الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المقدم المتقاعد زياد عبدالله إبراهيم الخطيب

رحيل المقدم المتقاعد زياد عبدالله إبراهيم الخطيب

FB_IMG_1687169621002

رحيل المقدم المتقاعد

زياد عبدالله إبراهيم الخطيب (أبو عبدالله)

(1965م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 19/6/2023م

المناضل / زياد عبدالله إبراهيم الخطيب من مواليد مخيم دير البلح للاجئين بتاريخ 16/8/1965م تعود جذور عائلته الى قرية المسمية الكبيرة والتي هاجرت منها إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م واستقرت في مخيمات اللجوء والشتات.

تربى وترعرع في مخيم دير البلح في بيت وكالة على حافة جرف بحر دير البلح.

كان والده ذو سمعة طيبة وحسنة حيث كان يعمل في عيادة وكالة دير البلح حكيم أنف وأذن وحنجرة وكان مثابراً جداً مخلص في عمله حيث أنجب أربعة من الذكور وهم (زياد – جهاد – محمد – كرم) وكان له عيادة صغيرة في منزله لمعالجة الجميع بما تيسر من أدوات متواضعة.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين بدير البلح.

عام 1983م التحق زياد الخطيب بالجامعة الإسلامية حيث تخرج من كلية الهندسة قسم الكهرباء حاصلاً على شهادة البكالوريوس.

عمل في اللجان الشعبية في مخيم دير البلح وشارك في الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م أعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية عدة مرات بسبب نشاطه التنظيمي وانتمائه لحركة فتح.

تدرج في العمل التنظيمي حتى أصبح عضو قيادة منطقة حتى قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية.

عام 1995م التحق بجهاز الأمن الوقائي وحصل على دورة عسكرية مؤهلة عمل في مطار غزة الدولي في مجال تخصصه الهندسة.

أحيل الى التقاعد بتاريخ 1/7/2017م برتبة المقدم.

المقدم / زياد الخطيب متزوج وله من الأبناء ثلاثة من الذكور وبنت.

المقدم / زياد الخطيب الإنسان الخلوق والمحترم والطيب الوفي لزملائه يشهد له أنه من أهل الخير والإصلاح ورواد المساجد صاحب الخلق الحسن وبشوش بالمجالس المحافظ الملتزم دائما.

أنتقل المقدم / زياد الخطيب الى رحمه الله تعالى مساء السبت الموافق 17/6/2023م إثر نوبة قلبية حادة آلمت به لم تمهله طويلاً عن عمر 58 عاماً وتمت الصلاة عليه ظهر يوم الأحد الموافق 18/6/2023م في مسجد الأنصار وسط البلد ومن ثم شيع الى مأواه الأخير بمقبرة دير البلح.

رحم الله المقدم المتقاعد / زياد عبدالله إبراهيم الخطيب (أبو عبدالله) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المقدم المتقاعد / زياد عبدالله إبراهيم الخطيب وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة الخطيب الكرام في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ من الحزن والاسى ينعي موظفي مطار غزة الدولي الزميل والصديق العزيز المناضل زياد عبد الله الخطيب ” أبو عبدالله ” .

وكما نعزي أنفسنا ونتقدم بالتعزية إلى أهلنا آل الخطيب عامة وال الفقيد خاصة و نسأل الله له الرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا ..

ونسأل الله أن يصبر أهله وأحبابه وأن يربط على قلوبكم وان يلهمكم الصبر والسلوان ..

إنا لله وانا اليه راجعون.. ولا حول ولا قوة الا بالله

تتقدم ادارة امن مطار غزة الدولى وجمعية خريجى جايكا اليابانية فلسطين باحر التعازي والمواساة من أل الخطيب الكرام بوفاة أبنهم البار المرحوم .. والأخ الطيب والصديق الوفى والانسان الخلوق والزميل المحترم زياد الخطيب ( أبو العبد ) أثر نوبة قلبية ألمت به … والمغفور له بأذن الله داعين الله سبحانه أن يسكن الفقيد فسيح جناته وأن ينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وابناؤه وذويه الصبر والسلوان على فراقه ..

وعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم آل الخطيب 

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …