الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / عقد اللقاء الأول مع رئيس الجالية الفلسطينية بمقر سفارة فلسطين

عقد اللقاء الأول مع رئيس الجالية الفلسطينية بمقر سفارة فلسطين

علم اسبانيا فلسطين

بحضور نساء من الجالية الفلسطينية عقد اللقاء الأول مع رئيس الجالية الفلسطينية بمقر سفارة فلسطين 

من اللجنة الإعلامية للجالية:

عقد صباح اليوم فى مقر سفارة فلسطين الفعالية الأولى للهيئه الإدارية الجديدة للجالية الفلسطينية الاسبانية في مدريد القدس بين رئيس الجالية د.نايف ابراهيم ابوفياض و مجموعة من نساء الجالية للتعريف ببرنامجها والحث على النهوض من حالة الخمول والترهل التي تميزت بها الفترة السابقة. 

وقد أكد رئيس الجالية على اهمية الالتفاف حول الهوية الفلسطينية، فهي الجامع المشترك الذي نلتقي حوله والذي لا خلاف عليه،والمحافظة عليها وعلى الانتماء لها من الأجيال القادمة من الابناء والاحفاد ومن يليهم وهي المهمة الرئيسية المناطة بمؤسسة الجالية .

لذلك كله علينا العمل جميعا للم الشمل بعيدا عن التمزقات السياسية التي حفت بنا بارض الوطن.

من جهة أخرى أكد على ان مقر السفارة هو بيت فلسطين الجامع ولا مكان للتحفظ على ان ننطلق للعمل منه إلى ان نتمكن من بناء الصرح الكافي القادر على اقتناء مقر ذاتي، واكبر مثال نقتدي به هو عمل الاخوات سائدة وفاطمة الدروب على إنجاح مدرسة اللغة العربية والثقافة وخاصة ما يتعلق بالانتماء للهوية الفلسطينية حتى اصبحت تضم ٤٧ طالبا وطالبة وليست مقصورة فقط على ابناء الفلسطينين بل تعدتهم لابناء الجالية العربية. من ناحية أخرى لدينا المجموعة الشبابية التي تعمل على الحفاظ على التراث الفولكلوري بدروس الدبكة التي تضم مجموعة من غير العرب أيضآ. 

وأكد أن النجاح ما هو إلا نتيجة محاولات متكررة بلا يأس و ما أشرنا اليه من تجارب اكبر دليل على اننا سننجح ما دام الأمل والارادة فينا ولدينا.

وقد كانت من بين الحضور الأخت دسبينا ممثلة البيت الفلسطيني وهي جمعية ثقافيه فلسطينية اسبانية تكلمت عن تجربتهم التي تضفي ولا تنقص ولا تتناقض مع المؤسسة الجامعة وحضن الكل الفلسطيني في مدريد ، فهم معنا ونحن معهم على ان نعلو من فلسطيننا بعيدا عن كل ما يمكن أن يفرق بيننا 

وقد تناول الحضور أطراف الحوار بروح بناءة تواقة للعمل ، والسير بالمزيد من المبادرات واللقاءات ، ومنها عمل إفطار رمضاني وأحياء مناسبه عيد الفطر .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

محمد عياش

الدكتور محمد عياش والتضامن مع قطاع غزة

دعا الدكتور محمد عياش في رومانيا اكبر تجمع لابناء الجالية الفلسطينية وعلى شرف الاحبة ابناء …