received_799900764973309
الرئيسية / متابعات اعلامية / تحليل: مواصلة إيران لانتهاكاتها فالخليج العربي

تحليل: مواصلة إيران لانتهاكاتها فالخليج العربي

received_799900764973309

تحليل: مواصلة إيران لانتهاكاتها فالخليج العربي 

رأي: سيث فيرنتزمان -صحيفة الجروزولوم بوست  

هالة ابو سليم

ترجمة: هالة أبو سليم /غزة  

يُظهر استخدام إيران المستمر للأعمال غير القانونية أيضًا مدى استعدادها للقيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار حتى في الوقت الذي يعمل فيه دبلوماسيوها نحو أهداف دبلوماسية مع دول الخليج.

توضح التقارير الأخيرة التي تفيد بأن البحرية الأمريكية تدخلت لوقف سفن البحرية الإيرانية التي كانت تحاول مضايقة ناقلتي نفط والاستيلاء عليهما أن استمرار إيران في استخدام القرصنة البحرية وغيرها من الأعمال البحرية غير القانونية في خليج عمان والخليج العربي يمثل تهديدًا دائمًا .

حقيقة أن الولايات المتحدة كانت قادرة على التدخل هذه المرة تظهر أن البحرية الأمريكية والشركاء الآخرين قلقون بشكل متزايد.

 

 إيران تستفزالسفن وتحتجزها منذ عام 2019 عندما باستفزاز السفن في خليج عثمان قبالة سواحل الإمارات تبع ذلك بهجمات على سفينتين ثم بدأت في الاستيلاء على السفن.

وعادة ما تدعي أنها تستولي على السفن كرد انتقامي، إما بسبب الديون غير المسددة أو بسبب مضايقة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للسفن الإيرانية في الخارج. ومع ذلك، تستخدم إيران أساليب خطيرة وغير قانونية مثل استخدام طائرات بدون طيار مسلحة لمهاجمة السفن وقتل أفراد الطاقم

الاستفزاز البحري الإيراني الأخير:

وبحسب تقرير سي إن إن عن الحادث الأخير، فإن «سفينة تابعة للبحرية الإيرانية اقتربت من ناقلة النفط TRF Moss وهي ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال، في المياه الدولية في خليج عمان في حوالي الساعة 1 صباحًا بالتوقيت المحلي، حسبما قال المسؤول». بعد بضع ساعات، قام الإيرانيون بعمل خطير مماثل ضد سفينة تجارية .

تعتقد إيران أن لديها القدرة على الإفلات من العقاب للقيام بذلك ويمكنها الهجوم في وقت تختاره ضد عدد كبير من السفن التي يتعين عليها استخدام هذه المياه. على هذا النحو، فإن البحرية الأمريكية وغيرها مرهقة للغاية بحيث لا تستطيع حماية كل سفينة. في الآونة الأخيرة، استخدمت الولايات المتحدة طائرات بدون طيار، والطائرات البحرية الأساسية بدون طيار، في محاولة لتعزيز عدد الأصول في المنطقة .

ومع ذلك، فإن هذه الأنواع من الأنظمة جديدة وبعضها تجريبي وغير مسلح يمكنهم المساعدة في المراقبة ولكن لا يوجد الكثير مما يمكنهم فعله إذا كانت إيران جادة في الاستيلاء على سفينة.

يمثل هذا تحديًا حقيقيًا للبحرية الأمريكية والبحرية الأخرى في المنطقة يُظهر استخدام إيران المستمر للأعمال غير القانونية أيضًا مدى استعدادها للقيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار حتى في الوقت الذي يعمل فيه الدبلوماسيين الإيرانيين نحو أهداف دبلوماسية مع دول الخليج.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

20240420_143456

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات

استهداف مخيم نور شمس يندرج ضمن مخطط التهجير ويتطلب تدخل دولي لحماية المخيمات    المحامي …