الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل العبد حميدي محمود إسماعيل

رحيل المناضل العبد حميدي محمود إسماعيل

FB_IMG_1690966332745

رحيل المناضل

العبد حميدي محمود إسماعيل

(1947م – 2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 2/8/2023م

المناضل / العبد حميدي محمود إسماعيل من مواليد قرية أبطن قضاء شفا عمر عام 1947م هاجرت عائلته إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني الى لبنان واستقرت في مخيم الرشيدية للاجئين حيث كبر وترعرع وعاش في المخيم.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) ومن ثم حصل على الثانوية العامة.

عاش مراحل التواجد الثوري الفلسطيني الفتحاوي منذ الانطلاقة وتحمل العذابات الشديدة من قبل المكتب الثاني اللبناني حينها حيث كان من الذين ذاقوا شتى ألوان العذاب على يد المكتب الثاني اللبناني بسبب التحاقه بصفوف الحركة مبكراً.

عام 1974م أرسل في منحة دراسية من قبل منظمة التحرير الفلسطينية الى إيطاليا هناك واصل التزامه بحركة فتح فور وصوله الى إيطاليا والتحاقه بالجامعة وكان من الكوادر الحركية المميزة بنشاطها والتزامها سواء التنظيمي أو في الاتحاد العام لطلبة فلسطين وحركة فتح.

بقى ملتزماً بالحركة حتى وفاته.

المناضل / العبد حميدي محمود إسماعيل أصيل وعنيد ولم تغيره سنوات الغربة الطويلة في جنوة بإيطاليا والتي امتدت الى نصف قرن منذ قدومه الى إيطاليا.

أست/شهد شقيقه الذي تم أسره عام 1982م تحت التعذيب.

المناضل / العبد إسماعيل الرجل الوفي للوطن والمنتمي بكل صدق الأصيل والإنسان الطيب والبسيط صاحب الحضور والذي لم يتوان عن حضور أي فعل وطني.

ظهر يوم الثلاثاء الموافق 25/7/2023م فاضت روحه الى بارئها بعد صراع طويل مع المرض العضال الذي لم يمهله طويلاً في مدينة جنوة الإيطالية.

تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة جنوة الإيطالية.

رحم الله المناضل / العبد حميدي محمود إسماعيل وأسكنه فسيح جناته.

تنعي حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ايطاليا الأخ المناضل العبد حميدي اسماعيل الذي انتقل الى جوار ربه بعد ظهر اليوم الثلاثاء 25/7/2023 في مدينة جنوة الايطالية وبعد صراع مع مرض عضال .

الأخ المناضل العبد اسماعيل من مواليد قرية ابطن/ شفاعمرو عام 1947 هاجرت عائلته اثر النكبة الى لبنان حيث سكنت في مخيم الرشيدية. حيث كبر وعايش مراحل التواجد الثوري الفلسطيني الفتحاوي فالتزم بحركة فتح الى ان وصل الى ايطاليا عام 1974 ضمن اول منحة دراسية تقدمها ايطاليا لمنظمة التحرير الفلسطينية.

الأخ المناضل العبد اسماعيل واصل التزامه بحركة فتح فور وصوله لايطاليا وكان من بين الكوادر الحركية المميزة بنشاطها والتزامها سواء التنظيمي او في الاتحاد العام للطلبة فلسطين.

حركة فتح ايطاليا وهي تقدم التعازي لاهل الفقيد في الوطن والشتات ولرفاق الدرب الذين عملوا مع المناضل العبد اسماعيل لتعاهدهم السير بالثورة حتى النصر الاكيد.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …