الرئيسية / متابعات اعلامية / تكريم 100 طالب وطالبة من المتفوقين بالثانوية

تكريم 100 طالب وطالبة من المتفوقين بالثانوية

د.م. يحيى السراج رئيس بلدية غزة
د.م. يحيى السراج رئيس بلدية غزة

 

جمعية رابطة عائلات حيي الدرج والتفاح وبالتعاون مع مركز هولست الثقافي التابع لبلدية غزة ينظمون مهرجاناً لتكريم 100 طالب وطالبة من المتفوقين بالثانوية العامة

غزة – الصباح – أ.عاطف صالح المشهراوي

نظمت جمعية رابطة عائلات حيي الدرج والتفاح الاجتماعية بالتعاون مع مركز هولست الثقافي التابع لبلدية غزة، وقسم الإرشاد المجتمعي، مساء أمس الثلاثاء 2021/09/14، مهرجاناً لتكريم 100 طالب وطالبة من المتفوقين والمتفوقات بالثانوية العامة لهذا العام في مدينة غزة {حيي الدرج والتفاح}، بحضور كل من د.م. يحيى السراج رئيس بلدية غزة، وم. بدر صبرة العضو في المجلس البلدي وممثلا عن لجنتي الدرج والتفاح ، وم. عماد صيام مدير عام المراكز الثقافية ببلدية غزة، ود. أسامة العالول مدير مركز هولست الثقافي ، ود. مصطفى مصبح رئيس قسم الإدارات التربوية في مديرية التربية والتعليم شرق غزة، ود. إبراهيم أبو رحمة عميد شؤون الطلبة بجامعة غزة ، وعدد كبير من مدراء المدارس والضيوف الأكاديميين والمثقفين وأهالي الطلبة المتفوقين والمتميزين ، وذلك على أرض ملعب مركز هولست الثقافي .

242145076_1023001688448267_4880801419664246151_n

في بداية الاحتفال رحب مدير مركز هولست د. أسامة العالول بالحضور شاكراً لهم مشاركتهم فرحتهم بأبنائهم، مبرقاً كل التهاني وأجمل البريكات إلى الطلبة وأولياء أمورهم ومعلميهم، داعياً الجميع إلى دعم طلابنا الذين هم أبناؤنا المتميزون والمتفوقون للرقي بهم لنيل أعلى درجات العلم والتقدم والنجاح .

وفي كلمة لرئيس بلدية غزة د. يحيى السراج هنأ من خلالها الطلبة المتفوقين وذويهم ومعلميهم بهذا النجاح، قائلاً : سنحتفل وسنفرح رغم أنف الاحتلال والحصار والمعاناة ،داعياً جميع الجامعات في قطاع غزة تسهيل الطريق وفتح آفاق التعليم أمامهم .

52021212121
ودعا الطلبة إلى مواصلة الجد والاجتهاد والتفوق والتميز والنجاح، مشيراً إلى أن البلدية ستواصل أنشطتها المتنوعة خدمةً لأبنائِنا المتفوقينَ في الثانويةِ العامةِ لرسم الابتسامةَ على قلوبِهم وذويهم في مشهدٍ تكتملُ فيه الصورةُ وتستمر فيه المسيرة ويتعانقُ فيه الاهتمامُ بهذه الشريحةِ الهامةِ .

وبين رئيس بلدية غزة أن هذا المشهدَ العظيمَ المشِّرف الذي يصنعهُ أبناءُ غزةَ يجعلُنا نزدادُ إيماناً وثقةً أنَّ الله عز وجل يهيئُ لهذهِ البقعةِ من الأرضِ أمراً عظيماً، كيفَ لا وهي لا تزالُ تصنعُ مجدًا وتفوقاً في كلِ المجالاتِ، داعياً الطلبة بالاستمرار على نهج التفوق والإبداع والتميز ليصلوا لمستقبل زاهر علماً وعملاً .

وأشار السراج إلى أن بلدية غزة كانت وما زالت وستبقى داعماً أساسياً لشعبنا الفلسطيني، وستعمل جاهدة على تقديم خدماتها لهم، إضافةً إلى تسهيل الأمور التعليمية والأكاديمية، وستكون خير سندٍ عنهم وعن حقوقهم، في حياتهم ودراستهم الجامعية .

من جانبه وجه الحاج/م. بدر صبرة عضو المجلس البلدي والممثل عن لجنتي الدرج والتفاح تحيات كافة الأهالي للطلبة الناجحين المتفوقين، وقال : ها هم أبناء غزة الكادحين تحت الحصار يُخرّجون هذه الكوكبة من المتفوقين الذين سيحملون لواء العلم والعلماء والعزة والكرامة .

2521212120.

وأفاد صبرة أن جمعية رابطة عائلات حيي الدرج والتفاح لم تغيب عن ساحة العلم والتعليم ، فهي كانت وما زالت متواجدة في هذه الميادين لتنشئة طلبة متفوقين ، وقدمت وساعدت بكل ما تستطيع رغم الظروف الصعبة والقاهرة التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة .

من جانبه قال م. عماد صيام مدير عام المراكز الثقافية في بلدية غزة أنه يطيب لنا أن نتشرف بملتقى حضراتكم في مثل هذه المهرجانات للتفوق والتميز ، داعياً الطلبة إلى الاستمرار على نهج النجاح المستمر ليصلوا للمستقبل الزاهر علماً وعملاً .

وأشار صيام إلى أن بلدية غزة كانت وما زالت وستبقى داعمة لهم في مسيرتهم التعليمية ، وستكون خير مدافع عنهم وعن حقوقهم التعليمية والأكاديمية، ومساندة لهم في حياتهم ودراستهم الجامعية .

من جانبه أكد د. مصطفى مصبح رئيس قسم الإدارات التربوية في مديرية التربية والتعليم شرق غزة أن وزارته أولت اهتماماً بالغاً لامتحانات الثانوية العامة، وساهمت في إنجاح هذه المرحلة، مما ساهم في دراسة صحيحة لواقع الأوضاع التي يعيشها ومروا بها أبنائنا الطلبة .

وأضاف مصبح أن وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات قدمت وثابرت وعملت بكل طاقاتها فكان هذا التفوق لأبنائنا نتاج ذلك، معرباً في ختام كلمته عن تمنياته لجميع الطلبة أن يستمروا على هذا النهج والتفوق في مسيرتهم التعليمية الجامعية .

بدوره، امتدح عميد شؤون الطلبة بجامعة غزة د. إبراهيم أبو رحمة الطلبة المتفوقين، وشكرهم على ما حققوه من نجاحات على مستوى الوطن، داعياً الطلبة إلى الجد والاجتهاد والمثابرة لمواصلة تعليمهم الجامعي ونيل أعلى درجات العلم من خلال استمرار تفوقهم وتميزهم ونجاحهم .

وأوضح أبو رحمة أن جامعة غزة كانت وما زالت تحتضن أبنائها الطلبة وتسهيل وتيسير دراستهم الجامعية من خلال التحاقهم بجامعة غزة التي تعد جامعة الكل الفلسطيني ، مببناً للحاضربن أن جامعة غزة ستمنح خمسة طلاب من الطلبة المتفوقين والذين هم من بين هذا المهرجان منح دراسية مجانية .

وتحدث بكلمة الطلاب المتفوقين الطالب المتفوق طارق الرملاوي أرسل من خلالها رسائل شكرٍ لبلدية غزة والقائمين والعاملين على إنجاح المهرجان ، ووجه رسالة شكر أخرى للمدرسين الذين سخروا كل جهودهم لنيل هذا النجاح المشرف .

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية الإنشادية و الشعر والدبكة الفلسطينية، أظهروا من خلالها أهمية العلم والمعرفة والتفوق الدراسي في تطور الدول والتقدم العلمي والتقني .

وفي ختام المهرجان تم تكريم الطلاب المتفوقين بشهادات شكر وتقدير تقديراً لهم ولتفوقهم الدراسي، متمنين للطلاب مزيداً من التقدم والابداع علماً وعملاً .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

588885858

قيادة حركة “فتح” في لبنان تلتقي وفدا من العلاقات الوطنية في حركة حماس

قيادة حركة “فتح” في لبنان تلتقي وفدا من العلاقات الوطنية في حركة حماس بيروت / …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *