9 شهداء و16 إصابة.. الاحتلال يرتكب مجزرة في جنين

الصباح: أعلنت وزارة الصحة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين منذ صباح اليوم الخميس، 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، و16 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها واعتلت أسطح المنازل في المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الشبان.

وعرف من الشهداء، الشاب صائب عصام محمود ازريقي 24 عامًا، عز الدين ياسين صلاحات 26 عامًا.

وأصيب أكثر من 16 شابًا برصاص الاحتلال، نقلوا إلى مستشفيات جنين الحكومي، وابن سينا، بينهم طفل، وتركزت الإصابات في الصدر، والكتف، والبطن، والقدم.

وهدمت قوات الاحتلال نادي مخيم جنين بالكامل.

وانطلقت مسيرة من أمام مسستشفى جنين الحكومي، تنديدًا بالمجزرة الإسرائيلية في مخيم جنين.

وكان عشرات المرضى في مستشفى جنين الحكومي، بينهم أطفال، أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع داخل المستشفى.

وأفادت وزارة الصحة، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على مستشفى جنين الحكومي، ما أدى لإصابة عشرات المرضى بالاختناق.

وكانت وزيرة الصحة د. مي الكيلة قد قالت اليوم الخميس، إن الوضع في مخيم جنين حرج للغاية.

وتابعت: الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى.

وأكدت الكيلة أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

مجزرة إسرائيلية في جنين - وكالة وفا

مجزرة إسرائيلية في جنين – وكالة وفا

وأشارت إلى أنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء شعبنا.

وناشدت كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضروري التحرك الفوري والعاجل لكبح الممارسات العنصرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الآن في جنين.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت صباحًا استشهاد الشاب صائب عصام محمود ازريقي (24 عامًا)، الذي وصل إلى مستشفى ابن سينا التخصصي بحالة حرجة، جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في الصدر.

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” إن قوات الاحتلال قطعت التيار الكهربائي عن المخيم، ومنعت طواقم الإسعاف والصحفيين من دخوله، فيما أعلنت مديرية تربية جنين عن تأخير دوام المدارس حتى الساعة التاسعة صباحًا حفاظًا على سلامة الطلبة.

الشهيد صائب عصام ازريقي 24 عاماً، ارتقى متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال العدوان على مخيم جنين

الشهيد صائب عصام ازريقي 24 عاماً، ارتقى متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال العدوان على مخيم جنين

شاهد: إصابات بالاختناق في صفوف المرضى بينهم أطفال داخل مستشفى جنين الحكومي نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المستشفى

https://fb.watch/ihUxAupQsB/

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_302210312609146

بدء الترتيبات لهجرة الفلسطينيين بالسفن عبر البحر

صورة جوية للممر البحري الأمريكي شمال قطاع غزة  عبر قوقل. بدء الترتيبات لهجرة الفلسطينيين بالسفن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *