الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / أست/شهاد الأسير أحمد بدر عبدالله أبو علي

أست/شهاد الأسير أحمد بدر عبدالله أبو علي

FB_IMG_1676197026516

أست/شهاد الأسير
أحمد بدر عبدالله أبو علي (أبو مراد)
(1975م – 2023م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 12/2/2023م
الأسير أحمد بدر عبدالله أبو علي شه/يد جديد من أسرانا الأبطال يضاف على قائمة شه/داء الحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية، عامان بقي على حريته، عامان على خروجه، عامات قتلها السجان بقسوة، لا ولن ننساها، سنقاوم بكل الأشكال احتلالهم وإجرامهم البغيض ولن نتوقف ولن ننسى ولم يتوقف الحلم والأمل أبداً … أبداً.
الشه/يد / أحمد بدر عبدالله أبو علي من مواليد مدينة يطا قضاء الخليل في شهر جزيران عام 1975م، أبن يطا وأبن عشيرة الأحرار، الصامد في زمن التخاذل.
انتمى إلى صفوف حركة فتح ومارس عمله النضالي.
متزوج وله من الأبناء تسعة.
أعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية بتاريخ 26/11/2012م وحكمت عليه المحكمة العسكرية الإسرائيلية بالسجن الفعلي لمدة أثني عشر عاماً، أمضى من محكوميته عشر سنوات ولم يتبقى له سوى عامين.
عانى مدة اعتقاله من مشاكل صحية وقد تم نقله مؤخراً من سجن النقب الصحراوي الى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع وقد أجريت له عملية قسطرة بعد معاناة طويلة مع مرض السكري وعدم انتظام في دقات القلب.
أست/شهد الأسير / أحمد بدر عبدالله أبو علي (أبو مراد) أثناء تلقيه العلاج في المستشفى وسبب الإهمال الطبي في سجون الاحتلال وذلك بعد تدهور حالته الصحية في المستشفى.
أن المماطلة في تقديم العلاج وعدم إجراء الفحوصات الطبية للأسرى المرضى في بداية المرض والمعاناة هي سياسة ممنهجة تتبعها إدارات السجون المتلاحقة بحق الأسرى.
باست/شهاد الأسير / أحمد بدر أبو علي يرتفع عدد شه/داء الحركة الأسيرة إلى 235 شه/يد فيهم 75 شه/يد نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.
رحم الله الش/هيد الأسير / أحمد بدر عبدالله أبو علي (أبو مراد) وأسكنه فسيح جناته.
نعت حركة فتح الأسير الش/هيد / أحمد بدر عبدالله أبو علي (أبو مراد) شهيد الإهمال الطبي المتعمد الذي ارتقى صباح يوم الجمعة الموافق 10/2/2023م في سجون الاحتلال بسبب جريمة الإهمال الطبي المتعمد من قبل الاحتلال الإسرائيلي وحملت الحركة المسؤولية عن است/شهاده للسلطات الإسرائيلية.
سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.
مفوضية الش/ه/داء والأسرى تطالب بلجنة تحقيق دولية للنظر في ظروف اس/تش/هاد الأسير أحمد أبو علي في السجون الإسرائيلية
نددت مفوضية الش/ه/داء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية بجريمة الإهمال الطبي الصهيوني المتعمد التي أدت لاس/تش/هاد الأسير أحمد أبو علي في صبيحة اليوم الجمعة الموافق 10 فبراير 2023 بمستشفى سوروكا الإسرائيلي.
وحملت المفوضية للاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن است/ش/هاد الأسير أبو علي وعن حياة الأسرى عموما مؤكدة أن التصريحات العنصرية الصهيونية تعتبر ذراعا رئيسيا للماكينة العنصرية الصهيونية وضوءً أخضراً لارتكاب الجرائم بحق الأسرى ومن أبرزها جريمة الإهمال الطبي المتعمد.
وقالت المفوضية أن جريمة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة مصلحة السجون الصهيونية أدت لاست/شهاد الأسير أحمد بدر أبو علي وهو من مواليد بلدة يطا في الخليل في حزيران 1975 وينتمي لحركة فتح ويقضي حكما بالسجن 12 سنة.
وأوضحت مفوضية الش/هداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية أن عدد شه/داء الحركة الوطنية الفلسطينية في سجون الاحتلال الإسرائيلي قد ارتفع إلى 235 باس/تش/هاد الأسير أحمد أبو علي في مستشفى سوروكا ببئر السبع وهو معتقل منذ تاريخ 26 نوفمبر 2012 وقد قضى من محكوميته 10 سنوات.
وأضافت المفوضية أن الأسير الش/هي/د له 9 أبناء + 7 شقيقات وكان يعاني من مرض السكري وعدم انتظام في دقات القلب وقد أجريت له عملية قسطرة عدة مرات ووالديه فارقا الحياة وهو في السجن..
وطالبت مفوضية الش/ه/داء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية على دور الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان في توفير الحماية للأسرى وتشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في ظروف استش/هاد الأسير خاصة في ظل تصريحات المجرم الصهيوني ابن غفير التي تدعو لتشديد الخناق على الأسرى الفلسطينيين وسن قوانين عنصرية تدعو لتصفيتهم واحتجاز جثامينهم الطاهرة .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …