الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل معاذ عبدالرحيم جراد (أبو العبد)

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل معاذ عبدالرحيم جراد (أبو العبد)

444155587

رحيل المناضل
معاذ عبدالرحيم جراد (أبو العبد)
(1965م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 21/6/2021م
المناضل/ معاذ عبدالرحيم جراد من مواليد مدينة طولكرم بتاريخ 28/12/1965م تربى وترعرع في عائلة مناضلة وطنية وأسرة كانت حياتها كلها مسخر للدفاع عن فلسطين وقضاياها الوطنية، والده هو أحد مجاهدي ثورة 36 – 39 وله أخوين شهداء. أنهى دراسته في مدارس طولكرم والتحق بحركة فتح ومارس عمله التنظيمي والنضالي، حيث أمضى حياته في شموخ وقوة وإرادة، مدافعاً عن الوطن لم يعرف إلاً الشجاعة في مواقفه، ولم يعرف أي لون من المجاملة أو التملق، فهو أخ الشهداء مأمون جراد الذي أستشهد بالانتفاضة الأولى وأخ الشهيد/ زياد جراد الذي أستشهد في اجتياح إسرائيلي عام 2002م لمخيم طولكرم وأخ الدكتور/ نايف جراد أبو أحمد/ وعماد جراد (أبو شادي) وإياد جراد (أبو صامد) أمين سر إقليم حركة فتح في طولكرم.
وهو مطلوب لقوات الاحتلال الإسرائيلي في انتفاضة الأقصى حيث تم نسف بيته وبيت الأسير القائد/ منصور شريم أبن أخته، في نفس الوقت، ألقى القبض عليه ومن ثم أبعد قسراً إلى الأردن عام 2003م.
كان خلال وجوده في الأردن عنواناً للقادمين من الوطن يساعدهم ويقوم بقضاء حاجاتهم بالأردن الشقيق.
عاني من أمراض عدة طيلة تواجده في الأردن.
متزوج وله أربعة أبناء.
صباح يوم الأحد الموافق 21/6/2020م أرتقى إلى الرفيق الأعلى في مستشفى الأردن بعمان، وتم عمل الإجراءات اللازمة حيث أحضر جثمانه الطاهر عن طريق معبر الكرامة وأنطلق موكب الجثمان إلى مسقط رأسه في طولكرم حيث أستقبل على مدخل مخيم نور شمس ومن ثم إلى بيته في ضاحية عزبة الجراد، وتمت الصلاة عليه في مسجد البركة بالحي الجنوبي ومن ثم ووري في مأواه الأخير بمقبرة طولكرم الباب الشرقي.
كان زملاؤه وهو محمول على الأكتاف ما بين مخفي دمعته ومدعي تماسكه وهو حزين مجروح، وما بين باكي العين مفطور القلب، كانت الرجال تبكيك ياأبا العبد مستسلمين للقدر، راجين من الله أن يغفر لك ويرحمك.
رحم الله المناضل المبعد/ معاذ عبدالرحيم جراد (أبو العبد) وأسكنه فسيح جناته.
٢٨ تعليقًا
 

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

5414785

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل العميد صبحي محمود احمد خمايسه

رحيل العميد صبحي محمود احمد خمايسه(ابو كريم) (1966م_2021م) بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 26/7/2021م المناضل/صبحي محمود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *