الرئيسية / الآراء والمقالات / محمد جبر الريفي يكتب : منخفض اليوم يؤكد هوية الأرض ويرسم حدودها السياسية

محمد جبر الريفي يكتب : منخفض اليوم يؤكد هوية الأرض ويرسم حدودها السياسية

محمد جبر الريفي

 
منخفض اليوم يؤكد هوية الأرض ويرسم حدودها السياسية
 
محمد جبر الريفي
 
جاء المنخفض الجوي البارد إلى بلادنا فلسطين من الغرب حاملا معه الخير والبركة وحاملا معه أيضا المعاناة لقطاعات كبيرة من شعبنا دمرت مبانيها الحرب الصهيونية الأخيرة.
 
على القطاع وما زالت تنتظر الأعمار الذي طال غيابه ..جاء المنخفض يضرب شواطيء بلادنا من رأس الناقورة شمالا إلى رفح جنوبا ومتجها إلى جبال الجليل الأعلى وإلى جبال نابلس والقدس والخليل والنقب وبهذه المسيرة الباردة الماطرة التي تدفعها الرياح من كل اتجاه ترتسم جغرافية فلسطين العربية الذي عرفها التاريخ.
 
فلسطين الواحدة لا تقبل القسمة والتي لا مكان فيها لكيان غاصب عدواني فاشي أطلق عليه اسم إسرائيل في محاولة استعمارية صهيونية لتشويه الطبيعة والتاريخ والأرث الحضاري لشعبنا العربي الذي تواجد أجداده الكنعانيين على هذه الارض المباركة قبل أن يعبر سيدنا إبراهيم أبو الأنبياء نهر الأردن ..
 
كل التحية لهذا المنخفض البارد الذي يؤكد على هوية هذه الأرض العربية ويرسم حدودها السياسية التي نسعى مهما طال الزمن لأن تكون وطنا ديموقراطيا متسامحا لكل الفلسطينيين بدون تمييز واضطهاد ديني يحتضنهم بعد شتات قاس وغربة قسرية سببتها وحشية ودموية اليهود الصهاينة الغزاة القادمين حاملين خرافاتهم التوراتية من وراء البحر …

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

عبد الرحيم جاموس
عضو المجلس الوطني الفلسطيني
رئيس اللجنة الشعبية في الرياض

د عبد الرحيم جاموس يكتب : ثورة الطلاب العالمية فلسطين تنتصر

ثورة الطلاب العالمية فلسطين تنتصر… احتجاجات الطلاب : من جامعة كولمبيا في أمريكا إلى طلاب …