الرئيسية / الآراء والمقالات / ذكرى رحيل اللواء المتقاعد نايف سعيد الزغموري (كركر أبو السعيد

ذكرى رحيل اللواء المتقاعد نايف سعيد الزغموري (كركر أبو السعيد

FB_IMG_1681590697133

 

ذكرى رحيل اللواء المتقاعد
نايف سعيد الزغموري (كركر أبو السعيد)
(1951م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 15/4/2023م
المناضل / نايف سعيد الزغموري من مواليد عمان بتاريخ 5/4/1951م تعود جذور عائلته الى مدينة يافا المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها قسراً أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارس الأردن والتحق بصفوف حركة فتح، أنتقل من الأردن الى لبنان بعد أحداث أيلول الأسود عام 1970م وخدم في جهاز الأمن الموحد حيث عمل مرافقاً مع القائد الش/هيد / صلاح خلف (أبو إياد) في لبنان وكان الأمين والمخلص للقائد الشه/يد.
تنقل معه في حله وترحاله وشارك في الدفاع عن الثورة الفلسطينية خلال اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م.
غادر مع القوات المغادرة الى سوريا ومن ثم الى تونس حيث بقى مرافقاً مع الشه/يد القائد / أبو إياد وحتى تاريخ أست/شهاده عام 1991م.
كان مثالاً للوفاء ومحبه الناس وتميز بالإخلاص ومن المناضلين الذين يشهد لهم الجميع بمواقفه الثابتة والراسخة.
ينتمى الى عائلة مشهود لها بالوطنية وخدمه أبناء شعبنا وقضيتنا الفلسطينية.
مع عودة قوات الأمن الوطن الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى أرض الوطن ومن ثم التحق بجهاز المخابرات العامة بالمحافظات الشمالية.
تقاعد بتاريخ 1/3/2008م برتبة اللواء.
قبل وفاته بفترة أدخل الى المستشفى الاستشاري للعلاج في رام الله أثر أصابته بوعكة صحية آلمت به.
يوم الجمعة الموافق 15/4/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد حياة نضالية حافلة بالعطاء والفداء من أجل فلسطين.
وتم إجراء مراسم عسكرية له يوم الجمعة من المستشفى الاستشاري في رام الله الى جامع التقوى في الطيرة حيث تمت الصلاة عليه ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة رام الله الجديدة طريق بيتونيا حيث ووري الثرى هناك وشارك في التشيع الأخ / توفيق الطيرادي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وقيادة منطقة رام الله والبيرة والضواحي ممثلة بالعميد / زياد عساف مدير العلاقات العامة والكتيبة الخاصة الثامنة.
رحم الله اللواء المتقاعد / نايف سعيد الزغموري (أبو السعيد كركرك) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعد العسكريين فقيدهم المرحوم المتقاعد / نايف سعيد الزغموري (أبو السعيد) الملقب كركر والذي عمل مع الهش/يد الرمز / ياسر عرفات والشه/يد / صلاح خلف وكان مثالاً يحتذى به بالالتزام والعطاء والفداء بالدفاع عن القضية الوطنية الفلسطينية في كل مراحل حياته النضالية.
وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة الزغموري في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعى اللواء / صبحي أبو عرب قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنا الى شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات اللواء / نايف الزغموري (أبو السعيد كركر) مرافق الش/هيد / صلاح خلف (أبو إياد).
وتقدم اللواء / أبو عرب باسمه وباسم قيادة وضباط وصف ضباط ومناضلي الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان بخالص العزاء من عائلة الفقيد وذويه ورفاقه دربه سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويجعل مأواه الجنة.
وانا لله وانا اليه راجعون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

عبد الرحيم جاموس 
عضو المجلس الوطني الفلسطيني

د عبد الرحيم جاموس يكتب : لاتبيعُوهُ مواقفَ من بعيد ..!

لاتبيعُوهُ مواقفَ من بعيد ..! نص بقلم د. عبدالرحيم جاموس  لا تبيعوهُ مواقفَ من بِعيد …