الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العميد الطبيب المتقاعد سبع ذيب كوكش (إبو إبراهيم

رحيل العميد الطبيب المتقاعد سبع ذيب كوكش (إبو إبراهيم

FB_IMG_1710778654660

رحيل العميد الطبيب المتقاعد

سبع ذيب كوكش (إبو إبراهيم)

(1956م – 2024م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 18/3/2024م

المناضل / سبع ذيب كوكش من مواليد بلدة دير استيا قضاء سلفيت عام 1956م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة الفرع العلمي.

سافر الى يوغسلافيا حيث التحق بجامعة سكوبا لدراسة الطب خلال دراسته الجامعية كان ناشطاً طلابياً في تلك المرحلة ضمن صفوف حركة فتح بعد تخرجه عاد الى أرض الوطن عام 1994م والتحق للعمل في مستشفى أريحا.

التحق بجهاز الأمن الوقائي – المحافظات الشمالية عام 1996م واعتمد برتبة النقيب طبيب أسس دائرة الخدمات الطبية في الجهاز وعمل مديراً لها لسنوات طوال تقاعد برتبة عميد طبيب.

العميد الطبيب / متزوج وله أربعة أبناء (ثلاثة من الذكور وبنت).

بعد تقاعده التحق بالمنظومة الرياضية الفلسطينية عام 2012م ليؤسس دائرة الخدمات الطبية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللجنة الأولمبية شغل المدير الطبي لكافة مكونات المنظومة الرياضية الفلسطينية.

كان أول من أسس اتحاد الطب الرياضي الفلسطيني ورئاسته لأكثر من عقد من الزمن وكان عضواً نقابياً وممثلاً لفلسطين في هيئة مكافحة المنشطات لغرب أسيا ومختلف اللجان الطبية القارية والدولية على مدار قرابة ثلاثة عقود.

مثل الدكتور / سبع ذيب كوكش (أبو إبراهيم) دوراً إنسانياً ومهنياً ووطنياً خلاقاً مبدعاً يفوق كونه طبيب مختص بالمجال الطبي فقد كان بمثابة الأب للجميع في مهنته كطبيب مختص بالمجال الطبي لزملائه وأسرهم وأسهم بتغيير وتفرد في إنشاء منظومة طبية تخصصية قل نظيرها على مستوى جهاز الأمن الوقائي ومن ثم المنظومة الرياضية وبما يضمن توفير الخدمة الطبية لكل مكوناتها، إداريين ولاعبين أو تأمين العتاد والأجهزة الطبية اللازمة ومتابعة العلاج لهم سواء في الداخل والخارج.

كذلك أسهم في تطوير الخدمة والكادر المختص وحيث أثبت مكانة عظيمة من الوعي والانتماء والأمانة لم يقتصر دوره على تخصصه المهني فقط بل إنه أرتقى لتمثيل الوطن وممثلاً عن سيادة الفريق / جبريل الرجوب والمنظومة الرياضية في رئاسة عدد من البعثات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية الأولمبية ولكرة القدم.

كان بمثابة السفير النبيل والمتمكن لإيصال رسالة فلسطين الوطنية والرياضية ونشرها بكبرياء والشخصية المرحة والمتوازنة والقدرة على اقتحام تجمعات الأخرين بمحبة لإيصال رسالة فلسطين السامية.

أحب الجميع وخدمهم بإخلاص فأحبوه ومثل أيقونة وطنية في العطاء والتفاني والتواضع في مجال مهنته ودوره على مدار سنوات خدمته الرسمية والتطوعية.

الدكتور / سبع ذيب كوكش (إبراهيم) الفارس الطبيب والخلوق والوطني الملتزم كان على أعلى درجات الالتزام الوطني والمهني والأخلاقي.

فهو الأيقونة المهنية والإنسانية والذي كان علماً خفاقاً ورمزاً من رموز الحركة الوطنية الطبية والرياضية الفلسطيني لعقود.

قبل أيام أصيب بوعكة صحية نقل على إثرها الى مستشفى المطلع بالقدس للعلاج حيث قامت الأسرة الرياضية المقدسية بزيارته ضمن وفد رياضي مقدس لرئيس اتحاد الطب الرياضي ورئيس اللجنة الفلسطينية لمكافحة المنشطات الذي يتلقى العلاج حيث تمنو له الشفاء العاجل والعودة السريعة لميدان العمل الرياضي والوطني والمجتمعي.

صباح يوم السبت الموافق 16/3/2024م فاضت روحه الى بارئها في المستشفى بعد إصابته بالمرض الذي لم يمهله طويلاً لينتقل الى رحمة الله أمناً مطمئناً يوم السادس من شهر رمضان.

تمت الصلاة على جثمانه بعد صلاة الظهر وذلك بلدته دير استيا – سلفيت ومن ثم شيع الى مأواه الأخير.

رحم الله العميد الطبيب / سبع ذيب كوكش (أبو إبراهيم) واسكنه فسيح جناته.

تعزية ومواساة

يتقدم الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وأعضاء المكتب التنفيذي والأمانة العامة والكادر العامل، بأحر التعازي والمواساة من ذوي العميد الدكتور سبع كوكش، مدير الدائرة الطبية في اللجنة الأولمبية سابقاً، الذي وافته المنية، اليوم السبت، بعد صراع طويل مع المرض، راجين من المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون..

الأخ / عبد المجيد حجه (أبو جهاد).

أمين عام اللجنة الأولمبية

اللهم لا حول ولا قوة إلا بك بألم وتسليم تام بقضاء الله نسلم بالأمر رحم الله الاخ والصديق العميد طبيب/ د. سبع كوكش أبو إبراهيم “الأيقونة” المهنية والأخلاقية والإنسانية والذي كان علما خفاقا ورمزا من رموز الحركة الوطنية الطبية والرياضية الفلسطينية لعقود.. أحر التعازي وخالص المواساة لأسرته وأهله وآل كوكش عامة وأصدقائه وزملائه كافة في الوطن والشتات اللهم رحمة واسعة لروحه واسكنه فسيج جناتك يا رحمن يا رحيم

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)

صدق الله العظيم

تنعى قيادة جهاز الأمن الوقائي ممثلة بمديره العام سيادة اللواء عبد القادر التعمري (أبو المعتصم) الأخ عضو الجهاز المتقاعد وكافة ضباط وضباط صف وعناصر الجهاز

عميد طبيب / سبع ذيب كوكش

رحمه الله وأدخله فسيح جناته

سيتم الدفن بعد صلاة الظهر وتقبل التعازي في صالة البستان وذلك في بلدة دير استيا / سلفيت

إنا لله وإنا إليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *