم اليوم هي سيدة فلسطين ؛ الام الفلسطينية التي ربت أطفالا مرتبطين رغم المجزرة ورغم الإبادة …. الطبيبة الفلسطينية التي ضحت بحياتها لتنقذ جريحاً ؛ المسعفة الفلسطينية التي تضحي بعائلتها ولا تعرف أصلاً تحت اي ركام هم اليوم ؛ الطفلة الفلسطينية التي تقول ” رح نرجع ونعمر دارنا ” كما قالت جدتها قبل ٧٥ عاماً ؛ هي المعلمة الفلسطينية التي تعلم الأطفال ان يحبوا الحياة ما استطاعوا اليها سبيلاً ، هي الصحفية التي تحمل روحها على كفّها لتنقل الخبر والصورة عل ضمير العالم يستيقظ يوماً ويوقف القتل والدمار والتجويع …..

هذه المرأة الفلسطينية اليوم تواجه كل أنواع الخذلان والذل ؛ يتقطع قلبها بين أشلاء ابنها الشهيد الذي تحول إلى قطع متناثرة من القصف الاسرائيلي؛ وبين أمعاء طفلتها التي تتضور جوعاً من حصار إسرائيل: وينقطع قلبها ونبضها وهي تنظر إلى بيتها وقد اصبح رماداً وركاماً من هذه الهجمة الوحشية البربرية التي لم يعرف التاريخ مثلها !

اليوم نقبل جبينها ؛ وننحني لها كما ننحني لها كل يوم ؛ لهنّ في غزة ؛ لهنّ في الضفة ؛ لهنّ في الشتات واللجوء والمهجر ؛ لهنّ حتى وهنّ شهيدات في الجنة : تحيات طيبات!

وفاء بهاني

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

عبد الرحيم جاموس
عضو المجلس الوطني الفلسطيني
رئيس اللجنة الشعبية في الرياض

د عبد الرحيم جاموس يكتب : ثورة الطلاب العالمية فلسطين تنتصر

ثورة الطلاب العالمية فلسطين تنتصر… احتجاجات الطلاب : من جامعة كولمبيا في أمريكا إلى طلاب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *