مجزرة جنين
مجزرة جنين
الرئيسية / شؤون فلسطينية / إضراب شامل في الضفة.. الرئيس يعلن الحداد 3 أيام على أرواح شهداء جنين

إضراب شامل في الضفة.. الرئيس يعلن الحداد 3 أيام على أرواح شهداء جنين

مجزرة جنين
مجزرة جنين

رام الله – الصباح: أعلن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، الحداد وتنكيس الأعلام ثلاثة أيام، على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في جنين ومخيمها.

ووصلت حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين منذ الصباح إلى 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، و20 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.

وعم الإضراب الشامل محافظات الضفة بما فيها القدس، حدادًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها.

ودعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، إلى الإضراب الشامل، والتصعيد في كل بقعة ونقاط التماس، مع الاحتلال، والنفير العام لردع الاحتلال عن الاستمرار بالاستفراد في جنين ومخيمها.

وأضافت: “آن أوان الشد، فلينتفض شعبنا في كل مكان، وليتحمل الجميع مسؤوليته في ردع العدوان، ولتكن شوارعنا ساحات مواجهة مع المعتدين والمستوطنين”.

وأعلنت حركة فتح في جنين الحداد والإضراب الشامل في المحافظة، تنديدًا واستنكارًا بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وفي القدس، دعت حركة “فتح” إلى الحداد العام، والغضب والنفير الشعبي، في جميع أنحاء محافظه القدس، إسنادا لمخيم جنين، فيما عم الإضراب الشامل مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل، والتوجه نحو نقاط التماس، نصرة لجنين ومخيمها.

وفي طولكرم، دعت “فتح” إلى الإضراب الشامل، حدادا على أرواح شهداء جنين ومخيمها، واستنكارا للمجزرة الاحتلالية فيها.

وفي بيت لحم، دعت لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة للإضراب الشامل، والخروج بمسيرات إلى نقاط التماس، تنديدا بالمجزرة.

وقال أمين سر حركة فتح إقليم بيت لحم محمد المصري، إن الاضراب  يشمل كافة مناحي الحياة في المحافظة باستثناء القطاع الصحي والمخابز، استنكارًا وتنديدًا بالجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم الصمود “جنين”، إضافة إلى دعوة للخروج في مسيرات غضب.

وفي قلقيلية، أعلنت حركة “فتح” الإضراب الشامل والحداد العام في المحافظة، تنديدا بجرائم الاحتلال بحق مخيم جنين.

وقالت الحركة في بيان لها: “إن ما يحدث بجنين هو مجزرة حقيقية ليس فقط بحق أهالي جنين، بل بحق الشعب الفلسطيني كاملا، فألمهم هو ألمنا، وكل ما يتعرضون له ما هو إلا محاولة لكسر عزيمة شعبنا والنيل من إرادته”.

وفي طوباس، أعلنت حركة “فتح” الإضراب الشامل في مناحي الحياة كافة حدادا على أرواح شهداء مخيم جنين.

وقال أمين سر الحركة في المحافظة محمود صوافطة: “إن الإضراب هو تأكيد على وحدة الدم الفلسطيني، فالألم الذي يصيب جنين، تحمله باقي محافظات الضفة الغربية”، مؤكدا أن الاحتلال لن ينال من عزيمة شعبنا، وأصبح يستهدف روح الفلسطيني والمواطنين العزل بشكل مباشر.

وفي نابلس، أعلن المحافظ إبراهيم رمضان الإضراب الشامل في كافة أنحاء المحافظة، حدادا على أرواح شهداء جنين.

وقال: “إن ألم جنين هو ألمنا وامتداد لحزننا، وما يحدث الآن في جنين، وما حدث قبلها في نابلس، وكل ما يتعرض له أبناء شعبنا، في كل بقعة من هذا الوطن إنما هو مخطط لمحاولة كسر عزيمة شعبنا من قبل الاحتلال ومستوطنيه”.

كما أعلنت حركة فتح والقوى الوطنية، الإضراب الشامل في محافظة الخليل، حدادا على أروح الشهداء، وتنديدا بالمجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال بحق ابناء شعبنا في محافظة جنين ومخيمها.

مجزرة إسرائيلية في جنين - وكالة وفا
مجزرة إسرائيلية في جنين – وكالة وفا

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_302210312609146

بدء الترتيبات لهجرة الفلسطينيين بالسفن عبر البحر

صورة جوية للممر البحري الأمريكي شمال قطاع غزة  عبر قوقل. بدء الترتيبات لهجرة الفلسطينيين بالسفن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *