نظاهرات ضد حماس في غزة
الرئيسية / شؤون فلسطينية / هتفوا الشعب يريد تغيير النظام : الالاف يخرجون بمسيرات منددة بحكم حماس في غزة

هتفوا الشعب يريد تغيير النظام : الالاف يخرجون بمسيرات منددة بحكم حماس في غزة

هتفوا الشعب يريد تغيير النظام : الالاف يخرجون بمسيرات منددة بحكم حماس في غزة

غزة / خرج الالاف من الفلسطينيين في انحاء مختلفة من قطاع بمسيرات منددة بحكم حماس في غزة والاوضاع الصعبة التي وصلت اليها الامور .

وردد المشاركون في المسيرات الجماهيرية التي انطلقت هتافات ابرزها الشعب يريد تغيير النظام و يا للعار يا للعار يلي قاعد جو الدار .

وقال المواطنون المشاركون في المسيرات انهم يخرجون للمطالبة بتلبية حقوقهم في جباليا شمال قطاع غزة

وانطلقت المسيرات في كافة انحاء القطاع من شماله حتى جنوبه حيث كانت ابرز المسيرات في خانيونس وجباليا ورفح والبريج .

وقالت مصادر اعلامية ان المسيرات خرجت احتجاجاً على مقتل شادي أبو قوطة حيث عمت مسيرات غضب خانيوس ، وسط مطالبات بمحاسبة مرتكبي الجريمة ، والسماح باجراء انتخابات الهيئات المحلية.

وقالت المصادر ان المواطنون في قطاع غزة خرجوا بمسيرات للمطالبة بتوفير الكهرباء في ظل أزمة انقطاعها لساعات طويلة وظروف اقتصادية صعبة .

وتناقل النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للمئات في كل منطقة يخرجون وهم يرددون الهتافات التي تندد بالوضع الاقتصادي الذي وصلوا اليه كما رددوا شعارات منددة بحركة حماس وطالبوا بتغيير اوضاعهم الاقتصادية.

كما تناقل بعض النشطاء فيديوهات تتحدث عن وصول قوات من الاجهزة الامنية التابعة لحركة حماس الى مواقع التجمعات والاحتجاجات.

نقابة الصحفيين تدين اعتداء أجهزة أمن حماس على الزميل وليد عبد الرحمن ومنع التغطية الاعلامية للمسبرات المطلبية بغزة

بدورها ادانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وبشدة اعتداء عناصر من جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس على الزميل الصحفي وليد عبد الرحمن عضو الأمانة العامة للنقابة وذلك خلال تغطيته مسيرة مطلبية في مخيم جباليا، بالإضافة لمنع الصحفيين من القيام بعملهم وتغطية المسيرات السلمية في عدة اماكن من قطاع غزة.

وبحسب بيان للنقابة افاد الزميل عبد الرحمن ان عناصر عرفوا أنفسهم بانهم من جهاز الأمن الداخلي اقتربوا منه في منطقة الترنس بمخيم جباليا وبدأوا في توجيه الشتائم له ودفعه واجباره على وقف التغطية.

واعتبرت النقابة أن هذا الاعتداء هو انتهاك صارخ لحرية العمل الصحفي خاصة وأن الزميل وليد عبد الرحمن كان يقوم بعمله المهني.

وطالبت النقابة المؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل لوقف هذه الاعتداءات ضد الصحفيين ومحاسبة مرتكبيها والسماح بحرية العمل الصحفي دون قيود.

 

 

إصابات إثر قمع “حماس” مظاهرات مطالبة بحياة كريمة في قطاع غزة

الاعتداء على مراسل تلفزيون فلسطين وليد عبد الرحمن في مخيم جباليا

أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم الأحد، إثر اعتداء عناصر من “حماس” على متظاهرين خرجوا للشوارع مطالبين بحياة كريمة، فيما تم الاعتداء على مراسل تلفزيون فلسطين الصحفي وليد عبد الرحمن، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، خلال تصويره لقطات للمظاهرة التي انطلقت في المخيم تحت عنوان “بدنا نعيش”.

وقال شهود عيان، إن عناصر “حماس” اعتدوا بالهراوات على المتظاهرين في دوار بني سهيلا وسط قطاع غزة، فيما أصيب مواطن آخر بعيار ناري على دوار أبو الجديان شمالي قطاع غزة.

وخرج الآلاف من الغزيين مساء اليوم الأحد، في مسيرات حاشدة ومظاهرات ضد ممارسات “حماس” في القطاع، مطالبين بتوفير حياة كريمة.

وقال شهود عيان أن الآلاف من المواطنين نزلوا إلى الشوارع، أولاً في معسكر جباليا شمالي القطاع، وبعدها في شوارع خان يونس جنوبا، تلاها نزول المواطنين في شوارع القطاع كافة.

وأضاف أن المواطنين هتفوا ضد “حماس” وطريقة حكمها للقطاع، وطالبوها إما بتوفير متطلبات حياة كريمة أو التنحي.

وقد انتشر منذ ساعات الصباح عناصر أمن “حماس”، في محاولة لقمع أي تحرك في الشارع الغزي.

وكانت مجموعات شبابية قد دعت إلى حراك 30 تموز للضغط على “حماس” من أجل إيجاد لحل لمشاكل القطاع، حيث تم تسجيل معدلات غير مسبوقة من الفقر والبطالة.

وفي السياق، اعتدت أفراد عرفوا على أنفسهم أنهم عناصر من “أمن حماس” على مراسل تلفزيون فلسطين الصحفي وليد عبد الرحمن، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال عبد الرحمن، في اتصال مع “وفا”، إنه هوجم من قبل أفراد عرفوا على أنفسهم أنهم عناصر من “الأمن الداخلي” التابع لـ”حماس”، خلال تصويره لقطات للمظاهرة التي انطلقت في المخيم تحت عنوان “بدنا نعيش”، وأنهم نعتوه بألفاظ نابية ودفعوه، بيد أن المواطنين التفوا حوله وأعاقوا اعتقاله وضربه، واستطاعوا إخراجه من المنطقة.

واعتبرت نقابة الصحفيين أن هذا الاعتداء هو انتهاك صارخ لحرية العمل الصحفي، خاصة أن الزميل عبد الرحمن كان يقوم بعمله المهني، مطالبة المؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل لوقف هذه الاعتداءات ضد الصحفيين، ومحاسبة مرتكبيها، والسماح بحرية العمل الصحفي دون قيود.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_810426927773749

ما هي أسباب فشل الهجوم الإيراني(المباغت) على إسرائيل؟

ما هي أسباب فشل الهجوم الإيراني(المباغت) على إسرائيل؟ رون بن يشاي صحيفة يديعوت أحرنوت – …