الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل المقدم المتقاعد اسعد توفيق الديري

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل المقدم المتقاعد اسعد توفيق الديري

0145

رحيل المقدم المتقاعد
اسعد توفيق الديري(ابو توفيق)
(1969 م_2021م)
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
14/4/2021
المناضل/أسعد توفيق محمد الديري من مواليد حي الصبره بغزه بتاريخ 17/1/1969م تنحدر عائلته من قرية صرفند العمار المحتله عام 1948م حيث هاجرت العائله اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطبني واستقرت في مدينة غزه حي الصبره،انهي دراسته الاساسيه والاعداديه والثانويه في مدارس غزه وحصل علي دبلوم دار المعلمين من المعهد بغزه.
التحق اسعد خلال دراسته بحركة الشبيبه الطلابيه التابعه لحركة فتح حيث شارك في كافة فعالياتها وانشطتها وبعد فتره من التحاقه بالشبيبه اندلعت الانتفاضه الاولي المباركه اواخر عام 1987م وشارك في العمل الجماهيري والنضالي وسرعان ما انخرط في العمل المنظم منذ تشكيل القياده الوطنيه الموحده وعمل في لجانها الفرعيه في منطقه الصبره وجراء نشاطه ذلك اعتقل من قبل السلطات الاسرائيليه عام 1988م ولمدة سته اشهر،لم يثنيه الاعتقال عن القيام بواجبه الوطني تجاه وطنه وشعبه.
استمر اسعد الديري في نشاطه النضالي حيث اصبح مطاردا للقوات الاسرائيليه.
بعد عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الي ارض الوطن وانشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه عام 1984م التحق اسعد الديري بجهاز المخابرات العامه وحصل علي دوره عسكريه مؤهله.
تم فرزه للعمل مرافقا مع المرحوم الفريق الركن/عبدالرازق المجايده مدير الامن العام حيث كان اسعد مثالا للشجاعه والانضباط والالتزام والعمل الدؤوب والمستمر،فهو مثال يحتذي به من رفاقه وزملائه حين تصدي لقوات الجيش الاسرائيلي عام 1997م عند مفترق كفار داروم بالقرب من مدينة دير البلح عندما اعترض الجيش الاسرائيلي موكب الفريق/ابو العبد المجايده،،وعلي اثر ذلك كرم من قبل الرئيس ال/ش/ه/ي/د ياسر عرفات.
لقد كان اسعد اسدا في عمله دمثا في اخلاقه وقدوه حسنه في تعامله مع الاخرين وصاحب السمعه الطيبه.
التحق فيما بعد بدورات عسكريه هامه والتي كان لها اثرا بالغا في عمله.
تقاعد عام2017 م برتبة المقدم.
المقدم/اسعد الديري متزوح من امرأتين الاولي انجبت اربع بنات والثانيه انجبت تسعه من الاولاد والبنات.
انتقل الي رحمه الله تعالي صباح يوم الجمعه الموافق 12/3/2021م حيث اصيب بنوبه قلبيه مفاجئه وشيع جثمانه الطاهر الي مأواه الاخير في المقبره الشرقيه بغزه بعد الصلاه عليه.
رحم الله المقدم المتقاعد/اسعد توفيق الديري(ابو توفيق) واسكنةفسيح جناته.
ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المرحوم المقدم المتقاعد،/اسعد توفيق الديري الذي توفي اثر اصابته بنوبه قلبيه مفاجئه وتقدمت الهيئه بخالص العزاء والمواساة لعائلة الديري الكرام ولاسرة الفقيد سائلين المولي عز وحل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

5587474

رحيل المناضل والأسير المحرر فتح الله محمود حسين السقا (أبو محمود)

رحيل المناضل والأسير المحرر فتح الله محمود حسين السقا (أبو محمود) أحمد أفراد مجموعة (778) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *