الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / است/شهاد المناضل سهيل ديب أبو ربيع

است/شهاد المناضل سهيل ديب أبو ربيع

FB_IMG_1712498399776

است/شهاد المناضل

سهيل ديب أبو ربيع (أبو محمد)

(1977م – 2024م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 7/4/2024م

الشه/يد / سهيل ديب أبو ربيع من مواليد مخيم النصيرات للاجئين بتاريخ 5/9/1977م تعود جذور عائلته الى مدينة يافا المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها تحت تهديد السلاح الى المنافي ومخيمات اللجوء والفقر.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين بالنصيرات.

التحق بجامعة الأزهر حيث حصل على بكالوريوس علم نفس وإرشاد نفسي كان نشيطاً ضمن الشبيبة الفتحاوية في الجامعة.

خاض انتخابات طلابية بجامعة الأزهر وكان من أكثر الكوادر الفتحاوية في الجامعة قدرة على التنظير لتوجيه الطلبة لانتخابات قائمة شبيبة فتح كان نشيطاً جداً ولديه القدرة على تعزيز أواصر العلاقة بين أبناء الشبيبة في كافة محافظات قطاع غزة.

لعب خلال نشاطه بالجامعة كقائد وكادر طلابي على تبني الكثير من المبادرات الطلابية التي خدمت قطاع الطلبة كتيسير الأقساط الجامعية مبادرات لنشر الوعي الوطني بتعميق التفاف الطلبة خلف القرار الوطني المستقل.

بعد تخرجه من الجامعة عمل كناشط في جمعية خريجي جامعة الأزهر بغزة وأسهم في تأسيس تجمع طلبة جامعة الأزهر والتي كانت تهدف لتعميق العلاق بين خريجي جامعة الأزهر.

حرص على نقل تجربة العمل الطلابي للطلبة الجامعين الجدد.

كان الش/هيد / سهيل ديب أبو ربيع لاعب في فريق نادي خدمات النصيرات.

على صعيد عمله الوظيفي فقد التحق بجهاز التفويض السياسي دائرة العمل الجماهيري في غزة وكان يحرص جداً على القيام بمهامه الوظيفية المتمثلة بنشر الوعي الوطني والثقافي المعرفي في عقول ووجدان الكل الفلسطيني وقد أسهم من خلال جهاز العمل الجماهيري بإلقاء محاضرات وندوات ولقاءات سياسية ونفسية خاصة أنه حاصل على بكالوريوس في علم النفس والإرشاد النفسي وقد سخر عمله لمنفعة أبناء شعبه حيثما كان يوجد حيث عين على الكادر المدني.

الشه/يد / سهيل ديب أبو ربيع طيب الذكر المعطاء الوفي والمبادر صاحب الحكمة والروح المرحة وعنوان الوفاء والإخلاص صاحب البصمات المشرفة في كل المواقع والميادين شخصية مميزة في خدمة أبناء فتح في غزة.

الشه/يد / سهيل ديب أبو ربيع متزوج وله من الأبناء (حيفا – يافا) حيث كان قلبه متعلق بحب فلسطين لذا قام بتسمية بناته بأسماء مدن فلسطينية.

 بتاريخ 25/3/2024م ارتقى شه/يداً الى العلا خلال حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على شعبنا في قطاع غزة حيث اصطفاه المولى عز وجل بتلك الش/هادة التي تليق بالتاريخ الوطني والنضالي للش/هداء الأكرم منا جميعاً أست/شهد وأبناؤه وبناته الأقمار في عليين مع الأنبياء.

آلم الفقد مؤلم جداً بكل الأحوال عندما يكون الفقد والخسارة لعنوان الشهامة والرجولة والإخلاص تدرك تماماً أننا ندفع أثماناً باهظة من شبابنا ورجالنا وشيوخنا وأطفالنا ونساءنا.

رحم الله الشه/يد المناضل / سهيل ديب أبو ربيع (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

ينعى سيادة اللواء طلال دويكات المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية وكافة كادر هيئة التوجيه السياسي والوطني الزميل الش/هيد سهيل ربيع من مرتب المحافظات الجنوبية وأبناؤه الثلاثة الذين استش/هدوا إثر قصف إسرائيلي في مدينة الزهراء بغزة سائلين الله أن يتغمد الفقيد وأسرته بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف حركة الشبيبة الفتحاوية بجامعة الأزهر- غـزة ابنها الأخ الش/هـ/..يد البطل/ سهيل ديب أبو ربيع، والذي ارتقى شه/ـ../يد على طريق القـدس، خلال العدوان الغاشم المتواصل على قطاع غـزة.

التعزية للش/ه/يد سهيل أبو ربيع

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *