الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العقيد المتقاعد إبراهيم يوسف حسن دله

رحيل العقيد المتقاعد إبراهيم يوسف حسن دله

FB_IMG_1685897223985

رحيل العقيد المتقاعد

إبراهيم يوسف حسن دله (أبو علي)

(1946م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 4/6/2023م

المناضل / إبراهيم يوسف حسن دله من مواليد بلدة عقربا قضاء نابلس عام 1946م التحق بصفوف حركة فتح في الأردن عام 1968م وشارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية خلال أحداث أيلول الأسود المؤسفة عام 1970م غادر بعدها الى سوريا ولبنان حيث التحق بالوحدة الخاصة، شارك في حرب أكتوبر عام 1973م على الجبهة المصرية ضمن كتيبة الوحدة الخاصة التابعة لحركة فتح والتي شاركت في الحرب آنذاك.

شارك في الدفاع عن مخيمات شعبنا الفلسطيني في لبنان خلال الحرب الأهلية التي عصفت به عامي 1975 – 1976م.

أنتقل للعمل مرافقاً مع القائد / خليل الوزير (أبو جهاد) في بيروت وبعد الخروج عام 1982م بقى معه في طرابلس خلال الانشقاق الذي وقع في حركة فتح عام 1983م، غادر طرابلس نهاية ديسمبر عام 1983م مع القوات المغادرة الى اليمن ومن ثم أنتقل الى تونس حيث عاود العمل مع القائد / أبو جهاد وبقى معه حتى أست/شهاده عام 1988م رحمه الله عمل بعدها مع الأخت / أم جهاد في تونس.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى غزة وبقى مع الأخت أم جهاد عدة سنوات ومن ثم أنتقل الى المحافظات الشمالية حيث سكن في مسقط رأسه عقربا.

خدم في قوات ال (17) أمن الرئاسة في كل من رام الله وطولكرم وأريحا وحتى تقاعده.

تقاعد بتاريخ 1/3/2008م برتبة العقيد.

العقيد / إبراهيم دله متزوج وله زوجتان وعدد من الأبناء (أربعة ذكور وأربعة إناث).

العقيد / إبراهيم دله (إبراهيم الأقرع أبو علي) قل نظيرة عاش وعاصر زمن العمالقة ظل على عهدهم ذلك الرجل الصلب الذي أن نظرت الى وجهة ترى بين ثنايا تجاعيد وجهة حكايات وروايات لزمن تغنى به الشعار وصدح أبو عرب لصوته العذب لذلك الزمن الذي رسم لنا معالم الطريق وكان بداية العودة للأرض المقدسة.

أبو علي الأقرع الرجل الطيب والخلوق وما هي تجاعيد وجهك الموجودة في ثناياه لهي دليل على كبر سنك وتوصفك فأنت وما زلت شخص صادق وطيب القلب وصلب ومتمسك بالثوابت.

يوم الجمعة الموافق 2/6/2023م فاضت ورحه الى بارئها وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في جامع عقربا الكبير ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة البلدة عقربا.

رحم الله العقيد المتقاعد / إبراهيم يوسف حسن دله (إبراهيم الأقرع أبو علي) وأسكنه فسيح جناته.

ونعى اللواء / نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني وضباط وضباط صف وجنود القوات العقيد / إبراهيم يوسف حسن دله (أبو علي) مرافق الشه/يد القائد أبو خليل الوزير (أبو جهاد) الذي وافته المنية بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز في خدمة القضية الفلسطينية.

سائلين العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المتقاعد / إبراهيم يوسف حسن دله (أبو علي) المرافق السابق للشه/يد القائد / خليل الوزير (أبو جهاد) والذي أنتقل الى رحمة الله تعالى يوم الجمعة الموافق 2/6/2023م وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة دله الكرام في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …