الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الدكتور أنور عودة عبد الجواد زملط

رحيل الدكتور أنور عودة عبد الجواد زملط

FB_IMG_1682632489852

رحيل الدكتور

أنور عودة عبد الجواد زملط

(1961م-2023م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 27/4/2023م

المناضل / أنور عودة عبد الجواد زملط من مواليد غزة بتاريخ 19/2/1961م، تعود جذور عائلته إلى قرية سمسم المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني ، وتم طردهم من أملاكهم وديارهم إلى مخيمات اللجوء والشتات.

غادر مع عائلته إلى مصر حيث أنهى دراسته وحصل على الثانوية العامة ومن ثم حضر إلى سوريا عام 1979م حيث التحق بصفوف حركة فتح وخدم في جهاز اللاسلكي العام.

حصل على منحة دراسية طب الأسنان في بولندا عام 1981م وكان من الطلبة الفاعلين في تنظيم الحركة هناك، بعد تخرجه عاد إلى مصر وخدم في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

( مستشفى فلسطين بالقاهرة ) .

غادر بعدها إلى ليبيا حيث عمل هناك ، وكان من الملتزمين بتنظيم الحركة في ليبيا. 

تزوج من سيدة أوكرانية في ليبيا من مدينة كييف ، ومن ثم غادر إلى أوكرانيا عام 1997م، أثناء وجوده في ليبيا حصل على درجة البكالوريوس والماجستير في العلوم السياسية عام 1995م.

أثناء وجوده في أوكرانيا كان أحد كوادر حركة فتح في الساحة الأوروبية ، واستمر في عمله التنظيمي ومن أبناء حركة فتح المخلصين.

قضى جل عمره منذ الشباب في عطاء دائم للوطن في ساحات عديدة، وكان آخرها عضو لجنة إقليم أوكرانيا السابق ، وعضو الجالية الفلسطينية وأحد نشطاء العمل الوطني فيها.

كان مخلصاً وملتزماً ومحباً لشعبه ووطنه ابن حركة فتح، صاحب البسمة التي لم تفارقه طوال حياته.

مساء الأربعاء الموافق 12/4/2023م فقدت حركة فتح أحد أبنائها المتميزين في العطاء وحب الوطن ، والذي كان دائم السباق في خدمة القضية الفلسطينية . الدكتور / أنور عودة عبد الجواد زملط ( أبو الفهد ) بعد صراع مرير مع المرض لم يمهله طويلاً، حيث ترك خلفه أولاده وسيرة شخصية ونضالية نعتز بها. حيث قامت سفارة دولة فلسطين في أوكرانيا بعمل ترتيبات الجنازة والدفن في مدينة كييف بعد الصلاة على جثمانه الطاهر .

الدكتور / أنور زملط متزوج من سيدة أوكرانية وله أربع أبناء.

بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ) صدق الله العظيم 

  

ببالغ الحزن والاسى ينعي هاشم الدجاني سفير دولة فلسطين لدى اوكرانيا وطاقم السفارة الاخ المغفور له باذن الله تعالى انور زملط (أبو الفهد) عضو الجالية الفلسطينية في اوكرانيا واحد نشطاء العمل الوطني فيها ، عرفناه مخلصا وملتزما بقضية فلسطين ومحبا لشعبه ووطنه ونال احترام كل من تعرف عليه، نتقدم باحر التعازي من عائلته الصغيرة في اوكرانيا وآل زملط الكرام في الوطن والشتات وجاليتنا الفلسطينية في اوكرانيا ، رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته وعظم اجركم والهمكم جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء. 

انا لله وانا إليه راجعون

بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ) صدق الله العظيم 

 

ببالغ الحزن والأسى تنعى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الأخ المناضل عضو لجنة اقليم اوكرانيا السابق ، الأخ الدكتور/ أنور عوده عبد الجواد زملط (أبو الفهد )ابو ياسر والذي وافته المنية مساء اليوم الثلاثاء الموافق12/4/2023 أثر مرض عضال وإننا إذ ننعى اخونا المناضل الكبير الذي قضى جل عمره منذ الشباب في عطاء دائم للوطن في ساحات عديدة وآخرها إقليم أوكرانيا فإننا نسأل الله عز وجل أن يغفر له ويرحمه في هذا الشهر الفضيل ويدخله فسيح جناته ونتقدم بتعازينا الحارة إلى أهله وذويه وجميع عائلة زملط في الوطن والشتات والى اخوانه ومحبيه ولا نقول الا ما يرضي الله وإنا لله وإنا إليه راجعون .

رحم الله الدكتور / أنور عودة عبد الجواد زملط ( أبو الفهد ) وأسكنه فسيح جناته

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …