الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة

8965456556

ذكرى رحيل العقيد
جمال عبدالله أحمد الدعالسة
(1968م – 2003م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 20/11/2020م
المناضل/ جمال عبد الله احمد الدعالسة من مواليد مخيم النصيرات عام 1968م وهو من عائلة هاجرت من بلدة اسدود المحتلة عام 1948م أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وأستقرت في مخيم اللاجئين بالمنطقة الوسطى.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين.
التحق بحركة فتح عام 1982م وهو شبل، وكان أصغر شبل يعتقل حيث أصبح ما مجموعه اعتقاله هو سبع سنوات عمل في البداية بمكتب الدكتور/ زكريا الأغا (بيته) قبل أنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية ومن ثم عمل في مرجعية حركة فتح بعد العام 1994م حصل على دورة تدريب مكثفة في مركز تدريب انصار والتي أشرف عليها فريق التدريب الدنماركي حيث حصل على شهادة الدبلوم.
خلال الأنتفاضة الأولى المباركة كان من ضمن اللجان الشعبية والقوة الضاربة في المخيم والتي أدت إلى اعتقاله عدة مرات جراء نشاطه في أعمال المقاومة، وكان من الكوادر في تنظيم حركة فتح التحق بكتائب ش ه د ا ء الأقصى في المنطقة الوسطى كمسؤول لها خلال انتفاضة الأقصى عام 2000م.
غادر القطاع إلى مصر حيث عام 2003م وهناك أصيب بجلطة حادة لم تمهله طويلاً، توفي على أثرها بتاريخ 20/11/2003م وتم إحضار جثمانه الطاهر الى قطاع غزة حيث تم مواراته الثرى في مقبرة مخيم النصيرات بحضور حشد كبير من كوادر وقيادات حركة فتح بعد أن تمت الصلاة على جثمانه.
المناضل/ جمال الدعالسة متزوج وله من الأبناء (عبد الله، فداء، عايشة، اسماء، محمد، أحمد، محمود، شمس) ولدية العديد من الأحفاد.
رحم الله العقيد/ جمال عبد الله أحمد الدعالسة وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

54545454

ذكرى رحيل المناضل أمجد نادي إبراهيم أبو هربيد

ذكرى رحيل المناضل أمجد نادي إبراهيم أبو هربيد/ أبو عبدالله (1976م – 2020م) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *