الرئيسية / الآراء والمقالات / احسان بدرة يكتب : نظرية الصدمة

احسان بدرة يكتب : نظرية الصدمة

ناشط سياسي واجتماعي وتربوي
ناشط سياسي واجتماعي وتربوي

نظرية الصدمة

هذه النظرية تعمل على خلق أزمات مالية وإقتصادية وسياسية وايجاد بدائل تكون تلك البدائل بعيدة عن الحروب التقليدية والعمل على ايجاد حالة من الارباك والعمل على تطويرها لري الشعوب وتشككك بقيادتها كما يحدث الآن على الساحة الفلسطينية .

حيث الحصار والانقسام والابتزاز المالي الإسرائيلي والظهور المفاجئ لشخصيات ورقية وهامشية وتدهور الأوضاع الاقتصادية والصحية والمالية للشعب الفلسطيني بكل مكوناته السياسبة والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وغيرها.وما افتعال الأزمات الداخلية بأيدي خارجية تحاول تضيق الخناق على الشعب الفلسطيني وقيادته . ما هي الا دليل على تطبيق تلك النظرية .

وما تمر لقضية الفلسطينية من مؤامرات وخيانات عربية ما والمعاناة والصعوبات والاجراءات العقابية ما هي الا هى احدي إفرازات نظرية الصدمة التي تحاول امريكا واسرائيل وكل قوى الشر وأدواتها تمريرها .. حتى تخلق حالة من الضغوطات المتسارعة ، باستمرار الازمات المختلفة والممنهجة(غسيل مخ)

بحيث تصبح ترفض الواقع وتقبل مما لا تقبل فيه في الماضي. من حقوق وطنية وسياسية.

ليظهر من يقبل باقل من مشروعنا الوطني الفلسطيني ..  

وتبدأ الانفراجات الاقتصادية والمالية على حساب حقوقنا الوطنية والسياسية و باختصار نظرية الصدمة تجعلك تحت الخناق الشامل والضغوطات المتلاحقة في كافة المجالات ، حتى تقبل مما كنت لاتقبله بالماضي.

ولكن رغم كل ذلك ستظل القصية القضية الفلسطينية قضية حق وعدل وقضية سياسية بامتياز ليست قضية مأكل ومشرب ولا قضية اقتصادية أو انسانية بل هى ثورة شعب يطالب بحقوق السياسية وحقه في العودة والحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينيةالمستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

عاشت فلسطين حرة عربية

عاش الشعب الفلسطيني حر بارادته وقراره المستقل.

إحسان بدره

Ihsan Badra

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

عبد الرحيم جاموس 
عضو المجلس الوطني الفلسطيني

د عبد الرحيم جاموس يكتب : لاتبيعُوهُ مواقفَ من بعيد ..!

لاتبيعُوهُ مواقفَ من بعيد ..! نص بقلم د. عبدالرحيم جاموس  لا تبيعوهُ مواقفَ من بِعيد …