رئيس المجلس الإداري للإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين
رئيس المجلس الإداري للإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين
الرئيسية / الآراء والمقالات / د عبد الرحيم جاموس يكتب : المطلوب فلسطينيا اولا وقبل كل شيء …!٠

د عبد الرحيم جاموس يكتب : المطلوب فلسطينيا اولا وقبل كل شيء …!٠

عبد الرحيم جاموس عضو المجلس الوطني الفلسطيني رئيس اللجنة الشعبية في الرياض
عبد الرحيم جاموس
عضو المجلس الوطني الفلسطيني
رئيس اللجنة الشعبية في الرياض

المطلوب فلسطينيا اولا وقبل كل شيء …!

بقلم د. عبدالرحيم جاموس 

المطلوب فلسطينيا اولا وقبل كل شيء ، انهاء حالة الإنقسام ، الذي احدثه الإنقلاب الحمساوي الإخواني في صيف العام 2007 م في قطاع غزة ، لأن هذا الإنقلاب و ما نتج عنه من حالة التفرد في حكم غزة ، لم يكن له ، ولم يبقى له اي مسوغ او مبرر الإستمرار فيه والتمسك بنتائجه المدمرة للقضية الفلسطينية والتي قد الحقت الضرر البالغ والكبير بالشعب الفلسطيني وبصورته امام العدو والصديق ، كل هذا من قبل فصيل معين بعينه ، فقد اوجد للعدو زمنا طويلا و مساحة واسعة لسفك دماء شعبنا في قطاع غزة وفي بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وحرف بوصلة نضال شعبنا عن مواجهة معاركه الرئيسية في القدس والضفة و معركة النضال من اجل انهاء الإحتلال الغاشم واقتلاع الإستيطان العنصري البغيض من الأراضي الفلسطينية المحتلة .

ان استمرار الإنقسام قد جعل من قطاع غزة على مدى سبعة عشر عاما مأساة مؤلمة يتلهى بها ويتاجر بمعاناتها ، و تحول قطاع غزة إلى حقلٍ لتجارب أسلحة العدو واستعراضاته العسكرية و الدموية فيه .

إن القضية الفلسطينية ، قضية واحدة وموحدة لا تقبل التجزئة ولا التقسيط ، وهي اكبر من اي انتماء لهذا الفصيل ، او ذاك الفصيل ، انها قضية شعب واحد موحد ووطن واحد وموحد ، يجب ان يتحررا من ربقة الإحتلال الغاشم ، وان يحييا حياة طبيعية حرة سيدة مستقلة .

  ان القضية الفلسطينية ، ليست قضية فصيل محدد بعينه ، يريد التفرد بالقرار بشأنها سلما او حربا او تهدئة او هدنة هنا او هناك وفق مصالحه ووفق ارتباطاته الخاصة ، و أن يعمل على حرف البوصلة النضالية للشعب الفلسطيني كيف يشاء ، ووقت يشاء ، او وقت ما يطلب منه من قبل الاصدقاء او حتى الوسطاء و الأعداء …!

لقد تحول المشهد الفلسطيني بسبب الإنقسام الى مهزلة واتاح الفرص المتوالية للعبث بالشأن الفلسطيني …

يجب على الجميع السمو بالقضية عن كل الإستقطابات والتوظيفات السياسية المختلفة التي لا تخدم الشعب الفلسطيني وقضيته ..

 رغم كل ذلك و بكل فخر واعتزاز اسجل انتمائي لشعبي الفلسطيني العظيم الصامد والعنيد في كل أماكن تواجده والمتمسك بقضيته العادلة ، بوعي وعقل منير ، لا يقبل التأجير ولا يميل حسب الأهواء ، علينا جميعا أن نرتقي من الولاء للفصيل او للحزن إلى الولاء الكلي للوطن وللشعب ومصالحه التي لا تتقدم عليها اي ولاءات او اي مصلحة حزبية او فصائلية او جهوية اي كانت و مهما علا شأنها .. 

ان المس بوحدة القضية ، كما المس بالوحدة الوطنية لشعبنا وقواه الفاعلة ، يعد جريمة كبرى لا تغتفر ، لما يمثله ذلك من اخطار جسيمه على شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة ومستقبله ..

لذا نعيد و نؤكد على المطلوب فلسطينيا اولا وقبل كل شيء ، هو انهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، ووحدة الجغرافيا والنظام السياسي الفلسطيني ، وعدم التفرد بالقرارات الخاصة بالسلم او بالحرب من هذا الفصيل اوذاك مهما علا شأنه وأثره . 

د. عبدالرحيم جاموس

13/6/2023 م 

Pcommety@hotmail.com

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

عبد الرحيم جاموس 
عضو المجلس الوطني الفلسطيني

د عبد الرحيم جاموس يكتب : لاتبيعُوهُ مواقفَ من بعيد ..!

لاتبيعُوهُ مواقفَ من بعيد ..! نص بقلم د. عبدالرحيم جاموس  لا تبيعوهُ مواقفَ من بِعيد …