الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / الشهيد الاسير كمال نجيب أمين أبو وعر

الشهيد الاسير كمال نجيب أمين أبو وعر

5558484

الشهيد الاسير
كمال نجيب أمين أبو وعر (أبو أمجد)
(1973م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 10/11/2021م
يوم الثلاثاء الموافق 10/ 11/ 2020م وفي الذكرى السادسة ل أ س ت ش ه ا د الرئيس/ ياسر عرفات ورحيل القائد الكبير الدكتور/ صائب عريقات أرتقى الأسير البطل/ كمال نجيب أبو وعر ش ه ي د اً في سجون الاحتلال الإسرائيلي بسبب الإهمال الطبي وبعد صراع طويل مع المرض والذي كان يقضي حكماً بالمؤبد ست مرات.
المناضل/ كمال نجيب أمين أبووعر من مواليد بلدة قباطية قضاء جنين بتاريخ 24/7/ 1973م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس دولة الكويت وحصل على الثانوية العامة بعد عودته إلى أرض الوطن عام 1995م مع عائلته.
التحق بجهاز الـ (17) أمن الرئاسة وحصل على العديد من الدورات العسكرية المؤهلة.
أنخراط في العمل المقاوم في صفوف كتائب ش ه د ا ء الأقصى وأصبح فيما بعد من قادتها بشمال الضفة الغربية.
أعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية بتاريخ 15/ 1/ 2003م حيث تعرض لصنوف مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي في أقبية التحقيق والزنازين الأنفرادية و حكم عليه بالسجن المؤبد ست مرات بالإضافة إلى (50) عام .
أمضى سبعة عشر عاماً معتقلاً حيث أصيب في فترة الاعتقال بسرطان في الحنجرة ويعاني من وضع صحي خطير خضع لعلاج إشعاعي مع تقييد من يديه وأرجله، وكانت رحلة عذاب إضافة له لأستمرار نقله في سيارة البوسطة ثم زراعة أنبوب بلاستيك في رقبته وذلك للمساعدة على التنفس.
الأسير المناضل/ كمال أبو وعر رجل بألف رجل كان في سجن عسقلان وسجن جلبوع وتنقل في العديد من السجون الصهيونية الأخرى، رجل بأخلاقه وتعامله، يرفض العنصرية والتعصب ويقول دائما نحن أبناء فلسطين ولم يقسمنا الاحتلال ولا الجغرافيا ولا الفصيل.
كان يصوم من كل أسبوع في أيام الأثنين والخميس ويقيم الصلاة بأوقاتها ويقيم الليل يومياً.
خلال مرضه اتصل السيد الرئيس بوالده حيث أعطى تعليمات للقيام بحملة دولية لعلاج الأسير/ كمال أبو وعر والإفراج عنه فوراً، وتمنى الرئيس الشفاء العاجل للأسير، والحرية لكل أسرانا البواسل.
كمال أبو وعر الأسير الإنسان ليس مجرد رقم يحسبه الجلاد وها هو بأنفاسه الأخيرة يقرع جدران الضمير العالمي، يصارع الموت وحيداً وجسده محاصراً بخلايا السرطان القاتلة مثلما يفتك به فيروس الكورونا أيضا، يتألم ويصرخ عالياً لا تتركوني وحيداً في زنازين الموت والرطوبة.
وكان المجلس الوطني الفلسطيني قد طلب من خلال توجيه رسائل إلى برلمانات العالم لإنقاذ حياة الأسير/ كمال أبو وعر، واتحاداته العالم بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير المصاب بالسرطان وفيروس الكورونا حيث كان يعاني من تدهور خطير في حالته الصحية وكان بحاجة ماسة لتلقي العلاج المناسب.
كذلك أصيب الأسير/ كمال أبو وعر بفيروس الكورونا، ورغم المطالبات المستمر من المنظمات الحقوقية والإنسانية والجهات المسؤولة السلطات الإسرائيلية للافراج عنه كي يتسنى علاجه في المستشفيات الفلسطينية إلا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت تلك المطالب إلى أن أرتقى ش ه ي د يوم الثلاثاء الموافق 10/11.
إن ما يحدث مع المعتقلين الأبطال في معتقلات الاحتلال الصهيوني ليس إهمال طبي، بل هو اغتيال طبي للمعتقلين من قبل الاحتلال.
ب أ س ت ش ه ا د الأسير البطل/ كمال ابو وعر يرتفع عدد الأسرى ا ل ش ه د ا ء في المعتقلات الصهيونية إلى 266 شهيداً.
رحم الله ا ل ش ه ي د البطل الأسير/ كمال نجيب أمين أبو وعر وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح ا ل ش ه ي د الأسير المريض بالسرطان/ كمال أبو وعر والذي أمضى سبعة عشر عاماً في سجون الاحتلال وأرتقى ش ه ي د اً مساء الثلاثاء الموافق 10/ 11/ 2020م حيث كان ضحية الاستهتار والإهمال الطبي بعد إصابته بالسرطان وفيروس الكورونا دون تقديم العلاج والرعاية الصحية له، وهذه جريمة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال المستمرة بحق أسرانا في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وأن الأسرى يتعرضون إلى جملة من الانتهاكات والممارسات الإجرامية واللاإنسانية داخل المعتقلات وغرف التحقيق والزنازين جعلت حياتهم بداخلها مستحيلا وباتوا وعرضة للكثير من الأمراض المزمنة والخطيرة في ظل إهمال طبي متعمد للنيل من الأسرى وصمودهم، وحملت سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أ س ت ش ه ا د الأسير/ كمال أبو وعر وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق في ظروف ا س ت ش ه ا د ه.
ونعت دكتورة ليلى غنام محافظة محافظة رام الله والبيرة ا ل ش ه ي د الأسير كمال ابو وعر الذي ا س ت ش ه د داخل سجون الاحتلال نتيجة الاهمال الطبي وتقدمت المحافظ من عائلة أبو وعر وذوي ا ل ش ه ي د خاصة بأحر التعازي والمواساة مؤكد أن ما حدث ل ل ش ه ي د الأسير من إهمال طبي متعمد جريمة تضاف إلى مسلسل جرائم الاحتلال بحق شعبنا وأسرانا البواسل.
ونعت جمعية الأسرى والمحررين (حسام) الأسير ا ل ش ه ي د/ كمال أبو وعر المصاب بمرض السرطان ش ه ي د الإهمال الطبي داخل السجون الإسرائيلية، وإذ تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ا س ت ش ه ا د ه وبهذا يصبح ش ه د ا ء الحركة الوطنية الأسيرة داخل المعتقلات الإسرائيلية 226 شهيداً.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

5582321477777

رحيل النقيب المتقاعد أحمد محمد زايد الزيايدة

رحيل النقيب المتقاعد أحمد محمد زايد الزيايدة (أبو محمد) (1963م – 2022م) بقلم لواء ركن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *