الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل الجريح زكريا إبراهيم علي الطويل (أبو حازم)

رحيل المناضل الجريح زكريا إبراهيم علي الطويل (أبو حازم)

5555

رحيل المناضل الجريح
زكريا إبراهيم علي الطويل (أبو حازم)
(1959م – 2023م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 8/5/2023م
المناضل / زكريا إبراهيم علي الطويل من مواليد مخيم النصيرات بتاريخ 15/12/1959م تعود جذور عائلته إلى قرية المغار المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها قسراً وتحت تهديد السلاح حيث استقرت بعد النكبة في مخيمات اللجوء والشتات والبؤس.
أنهي دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسه خالد بن الوليد الثانوية للبنين بالنصيرات التحق بجامعة بيرزيت والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية.
عمل بعدها مدرساً في مدارس الوكالة.
التحق بتنظيم حركه فتح مبكراً وعمل في الجناح العسكري والسياسي للحركة.
شارك في الانتفاضة الأولى المباركة.
قبل إصابته كان له نشاطات نضالية ومطاردات من قبل الجيش الإسرائيلي.
في أحد الأيام قام بتكسير كمية من الأحجار وكان على سطح أحد المنازل وعندما كان بعض من أفراد الجيش الإسرائيلي سائرين في الشارع انهال عليهم بالحجارة حيث أصيب عدد من الجنود وتم ملاحقته ومطارته حيث أطلقت عليه النار وأصيب في رقبته ولكن استقرت الإصابة في النخاع الشوكي مما شكل له شلل رباعي.
تقاعد من وكالة الغوث للاجئين عام 1988م بعد الإصابة والتي حدثت بتاريخ 16/3/1988م تلقى العلاج في مستشفى سوروما في بئر السبع.
بعد عوده قوات الأمن الوطني الفلسطيني إلى ارض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بقوات ال (17) أمن الرئاسة مؤسسة الجريح حيث عين مديراً لمؤسسة الجريح وهو من أوائل من أسسوا هذه المؤسسة خلال عمله في مؤسسه الجريح كان خادماً لزملائه الجرحى.
كان يتمتع بأخلاق عالية وسمعة طيبة محب للجميع ولكل من عرفه.
تقاعد بتاريخ 1/3/2008م برتبه المقدم.
المناضل الجريح / زكريا الطويل متزوج وله من الأبناء (حازم – أكرم – محمد – مصطفى).
يوم الاثنين الموافق 1/5/2023م فاضت روحه إلى بارئها بعد أن أعياه المرض حيث كان يرقد على سرير المرض في مستشفى الشفاء بغزة وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد القسام ظهر يوم الثلاثاء الموافق 2/5/2023م من ثم شيع إلى مأواه الأخير.
رحم الله المناضل الجريح / زكريا إبراهيم علي الطويل (أبو حازم) واسكنه فسيح جناته.
بسم لله الرحمن الرحيم
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) ……صدق الله العظيم
يتقدم ضباط وضباط صف وجنود قوات ال 17 امن الرئاسة المحافظات الجنوبية باحر التعازي والمواساة من ال (الطويل) الكرام ومن الزميل (حازم الطويل) بوفاة والده الزميل الجريح (زكريا الطويل أبو حازم)
سائلين المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ويغفر له ويسكنه فسيح جناته
وإنا لله وانا إليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …