IMG-20230907-WA0053
الرئيسية / متابعات اعلامية / قوات الاحتلال تعتقل باحث ايطالي من أصل فلسطيني

قوات الاحتلال تعتقل باحث ايطالي من أصل فلسطيني

قوات الاحتلال تعتقل باحث ايطالي من أصل فلسطينيبسام صالح

بقلم بسام صالح

عائدا عبر جسر اللنبي بتاريخ 31 اغسطس . بعد قضاء اجازته في بيت لحم عند تقديم جواز سفره قامت قوات الاحتلال بالقبض عليه وتييقد يديه امام زوجته الايطالية وابنه الايطالي ابن السنوات الاربعة. دون تقديم أي اسباب لهذا الاعتقال الغير مبرر والمفاجئء. خالد القيسي مواطن ايطالي من أصل فلسطيني امه ايطالية ووالده فلسطيني توفي قبل سنوات.

وحسب المعلومات المتوفرة فان خالد القيسي سيمثل أمام احدى محاكم الاحتلال دون أي تهمة محددة. خالد طالب في جامعة روما كلية اللغات والحضارة الشرقية. واحد مؤسسي مركز الابحاث و التوثيق الفلسطيني في روما حيث يمارس نشاطه .

قامت عائلته بنشر بيان حول ما حدث معهم على جسر اللنبي وتوجهت لوزارة الخارجية الايطالية للعمل لاطلاق سىراح زوجها المواطن الايطالي. كما قدم بعض البرلمانيين مذكرات استجواب لوزير الخارجية مطالبين بالعمل الفوري لانقاذ المواطن الايطالي خالد القيسي والافراج عنه باسرع ما يمكن.

ومن جهة أخرى طالبت العديد من القوى الاجتماعية والسياسية الايطالية ومعها لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني سلطا ت الاحتلال بالافراج الفوري عن الباحث الايطالي الفلسطيني خالد القيسي ، ودعت لوقفات تضامن في مختلف المدن الايطالية.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

20240420_143456

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات    المحامي …