الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل العميد المتقاعد الصيدلي أحمد محمد رستم

ذكرى رحيل العميد المتقاعد الصيدلي أحمد محمد رستم

FB_IMG_1675073042386

ذكرى رحيل العميد المتقاعد الصيدلي

أحمد محمد رستم (أبو محمد)

(1944م – 2022م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 30/1/2023م

المناضل / أحمد محمد رستم من مواليد قرية القبيبة قضاء الرملة عام 1944م، هاجرت عائلته إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م إلى مخيمات اللجوء والشتات واستقرت في معسكر خان يونس.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) ومن ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة خان يونس الثانوية.

حصل على منحة دراسية حيث سافر إلى العراق والتحق بجامعة بغداد كلية الصيدلة والتي تخرج منها حاصلاً على شهادة البكالوريوس في الصيدلة.

خلال دراسته الجامعية في بغداد التحق بتنظيم حركة فتح وكان من نشطاء اتحاد الطلبة هناك.

بعد تخرجه من الجامعة حضر إلى سوريا وتفرغ في جهاز الخدمات الطبية العسكرية عام 1972م ومن ثم أنتقل إلى لبنان عام 1975م خلال الحرب الأهلية والتي عصفت فيه للعمل في جهاز الخدمات الطبية.

بقى على رأس عمله حتى اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م.

بعد خروج قوات الثورة الفلسطينية من بيروت أنتقل للعمل في جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في مراكزه المنتشرة في لبنان وخاصه منطقة البقاع وحتى العودة الى أرض الوطن.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني إلى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد إلى قطاع غزة والتحق بجهاز الخدمات الطبية العسكرية وشغل منصب مسؤول الضمان الصحي للعسكريين.

تقاعد عام 2005م برتبة العميد.

العميد / أحمد رستم متزوج وله من الأبناء ولد وأربعة بنات.

رجل خلوق طيب الذكر، خدوم لكل من يطلب منه المساعدة، لم يقصر مع أي شخص، عايش الزمن الجميل للثورة الفلسطينية مخلصاً في أداء عمله متواضعاً وصادقاً، طيب القلب مشهود له بالعمل الجاد والأخلاق الحميدة والسيرة العطرة.

يوم الإثنين الموافق 31/1/2022م فاضت روحه إلى بارئها بعد أصابته بوعكة صحية حادة آلمت به أدخل على إثرها مستشفى الشفاء بغزة، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر من مسجد حطين في مدينة الزهراء بغزة ومن ثم شيع إلى مأواه الأخير في مقبرة الزوايدة بالمحافظة الوسطى.

رحم الله العميد المتقاعد الصيدلي / أحمد محمد رستم (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المناضل العميد المتقاعد / أحمد محمد رستم (أبو محمد) الذي أنتقل إلى رحمه الله تعالى بعد أن أصيب بوعكة صحية أدخل على إثرها مستشفى الشفاء بغزة وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة رستم الكرام في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710456641160

ذكرى رحيل العقيد إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط

ذكرى رحيل العقيد إبراهيم محمد عبدالعزيز زملط (أبو خليل) (1961م – 2014م) بقلم لواء ركن …