الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل سماحه الشيخ الدكتور عبدالسلام عمران ابو شخيدم مريش (أبوعمران)

رحيل سماحه الشيخ الدكتور عبدالسلام عمران ابو شخيدم مريش (أبوعمران)

IMG-20211221-WA0041

رحيل سماحه الشيخ الدكتور
عبدالسلام عمران ابو شخيدم مريش (أبوعمران)
(1946م – 2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 29/12/2021م
الشيخ / عبدالسلام عمران ابو شخيدم مريش من مواليد مدينة خليل الرحمن عام 1946م، أنهى دراسته في مدارسها وحصل على الثانوية العامة، سافر الى دمشق والتحق بجامعة دمشق والتي حصل فيها على بكالوريوس في الشريعة عام 1972م، حصل بعدها على ماجستير في الدرسات الاسلامية من معهد الدراسات بالقاهرة، وكذلك حصل على الدكتوراه في حوار الأديان من جامعة اشبورن بلندن.
عمل سماحه الشيخ / عبدالسلام ابو شخيدم في التدريس في عدة جامعات بريطانية، وشغل عدة مناصب في الهيئة الاسلامية المسيحية، وعضو المجلس الاسلامي الاعلى، وعضوية في العديد من اللجان المختصة في حوار الأديان.
كان له بصمات كثيرة في الوطن والمهجر والذي افنى عمره في طاعة الله وخدمة شعبه وقضيته، متقلد سابقاً مفتي قوات الامن الوطني الفلسطيني في عهد السلطة الوطنية الفلسطينية من عام 1998م وحتى عام 2006م.
عمل مستشار للرئيس الراحل / ياسر عرفات للشؤون الدينية، وكان عضواً في المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.
عمل وكيل وزارة الأوقاف الفلسطينية.
تحمل الكثير من المسؤوليات في المجال الدعوي والوطني، بالأضافة الى اسهاماته في المجالين الإسلامي والسياسي من حيث رفد الأنتاج الأدبي بموضوعات عديدة، اسهمت في العملية التنويرية المعرفية حول الكثير من القضايا والأمور التي تعالج بعض القضايا فلسطينيا بوجه خاص، والبعض الاخر تهتم وتشغل بال العالمين العربي والاسلامي بوجه عام.
كان سماحته صاحب الفكر الاسلامي المنفتح ورجل كلمه صادقة.
غادر الوطن عام 2006م الى بريطانيا بطرف ابنه عمران الذي يعمل هناك، واحد وجهاء الجالية الفلسطينية في بريطانيا.
سماحه الشيخ / عبدالسلام ابو شخيدم متزوج وله من الابناء ولد واحد عمران ويعمل في لندن وثماني بنات.
أنتقل الى رحمة الله تعالى يوم الاربعاء الموافق 22/12/2021م، بعد اصابته بفايروس الكورونا اللعين، عن عمر يناهز الخامسة والسبعون عاماً.
وفي موكب جنائزي مهيب وبمشاركة شخصيات فلسطينية وعربية واسلامية ودينية اعتبارية في العاصمة البريطانية لندن، وبحضور البعض من الأهل والأقارب والأحبه وبعض تلامذته الذين تتلمذوا على يديه ونهلوا من علمه وعلومه، وبحضور حشد غفير من الجاليات الفلسطينية والعربية والاسلامية.
وبعد أداء صلاة الجنازة على روح المغفور له باذن الله فضيله الشيخ / عبدالسلام ابو شخيدم في رحاب جامع (Regents Park Mosque) في العاصمة لندن تم انطلاق موكب الجنازة اتجاه المقبرة الاسلامية المخصصة للجاليات المسلمة (Gardens of Peace Cemetery) والتي تم مواراة الجثمان الثرى فيها.
رحم الله سماحه الشيخ الدكتور / عبدالسلام عمران ابو شخيدم مريش (أبوعمران) واسكنه فسيح جناته.
وتقدم سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة د. حسام زملط وطاقم السفارة بأحر التعازي لعائلة أبوشخيدم الكرام والجالية الفلسطينية في بريطانيا والشعب الفلسطيني عامه، بوفاه المرحوم بمشيئة الله الشيخ / عبدالسلام أبوشخيدم الذي وافته المنية في لندن.
الشيخ / عبدالسلام ابو شخيدم أفنى عمره في طاعة الله وخدمة شعبه وقضيته، وعمل سابقاً مفتي قوات الأمن الوطني الفلسطيني، وشغل مناصب وطنية عديدة منها نائب المفوض السياسي العام ومستشار الرئيس / ياسر عرفات للشؤون الدينية وعضواً في المجلسين الوطني والمركزي سابقاً.
رحم الله الفقيد والهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وانا لله وانا اليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *