thumb
الرئيسية / شؤون فلسطينية / رحيل اللواء الوزير قدري عمر محمد أبو بكر

رحيل اللواء الوزير قدري عمر محمد أبو بكر

thumb

رحيل اللواء الوزير

قدري عمر محمد أبو بكر ( أبو فادي )

عضو المجلس الثوري لحركة فتح

 رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين

                                                     ( 1953 م – 2023 م )

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 2/7/2023م

فلسطين وحركة فتح والحركة الأسيرة تودع علم من أعلامها وقائدا من قادتها.

نودع اليوم قائدا وطنيا كبيرا ومناضلا قاتل في سبيل فلسطين، مدافعا عن الثورة الفلسطينية والثوابت الوطنية والشرعية الفلسطينية ، والحركة الأسيرة والذي سطر صفحات مشرفة وكان يحظى بالتقدير والاحترام من الجميع. يرحل عنا و عن دنيانا المناضل الكبير اللواء الوزير/ قدري عمر محمد أبو بكر ( أبو فادي ) عضو المجلس الثوري لحركة فتح ووزير شؤون الأسرى والمحررين ، بصمت الخاشعين ، تاركا لنا تجربته النضالية المميزة في حركة فتح.

المناضل/ قدري عمر محمد أبو بكر من مواليد بلدة بديا – محافظة سلفيت بتاريخ 10/1/1953م ، هاجر والديه من مدينة المجدل أبان النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م.

أنهى دراسته الأساسية والاعدادية في مدارس البلدة.

التحق بصفوف حركة فتح وهو شبل لا يتجاوز الخامسة عشر من عمره وذلك عام 1968م ، حيث سافر إلى العراق والتحق بالدورة العسكرية التي عقدت في مركز منعم ببغداد ضمن معسكرات الرشيد العراقية أواخر عام 1968م – 1969 م دورة تدريب عسكري مع صاعقة ، بعد انتهائه الدورة عاد إلى القواعد بالأغوار في الأردن بالقطاع الأوسط في منطقة الشونة الجنوبية والكرامة، شارك في العديد من العمليات الفدائية داخل الأرض المحتلة.

أوائل سبعينيات القرن الماضي كُلف مع رفاقه في دورية عسكرية حيث اجتاز الحدود نحو العمق الفلسطيني ، حيث حصل اشتباك مسلح مع الجيش الاسرائيلي في قرية ( يتما ) واست.ش.ه.د بعض زملائه وألقي القبض عليه وحكم عليه بالسجن لمدة عشرون عاما وذلك بتاريخ 5/6/1970 م ، أمضى منها سبعة عشر عاما متنقلا بين السجون من عام 1970 م وحتى عام 1987م تولى خلالها المنصب القيادي الأول داخل المعتقلات التي أسر فيها ، حيث انتخب موجها عاما للسجون 13 مرة.

حصل على الثانوية العامة وهو في السجن عام 1974م.

كان للمناضل/ قدري أبو بكر بصمات استيراتيجية ومهمة في صناعة تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة وهو بلا منازع أحد أعمدة انتصارها المدوي إلى جانب عدد من الإخوة المناضلين.

أبعد المناضل/ قدري أبو بكر بتاريخ 28/10/1987م إلى العراق ، حيث عمل هناك مديرا لمكتب القائد الش.ه.ي.د/ خليل الوزير ( أبو جهاد ) ومديرا لمكتب الدراسات الفلسطينية وحتى عودته إلى أرض الوطن عام 1996م مع قوائم المجلس الوطني الفلسطيني حيث تسلم مهام مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بجهاز الأمن الوقائي ومديرا عاما للشؤون المالية والإدارية بالجهاز.

حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بيروت العربية عام 1991م.

يعتبر المناضل/ قدري أبو بكر كاتبا متميزا في موضوع الحركة الوطنية الأسيرة ، حيث أنتج في هذا الحقل العديد من الكتب والدراسات منها كتاب ( هذه هويتي ) عام 1979م ، وكتاب ( أساليب التحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية ) عام 1980م ، وكتاب ( كيف تواجه المحقق ) عام 1980م ، وكتاب ( من القمع إلى السلطة الثورية ) عام 1989م ، وكتاب ( الإدارة والتنظيم للحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة ) عام 2009م بالشراكة مع د. رأفت أبو حمدونة.

أحيل اللواء/ قدري أبو بكر إلى التقاعد عام 2008م وعمل بعد تقاعده في اللجنة التنظيمية في التعبئة والتنظيم لحركة فتح، وبعد ذلك عضو في هيئة أمانة سر اللجنة المركزية ومسؤول قسم الإسرائيليات و الأرشيف. كما تم تكليفه ليكون مسؤولا عن ملف أسرى حركة فتح في سجون الاحتلال إداريا وتنظيميا.

أصبع عضوا في المؤتمر العام السادس للحركة عام 2009م الذي عقد في مدينة بيت لحم.

عضوا في المؤتمر العام السابع للحركة عام 2016م ، الذي عقد في رام الله.

تسلم مهامه كرئيس لهيئة شؤون الأسرى والمحررين بتاريخ 6/8/2018م من زميله الأخ المناضل/ عيسى قراقع بقرار من الرئيس/ محمود عباس.

انتخب خلال المؤتمر العام السابع للحركة عام 2016م عضوا في المجلس الثوري للحركة وكذلك رئيسا للجنة الرقابة المالية والإدارية.

عام 2019م منح رتبة وزير وعضوية المجلس الوطني الفلسطيني.

قام بالعديد من الزيارات للدول العربية والأجنبية لشرح قضية الأسرى الفلسطينيين القابعين في المعتقلات الإسرائيلية.

لقد كان المناضل/ قدري أبو بكر قائدا في السجون وقاسما مشتركا دوما، ولن يكون إلا موحدا للجهود والطاقات خلف قضية الأسرى، يبني ويطور إنجازات إخوانه وزملاء سجنه وعذاباته ممن سبقوه، أمينا على قضية الأسرى ومناضلا ومثابرا لأجلهم.

المناضل/ قدري أبو بكر نذر نفسه لخدمة وطنه وشعبه بكل مسؤولية واقتدار ، فهو رفيق درب الفدائيين والثوار والأسرى وأحد أركانهم طوال مسيرته وسيرته النضالية والوطنية الأصيلة، فهو المناضل الصلب ، الملتزم ، المتفاني لشعبه وقضيته التي حملها من باكورة عمره وحتى اللحظات الأخيرة من حياته. عرفناه إنسانا خلوقا ورمزا في النضال والعطاء خدمة لوطنه ولأسرانا الأبطال البواسل. 

قبل شهر ونصف كان أخي أبا فادي في زيارتنا في مؤسسة ياسر عرفات بالقاهرة وكم سعدنا بلقائه مع كادر الوزارة في تلك الزيارة وكم كان متفائلا دائما ، حيث حضر إلى مقر جامعة الدول العربية لطرح موضوع الأسرى والمشاركة في اجتماع لها.

أخي أبا فادي أيها الشجاع ،المتيقظ، المقدام، المثقف، المتواضع، الملتزم، ودائم التفاؤل والمحب لكل شرائح شعبك. لقد كرست بلا أدنى شك جل حياتك من أجل هذا الشعب وخدمة أسرانا البواسل، فكنت بحق صوت الذين لا صوت غيرك لهم، وسيف الذين لا سيف لهم، أمضيت حياتك مناضلا صلبا ومدافعا عن فلسطين وقضيتها وقرارها الوطني المستقل في ساحات العمل والنضال الوطني، وفي الساحات الدولية منذ بداية العمل الوطني.

كنت تعمل ليل نهار ، وأنت من أبناء حركة فتح المناضلين، ومن الرعيل الأول ، والذهب العتيق ، ممن تتلمذ على يديك آلاف الأسرى ، فأنت المناضل الوطني الفتحاوي المخلص بإمتياز، وأحد فرسان حركة فتح الذي كرس حياته وجهده وعرقه من أجل فلسطين وقضيتنا.

اللواء/ قدري أبو بكر متزوج من السيدة الدكتورة/ أريج عودة وله من الأبناء ( فادي، فرات، دانا ).

عصر يوم السبت الموافق 1/7/2023م وبعد عودته من احتفال معايدة نظم لأطفال الأسرى بالمقاطعة ، حيث حضره الرئيس/ محمود عباس وخلال عودته من رام الله إلى سلفيت وقع حادث مرور مروع مع سيارته بالقرب من مفرق جماعين شمال محافظة سلفيت مع سيارة أخرى، حيث فاضت روحه إلى بارئها مع مرافقه، وكذلك السيارة المقابلة حيث توفي الأسير المحرر/ باسم صوان وزوجته في ذلك الحادث ، حيث نقل جثمانه الطاهر إلى المستشفى الاستشاري برام الله.

انطلقت صباح اليوم الأحد، مراسم تشييع جثمان المناضل الوطني، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير قدري أبو بكر، من مقر الرئاسة في مدينة رام الله. بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وألقى الرئيس/ محمود عباس، نظرة الوداع الأخيرة على جثمان أبو بكر، ووضع على نعشه إكليلا من الزهور.

واصطف حرس الشرف أثناء وصول جثمان المناضل الكبير إلى مقر الرئاسة، وحمل نعشه على الأكتاف، مرورا أمام ثلة من حرس الشرف، وعزف النشيد الوطني الفلسطيني وموسيقى جنائزية.

وشارك في مراسم التشييع الرسمية، رئيس الوزراء محمد اشتية، ورئيس المجلس الوطني روحي فتوح، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وأعضاء من القيادة الفلسطينية، والوزراء، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح”، والمجلس الثوري، وعدد من المحافظين، وقادة الأجهزة الأمنية، وأقارب الفقيد وذووه.

وتم نقل جثمان الراحل أبو بكر بعد انتهاء مراسم الوداع الرسمية، إلى مسقط رأسه في بلدة بديا غرب سلفيت، حيث سيصلى عليه في مسجد بديا الكبير، قبل أن يوارى الثرى بعد صلاة الظهر بحضور رسمي وشعبي مهيب.

وداعا أيها الرجل الجميل وداعا أيها الفارس النبيل، تصعد روحك الطاهرة إلى بارئها بعد مسيرة طويلة غاية في النبل ومدرسة في الأخلاق ومثلا ومثالا في السخاء والكرم ولسوف تبقى سيرتك عطر يفوح بين كل محبيك من الأصدقاء ورفاق الدرب، ولسوف تبقى روحك ترفرف فوق رؤوسنا ، وتعيش بجوار ربها بهدوء واستقرار.

غادرتنا أيها الحبيب، نظيف القلب واليد واللسان، غادرنا الفدائي والأسير المحرر الذي كرس جل حياته لخدمة الأسرى المحررين والأسرى داخل سجون الاحتلال، سلام لروحك الطاهرة.

رحم الله اللواء الوزير/ قدري عمر محمد أبو بكر ( أبو فادي ) واسكنه فسيح جناته.

رام الله 1-7-2023 وفا- نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى جماهير شعبنا، المناضل الوطني الكبير، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير قدري أبو بكر.

وقال سيادته إن المناضل أبو بكر أمضى حياته مناضلا صلبا مدافعا عن فلسطين، وقضيتها، وشعبها، وقرارها الوطني المستقل، مشيدا بدوره الوطني والنضالي المشرف، وعمله في مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأضاف الرئيس، أن أبو بكر وقف في المقدمة مدافعا عن قضايا وطنه وشعبه في ساحات العمل والنضال الوطني، وفي الساحة الدولية، منذ بدايات العمل الوطني.

وأثنى الرئيس على مناقب المناضل الوطني الكبير، ومسيرته المشرفة، وعطائه وعمله القيادي في صفوف حركة فتح والثورة الفلسطينية ومؤسساتها.

وأعرب سيادته عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيد ورفاق دربه بالنضال، أبناء حركة “فتح” والحركة الوطنية الفلسطينية، ولأبناء شعبنا ولكافة أحرار العالم، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الرئيس يهاتف زوجة المناضل الوطني قدري أبو بكر معزيا

هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم السبت، الدكتورة أريج عودة زوجة المناضل الوطني الكبير، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير قدري أبو بكر، معزيا بوفاته.

وأشاد خلال الاتصال الهاتفي، بمناقب الراحل الكبير الذي عمل طوال حياته في سبيل الدفاع عن قضايا شعبه ووطنه، وبدوره الوطني ومسيرته المشرفة في مختلف ساحات العمل الوطني.

وأعرب الرئيس عن تعازيه الحارة وصادق مواساته لزوجة الفقيد وعائلته، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال سيادته إن المناضل أبو بكر أمضى حياته مناضلا صلبا مدافعا عن فلسطين، وقضيتها، وشعبها، وقرارها الوطني المستقل، مشيدا بدوره الوطني والنضالي المشرف، وعمله في مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأضاف الرئيس، أن أبو بكر وقف في المقدمة مدافعا عن قضايا وطنه وشعبه في ساحات العمل والنضال الوطني، وفي الساحة الدولية، منذ بدايات العمل الوطني.

وأثنى الرئيس على مناقب المناضل الوطني الكبير، ومسيرته المشرفة، وعطائه وعمله القيادي في صفوف حركة فتح والثورة الفلسطينية ومؤسساتها.

وأعرب عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيد ورفاق دربه بالنضال، أبناء حركة “فتح” والحركة الوطنية الفلسطينية، ولأبناء شعبنا ولكافة أحرار العالم، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. 

“فتح” تنعى القائد الوطنيّ الكبير عضو مجلسها الثـ ـوري الوزير قدري أبو بكر

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، القائد الوطني الكبير المناضل اللواء قدري أبو بكر (أبو فادي)، عضو المجلسين الثـ ـوري للحركة والوطني، وزير هيئة شؤون الأسـ ـرى والمحررين الذي وافته المنيّة، اليوم السبت؛ إثر حادث سير.

وأكّدت “فتح” في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم السبت، أنّ القائد المناضل أبو بكر شكّل برحيله خسارة فادحة لقضيّتنا الوطنيّة، وعلى وجه الخصوص؛ قضيّة أسـ ـرانا وأسـ ـيراتنا في معتقلات الاحـ ـتلال الذين جيّر المناضل الراحل حياته للدفاع عن حقوقهم، والنضال من أجل حريّتهم، مضيفة أنّ شعبنا سيخلّد تضحيات المناضل الراحل، وإرثه النضاليّ التليد، وسيواصل النضال مقتفيًا أثره حتى إقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

وأضافت “فتح” أنّ القائد المناضل أبو بكر من مواليد بلدة بديا غرب محافظة سلفيت، وأحد أبرز طلائع الملتحقين بالحركة والثـ ـورة الفلسطينيّة منذ باكورة حياته عام ١٩٦٨، مردفة أن المناضل الراحل تعرّض للأسـ ـر في معتقلات الاحتلال لمدة (17 عامًا)، حيث كان خلال فترة أسره أنموذجًا استثنائيًّا في القيادة والالتزام، ثم واصل نضاله بدأب مع القائد الش/هـ ـ/يد خليل الوزير (أبو جـ ـهاد) بعد نفيه إلى العاصمة العراقيّة بغداد؛ حتى عودته إلى أرض الوطن عام 1996، وعمل في جهاز الامن الوقائي وكان من احد مؤسسيه حتى تقاعده وتسلّم خلالها عددا من المناصب التي لم يتوانَ (أبو فادي) عن تأدية دوره الوطنيّ حينذاك على أتمّ وجه، ملتزمًا بقضيّته وحقوق شعبه.

وتابعت أن المناضل الراحل عُيّن رئيسًا لهيئة شؤون الأسـ ـرى والمحرّرين، التي واظب فيها على الدفاع عن أسـ ـرانا وأسـ ـيراتنا، ومتابعة قضاياهم وملفاتهم، باذلا جهودا مضنية في إبراز قضيّتهم ومظلوميّتهم على كافة المنابر، يضاف إلى ذلك؛ توثيقه لتاريخ الحركة الأسـ ـيرة في كتبه ومؤلفاته، وحصوله على شهادة الثانويّة العامّة خلال فترة الأسـ ـر، ثم درجة البكالوريوس في العلوم السياسيّة من جامعة بيروت العربيّة.

وأعربت “فتح” عن خالص تعازيها لذوي المناضل الراحل وعائلته وزملائه في هيئة شؤون الأسـ ـرى والمحررين، ولمناضلي الحركة وكوادرها، ولأسـ ـرانا وأسيـ ـراتنا في معتقلات الاحتـ ـلال، ولعموم جماهير شعبنا في الوطن والشتات.

نعى نائب رئيس حركة فتح محمود العالول (أبو جهاد) إلى جماهير شعبنا في الوطن والشتات، وإلى الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال والاسرى المحررين، وإلى حركة فتح، والحركة الوطنية، وجميع الأحرار في العالم، الفدائي الفتحاوي والمناضل الوطني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء الوزير قدري أبو بكر الذي ارتقى في حادث سير مؤسف اليوم السبت.

وأشاد العالول بتاريخ الراحل النضالي، مشيرا أن ابو بكر شكل نموذجاً مشرفا في كل مراحل النضال الثوري التي جسدها في صفوف الثورة والساحة النضالية الاعتقالية وفي مؤسسات العمل الأمني والتنظيمي وآخرها هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وشدد نائب رئيس الحركة على أن خسارة الحركة وجماهير شعبنا والحركة الاسيرة والمحررين كبيرة إزاء هذا المصاب الكبير والجلل الذي فطر قلوب كل المناضلين والاخرار

من أصحاب التجربة والنهج النضالي والوطني والكفاخي الأصيل.

وتوجه العالول بأسمى آيات التعزية والمواساة إلى عوائل شهد ا ء الحادث الأليم ورفاق درب أبو بكر والى الحركة الوطنية الأسيرة وجموع الاحرار والمحررين، متمنيا لهم الصبر والسلوان، ولشهد ا ء الحادث الرحمة والمغفرة في جوار ربهم وصحبة رفاقهم الشهد.ا.ء والصديقيين.

بسم الله الرحمن الرحيم

(مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلً)

صدق الله العظيم

روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

ببالغ الاسى والحزن انعي المغفور له باذن الله تعالى اللواء المناضل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير قدري أبو بكر.

 إن المناضل الراحل احد القادة البارزين للحركة الاسيرة من طلائع الملتحقين بالثورة الفلسطينية وأحد القيادات البارزة لحركة فتح، يشهد له صلابته بمواجهة ادارة السجون العنصرية والاحتلال في الدفاع عن المشروع الوطني واستقلالية القرار الفلسطيني، كما ساهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

واتقدم باسمي واسم اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني من ابناء شعبنا في الوطن والشتات ومن عائلة ابو بكر بأصدق مشاعر التعزية والمواساة سائلا المولى عز وجل أن يشمل الفقيد بواسع برحمته ورضوانه، وأن يدخله فسيح جنانه وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

انا لله وانا اليه راجعون

د. محمد اشتيه رئيس الوزراء

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره؛ ونفوس يهزها الحزن من أقطارها، ننعى إلى شعبنا في الوطن والشتات، وإلى الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، وإلى حركة فتح، والحركة الوطنية، وإلى جميع الأحرار في العالم، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين؛ الوزير قدري أبو بكر؛ الذي قضى بحادث سير مروع؛ وقع بعد ظهر اليوم السبت؛ خلال عودته إلى مدينة نابلس، من رام الله؛ التي حضر فيها احتفالا لأطفال الأسرى بمناسبة العيد.

رحيل أبو بكر الذي قضى سنوات من عمره في سجون الاحتلال، خسارة فادحة للشعب الفلسطيني، وللحركة الأسيرة، التي نذر الراحل الكبير نفسه مدافعا عن حقوقها، ومنافحا صلبا، عما يكابده الأسرى والأسيرات من معاناة خلف القضبان.

اتقدم باسم مجلس الوزراء من ذوي الفقيد، ومن الحركة الأسيرة، ومن عموم أبناء شعبنا؛ بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، بهذا الفقد الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وخالص التعازي بوفاة الاسير المحرر الشيخ باسم صوان وزوجته من بلدة اماتين في حادث السير ذاته، متمنين الشفاء العاجل للمصابين.

بسم الله الرحمن الرحيم 

” يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ” صدق الله العظيم. 

تنعي جمعية الاسرى والمحررين حسام بمزيد من الحزن والاسي الاخ القائد الوطني الكبير اللواء قدري ابو بكر وزير هيئة شؤون الأسرى والمحررين الذي وافته المنية اثر حادث سير مروع تعرض له ظهر اليوم السبت. 

وتتقدم الجمعية بخالص العزاء والمواساة الي شعبنا الفلسطيني والحركة الاسيرة عموما والي عائلة الشهيد القائد الوطني الكبير ، سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

حركة فتح في مصر تنعي اللواء قدري ابو بكر

ينعي د. محمد غريب امين سر حركة فتح في مصر و اعضاء لجنة الاقليم و الجالية والمؤسسات الفلسطينية في مصر المناضل اللواء قدري ابو بكر وزير شئون الأسرى الذي انتقل الى جوار ربه اليوم السبت بعد مسيرة طويلة من العطاء في صفوف حركة فتح أسيرا و قائدا معطاءً و وفيّاً لابناء شعبه و قضيته،سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

نعي المناضل الكبير الوزير قدري أبو بكر  

تنعى لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة المناضل الكبير الأسير المحرر اللواء الوزير قدري أبو بكر ( أبو فادي ) رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الذي أمضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال الصهيوني وفارق الحياة مساء اليوم السبت الموافق 1 / 7 / 2023 إثر حادث سير مؤسف ومروع …

رحم الله المناضل الكبير وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه والحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة وشعبنا الفلسطيني والأسرى المحررين وأهالي الأسرى الصبر والسلوان 

إنا لله وإنا إليه راجعون

الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين تنعي اللواء قدري ابو بكر .

ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين ورئيس الهيئة اللواء سعيد فنونه والهيئة الادارية المركزية اللواء قدري ابو بكر وزير شؤون الاسرى والمحررين الذي وافته المنية اليوم السبت بعد مسيرة حافلة بالعطاء والكفاح والنضال مدافعا عن الاسرى وقضيتنا الفلسطينية بكل المحافل والمواقع والجبهات .  

 وبهذا المصاب الجلل نتقدم بخالص مشاعر التعازي والمواساة لشعبنا الفلسطيني وعائلة وأبناء الفقيد ..     

سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

 إنا لله وإنا إليه راجعون

الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين 

مفوض الاعلام المركزي

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690376148

رحيل العقيد المتقاعد تحسين نمر راضي (أبو الرعد) (1953م – 2024م) بقلم لواء ركن / …