الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الدكتور عطا علي عيسي عيد

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الدكتور عطا علي عيسي عيد

a11111

ذكرى رحيل الدكتور
عطا علي عيسي عيد (أبو عاطف)
(1946م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 1/4/2021م
المناضل/ عطا علي عيسي عيد من مواليد قرية دير ياسين بتاريخ 12/2/1946م هاجرت عائلتة بعد نكبة عام 1948م وإستقرت في القدس رأس كوبسسا، مفرق العيزرية أبو ديس، أنهي دراستة الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها وسافر إلي أسبانيا للدراسة هناك .
التحق مبكراً بتنظيم حركة فتح وهو عضو هيئة إدارية للإتحاد العام لطلبة فلسطين فرع -فالنسيا – أسبانيا، في عامين متتالين 1968- 1969م إنتقل إلي مدينة برشلونة لإستكمال دراستة في كلية الطب .
عمل علي تأسيس المنطقة التنظيمية ومن ثم أصبح عضواً في لجنة إقليم حركة فتح , أسس البيت الفلسطيني في كتالونيا – برشلونة والذي من خلالة عمل علي تكثيف المساعدات للوطن في الداخل ولأبناء فلسطين في كتالونيا , وهو عضو المجلس الإستشارى لحركة فتح إقليم أسبانيا .
الدكتور / عطا عيد (أبو عاصف) صاحب الأخلاق الرفيعة و الإبتسامة الدائمة وأخ لكل المغتربين والفلسطينين في المهجر .
كان ناشطاً سياسياً وإجتماعياً وطبياً، قلبة لفلسطين وعطائة بلا حدود، صاحب المواقف الجادة، رؤيتة ثابتة ومواقفة ثابتة,لا يخاف بالحق لومة لائم يعمل بجد وثبات .
إبن فلسطين إبن قرية دير ياسين المدمرة إبن حركة فتح ورئيس البيت الفلسطيني في برشلونة، لقد أحب الناس وأحبوة، مساعد الجميع وكان نموذجاً للإنسان الفلسطيني، بل سفيراً لفلسطين في غربتة وساهم بفاعلية في إحياء المناسبات الوطنية لفلسطين وتخليد اسم فلسطين في ذاكرة الأسبان والجاليات العربية الأجنبية في كتالونيا، وكان قدوة في النضال الوطني وصادق العهد والوعد .
أنتقل إلي رحمة الله تعالي مساء يوم الأربعاء الموافق 1/4/2020م بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء، أثر أزمة قلبية حادة ألمت بة، هذا وقد شيع جثمانة الطاهرة يوم الجمعة الموافق 3/4/2020م في مقبرة المسلمين في برشلونة بحضور زوجتة وأولادة فقط، بسبب تفشي فيروس الكورونا .
وأصدرت حركة فتح إقليم أسبانيا بيان نعي المناضل الدكتور/ عطا عيد (أبو عاطف) بمزيد من الحزن والأسي وبقلوب ملؤها الإيمان بقضاء الله وقدرتة، تنعي حركة فتح إقليم أسبانيا القائد الوطني والمناضل الأخ الدكتور/ عطا علي عيسي عيد (أبو عاطف) أحد قادة حركة فتح في أسبانيا وروادها الأوائل منذ عام 1968م، والذى وافاة الأجل المحتوم مساء يوم الأربعاء الموافق 1/4/2020م بعد سنوات طوال قضاها في النضال والكفاح وخدمة الوطن وأبناء فلسطين في أسبانيا من خلال عملة كطبيب في المشافي الأسبانية.
ونعى الأخ/ روحي فتوح عضو الحركة المركزية للحركة، رئيس دائرة شؤون المغتربين الدكتور/ عطا علي عيسي عيد (أبو عاطف) عضو إتحاد الأطباء الفلسطينين فرع أسبانيا، عضو المجلس الإستشارى لحركة فتح إقليم أسبانيا الذى توفي مساء يوم الأربعاء الموافق 1/4/2020م في أسبانيا بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال في خدمة الوطن وأبناء فلسطين في أسبانيا سائلين العلي القدير أن يرحمة ويكرم مثواة ويسكنة الفردوس الأعلي مع النبيين والصدقيين والشهداء وأن يلهم أهلة الصبر والسلوان وحسن العزاء .
أطباء فلسطين يشاركون في مكافحة عالمية ضد فيروس كورونا، لسوء الحظ أربعة منهم الذين عملوا في إيطاليا وأسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية فقدموا حياتهم في العمل في إنقاذ الأخرين. تعازينا الخالصة لعائلتهم ونحن فخورين بهم.
رحم الله الدكتور/ عطا علي عيسي عيد (أبو عاطف) وأسكنة فسيح جناتة .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

45478

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الدكتور سيف الدين محمد تيتي

ذكرى رحيل الدكتور سيف الدين محمد تيتي (1947م- 2020م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 8/4/2021م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *