الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العقيد المتقاعد والأسير المحرر يحيى إبراهيم دعامسة

رحيل العقيد المتقاعد والأسير المحرر يحيى إبراهيم دعامسة

FB_IMG_1678216294762

رحيل العقيد المتقاعد والأسير المحرر
يحيى إبراهيم دعامسة (أبو إبراهيم)
(1962م – 2023م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 6/3/2023م
المناضل / يحيى إبراهيم دعامسة من مواليد بيت لحم عام 1962م تعود جذور عائلته الى قرية بين جبرين المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني آنذاك.
التحق بصفوف حركة فتح وأعتقل في نهاية سبعينيات القرن الماضي لنشاطه وحكم عليه بالسجن المؤبد قضى منها (12) عاماً الى أن تم الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى (عملية الجليل) بتاريخ 20/5/1985م.
في انتفاضة الأقصى أعيد اعتقاله مرة ثانية عام 2002م حيث كان من قادة كتائب شه/داء الأقصى وحكم عليه بالسجن المؤبد مرتين + 40 عاماً وذلك لنشاطه في كتائب شه/داء الأقصى.
شاءت الأقدار أن يدرج أسمه في صفقة التبادل (وفاء الأحرار) ليتنسم عبق الحرية من جديد وذلك عام 2011م.
بعد الإفراج عنه تم إبعاده مع رفاقه الى قطاع غزة.
خلال فترة الإبعاد ال (12) عام في غزة عاقبته قوات الاحتلال بحرمانه من زيارة عائلته وذويه في الضفة الغربية الى أن أصيب بمرض عضال منذ فترة طويلة الى أن أختاره الله الى جواره.
أنتقل القائد في كتائب شه/داء الأقصى والأسير المحرر والمبعد الى قطاع غزة والعقيد المتقاعد / يحيى إبراهيم دعامسة (أبو إبراهيم) الى رحمه الله تعالى يوم السبت الموافق 4/3/2023م حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهراً في مسجد الهداية بتل الهوى ومن ثم شيع الى مأواه الأخير بمشاركة مفُوُضية آلُِشُه/ـدِآء وُآلُِأسرٍﮯ وُآلُِجٍرٍحٍﮯ بَحٍرٍڪة فُتحٍ ممثلة بمفوضها العام عضو ثوري فتح الأسير المحرر / تيسير البرديني ” أبو سالم ” ، والأسرى المحررين ، وطاقم أعضاء قيادة المفوضية وكوادرها ، وأهالي الأسرى وذويهم ،بتشيع جثمان القائد الفتحاوي والمبعد قسراً إلى غزة المحرر الفقيد : يحيى دعامسة ” أبو إبراهيم ” إلى مثواه الأخير بمقبرة الش/هداء بغزة .
رحم الله العقيد المتقاعد والأسير المبعد / يحيى إبراهيم دعامسة (أبو إبراهيم) وأسكنه فسيح جناته.
مفوضية الأسرى بحركة فتح : تنعي القائد الفتحاوي والمبعد قسرآ إلى غزة المحرر المبعد : دعامسة
نعت مفُوُضية آلُِشُه/ـدِآء وُآلُِأسرٍﮯ وُآلُِجٍرٍحٍﮯ بَحٍرٍڪة فُتحٍ ممثلة بمفوضها العام عضو ثوري فتح الأسير المحرر / تيسير البرديني ” أبو سالم ” ، والأسرى المحررين ، وطاقم أعضاء قيادة المفوضية وكوادرها ، وأهالي الأسرى وذويهم ، القائد الفتحاوي والمبعد قسراً إلى غزة المحرر الفقيد : يحيى دعامسة ” أبو إبراهيم ” والذي وافته المنية صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض .
للفقيد الرحمة ولأهله الصبر والسلوان .
إنا لله وإنا إلية راجعون …
بمزيد من الحزن والأسى ينعى مبعدو كنيسة المهد في غزة والدول الأوروبية القائد في كتا/ئب شه/داء الأقصى الأسير المحرر والمبعد الى غزة في صفقة وفاء الأحرار يحيى دعامسة والذي وافته المنية اليوم بعد صراع طويل من المرض، بعد رحلة طويلة في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.
واننا إذ ندعو الله أن يرحمه وان يدخله فسيح جنانه، وان يلهم أهلة وعموم آل دعامسة الصبر والسلوان.
الأسير المحرر والمبعد الى غزة في صفقة وفاء الأحرار يحيى دعامسه:
من بيت لحم، كان محكوماً بالسجن المؤبد مرتين و40 عاماً قضى منها 10 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وشاء الأقدار أن يُدرج اسمه في صفقة تبادل وفاء الأحرار ليتنسم عبق الحرية من جديد، مبعداً إلى غزة.
كتائب شه/داء الأقصى تنعى فقيدها القائد والأسير المبعد: يحيى إبراهيم دعامسة من بيت جبرين، والمبعد إلى غزة، والذي توفي بعد صراعٍ مع المرض..
انا لله وانا اليه راجعون
الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين تنعي الاسير المحرر العقيد / يحيى ابراهيم دعامسة . ابو ابراهيم الذي وافته المنية اليوم السبت ال موافق4/3/2023وفاة الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار والمبعد من بيت لحم إلى قطاع غزة يحي دعامسة “أبو إبراهيم”
إنا لله وإنا إليه راجعون
نسأل الله تعالى أن يغفر له وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا
ينعى نادي الأسير الفلسطيني، والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، والمحررون في الوطن والمهجر، الأسيـر المحرر والمبعد يحيى دعامسة (61 عاماً) من بيت لحم.
ولفت نادي الأسير إلى أن دعامسة اعُتقل في نهاية السبعينيات وحكم عليه بالمؤبد وقضى منه 12 عامًا إلى أن خرج في صفقة التبادل عام 1985، ثم أعيد اعتقاله عام 2002 وحكم عليه بالمؤبد مرتين و40 عامًا، ولاحقاً تم الإفراج عنه في صفقة (وفاء الأحرار) عام 2011، وأبعد في حينه إلى قطاع غزة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …