الرئيسية / متابعات اعلامية / الحرب مع الحوثيين باليمن قد تكون بالأفق

الحرب مع الحوثيين باليمن قد تكون بالأفق

received_414544070954402

الحرب مع الحوثيين باليمن قد تكون بالأفق

صحيفة الجروزولوم بوست :تحليل سيث -جي فيرنتزمان

ترجمة بتصرف: هالة أبو سليم -غزة – 6/3/2024 

المقدمة:

السابع من أكتوبر و ما حدث من حرب طاحنة ضد المقاومة الفلسطينية ، تجويع ،تشريد ،تهجير قسري ،قتل للسكان المدنيين من النساء و الأطفال ،تدمير المباني فوق رؤوس ساكنيها ناهيك عن تدمير المرافق العامة من المستشفيات و الجامعات و تدمير للطرق و تجريف الأراضي الزراعية و حرق المنازل ما هو الأ بداية و مقدمة لحرب إقليمية شاملة البداية قد تكون من غزة . 

بعد يوم من تحذير عضو في مجلس القيادة الرئاسية اليمنية من أن الحوثيين المدعومين من إيران ربما يصعدون الهجمات على جماعات أخرى في اليمن، يشير تقرير جديد يوم الأربعاء إلى أن الحوثيين «يستعدون لمواجهة عسكرية محتملة في اليمن.».

التقريران الصادران من أخبار العين الإماراتية ويشيران إلى أن مصادرها تتحدث عن تهديد الحوثيين المتزايد هذه الفترة ، حتى الآن، يهاجم الحوثيون السفن ويدعون أنهم يدعمون حماس في غزة ربما يستخدمون هذا كوسيلة ضغط وتغطية للمرحلة التالية من حملتهم، والتي يمكن أن تكون حربًا ضد القوات الحكومية لليمن المنقسم بالفعل.

وذكرت صحيفة العين أن الحوثيين “يجندون آلاف الشباب والأطفال تحت شعار” دعم فلسطين “. في الواقع، يبدو أن الحوثيين يسعون الآن إلى استخدام ادعاءاتهم بدعم غزة لإشعال التوترات بالقرب من الوطن وذكر التقرير أن الحوثيين يجندون علنا تحت راية «طوفان الأقصى» وهم يدربون المجندين الجدد تحت ستار الهجمات على البحر الأحمر، قد يكون هذا التدريب بمثابة استعدادات «لشن جولة حرب مستقبلية من شأنها اغتيال عملية السلام في اليمن»تعود عملية إلى عدة سنوات بالإضافة إلى ذلك، ساعدت الصين في التوسط في التطبيع السعودي الإيراني، وسعت الرياض إلى إنهاء الحرب في اليمن بدأ الحوثيون الحرب قبل عقد من الزمان وسعوا للسيطرة على معظم اليمن. تدخل السعوديون في عام 2015 ضد تهديد الحوثيين. استخدمت إيران الحوثيين على مدى السنوات العديدة الماضية كنقطة اختبار للطائرات المسيرة والصواريخ 

عمليات تجنيد الحوثيين:

ويقال أيضًا إن الحوثيين يجندون الأطفال يمتد استهداف «الحوثيين» للأطفال والمراهقين بشكل خاص في عمليات التجنيد على مدى عقدين من الزمن… لكن في الآونة الأخيرة زاد معدل التوظيف بشكل مخيف “.

مثل حماس، يستخدم الحوثيون المخيمات الصيفية لوضع السلاح في أيدي الأطفال ابعد، لذلك سيتعين على الجولة الجديدة من عسكرة الأطفال الانتظار بضعة أشهر إذا كان الحوثيون يعتزمون استخدام المخيمات الصيفية لهذا الغرض.

وقال التقرير أيضا إن الحوثيين يستغلون الفقر والبطالة لتجنيد الناس للحرب الحوثيون متهمون الآن بإرسال 6000 رجل إلى محافظة مأرب استعدادًا لهجوم محتمل وذكر التقرير أن “المراقبين يعتقدون أن هذه الحشود الحوثية تشير إلى أن الميليشيات تتجه نحو التصعيد الداخلي ولا علاقة لها بـ” فلسطين 

وقال أحد الخبراء لصحيفة العين نيوز إن الحوثيين قد يرغبون في «إعادة اليمن إلى منطقة الحرب مرة أخرى من خلال ترك اتفاق خفض التصعيد لتصعيد شامل وضم المزيد من الأراضي أو استكمال فرض السيطرة المطلقة على مناطق الثروة

من المهم إيلاء اهتمام وثيق لليمن. إذا كانت هذه التقارير دقيقة، فإن الحوثيين يتحركون الآن، ربما الحوثيون يعدون شيئا خلال شهر رمضان و ربما يكون 7 أكتوبر ما هو الا بداية لحرب إقليمية شاملة بدايتها من غزة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

20240420_143456

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات    المحامي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *