الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الرفيق نايف أبو السعود عاهد حنيني

رحيل الرفيق نايف أبو السعود عاهد حنيني

FB_IMG_1689525354900

رحيل الرفيق

نايف أبو السعود عاهد حنيني (نايف الفوريكي أبو لينو)

(1953م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 16/7/2023م

الرفيق / نايف أبو السعود عاهد حنيني من مواليد نابلس بتاريخ 15/3/1953م التحق مبكراً في صفوف جبهة التحرير العربية عام 1976م ويعتبر أحد مؤسسي الجبهة في الأرض المحتلة.

شارك الرفيق / أبو لينو في العديد من العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية بتاريخ 18/4/1980م وحكمت عليه المحكمة العسكرية الإسرائيلية بالسجن لمدة خمسة عشر عاماً حيث كان في سجن نابلس ثمانينيات القرن الماضي.

تم الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى (عملية الجليل) بتاريخ 20/5/1985م بعد أن أمضى خمس سنوات.

أعتقل مرة أخرى بعد الإفراج عنه وأمضى سنوات طويلة من عمره في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

الرفيق / نايف الفوريكي أبو لينو المناضل الوحدوي والطيب الصلب كان عاشقاً للأرض والمتمسك بها صاحب المواقف دمث الخلق رجل طيل تربطه علاقات اجتماعية طيبة جدا بجميع أبناء بلدته صاحب سجل وطني اجتماعي مشرف محب للخير والكرم والعطاء وحسن الجوار.

صباح يوم الخميس الموافق 13/7/2023م أنتقل الرفيق / نايف أبو السعود عاهد حنيني (نايف الفوريكي أبو لينو) الى رحمة الله تعالى إثر حادث مؤسف أدى الى انقلاب الجرار الزراعي الذي يعمل به في أرضه.

تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ومن ثم شيع الى مأواه الأخير.

رحم الله الرفيق / نايف أبو السعود عاهد حنيني (نايف الفوريكي) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت جبهة التحرير العربية الى جماهير شعبنا وأمتنا العربية القائد الوطني / نايف أبو السعود عاهد حنيني الذي التحق بصفوف جبهة التحرير العربية عام 1976م وشارك في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي وكان أحد مؤسسي الجبهة في الأرض المحتلة حيث تعرض للسجن سنوات طويلة.

نحتسبه شه/يداً عند الله.

بلدية بيت فوريك

تعزية ومواساة وكلمة حق في رثاء المناضل المرحوم نايف ابو السعود . 

 بقلم مدير البلدية أ. احمد نصاصره 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، تنعى اسرة بلدية بيت فوريك ممثلة برئيسها الاخ حسين حج محمد واعضاء مجلسها البلدي وكافة موظفيها والعاملين فيها ، فقيد بيت فوريك المناضل والاسير المحرر : نايف ابو السعود حنني ( ابو لينو ) الذي انتقل الى رحمة الله تعالى ظهر اليوم اثر حادث مؤسف ادى لانقلاب الجرار الزراعي الذي يعمل به في ارضه . .

ابو لينو ، الفوريكي الغيور على بلده والمنتمي لها افضل انتماء ، ابو لينو المزارع المتمسك بارضه والمقاوم للاستيطان والاحتلال على مدار عشرات السنين ، سليل العائلة المناضله من شهداء واسرى ومعتقلين ، ابو لينو المتطوع في مختلف مجالات العمل المجتمعي والناشط في مجالات الاصلاح وعمل الخير . لقد كان ابو لينو على الدوام متواجدا وحاضرا بقوة في كافة نشاطات البلدية ولجانها المحليه واجتماعاتها الهادفة الى تنمية المجتمع الفوريكي الذي احبه وسعى لنهضته وازدهاره ، فقد كان الدنمو المحرك للجان الطواريء المحليه والاب الروحي لمجالس الاباء ، والصديق الناصح لرؤساء البلديات ومجالسها وموظفيها والداعم لكل احتياج ولكل محتاج ، برحيلك اليوم تفتقدك البلدية وموظفيها ايما افتقاد، وانت الذي كنا نقصدك في كل خطب وكل معضلة لتساعد وتيسر وتساهم معنا في تذليل العقبات وايجاد الحلول ، تبكيك مدارس بيت فوريك ايها المناضل العنيد ، ويبكيك رفاق الاسر من مختلف الفصائل والمنابع والمشارب الفكرية في كل مكان وعلى اتساع وطننا الحبيب ، فقد كنت تكرس كل وقتك لخدمة طلابنا ومتابعة احتياجات هيئاتنا التدريسيه وامتحانات الثانوية العامه على وجه الخصوص .

ان العين لتدمع وان القلب ليخشع ، واننا على فراقك ابا لينو لمحزونون ، ولا نقول الا ما يرضي الله عز وجل .

انا لله وانا اليه راجعون ، ونسأل الله العزيز ان يرحمك ويسكنك فسيح جناته وان يلهمنا وذويك من بعدك الصبر والسلوان .

يتقدم الرفاق في الج.هة الش.عبية في بيت فوريك بالتعازي القلبية الحارة من آل أبو السعود وأبناء وإخوان وأقارب المرحوم المناضل #نايفأبوالسعود_حنني أبو لينو

الذي وافته المنية جراء حادث انقلاب جرار زراعي مؤسف 

نعزي أنفسنا وأهالي بلدتنا في هذا المصاب الجلل

ونأسف لخسارة رجل من رجال بلدة بيت فوريك المبادرين والنشيطين في لجان العمل الزراعي ومجلس الآباء في بلدة بيت فوريك 

الرفاق في الجب.هة الش.عبية

الأخ / تيسير نصر الله ينعي الرفيق العزيز نايف أبو السعود حنني ” أبو لينو ” في ذمة الله. أدعو له بالرحمة والمغفرة ولعائلته الصبر والسلوان، سأفتقد هذا الرجل المناضل والوحدوي والطيب والصلب، عشت معه في سجن نابلس في منتصف ثمانينات القرن الماضي، حيث تم إعتقاله بعد تحرره في صفقة تبادل الأسرى عام 1985، وأمضى سنوات طويلة من عمره في سجون الإحتلال الإسرائيلي، اليوم يودعنا بعد إنقلاب جراره الزراعي الذي كان يستقله وهو يعتني بأرضه في بيت فوريك، خبر صادم ومؤلم وفراق صعب وحزين. إنا لله وإنا لله راجعون. وداعاً يا عاشق الأرض أبو لينو الحبيب.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …