IMG-20221210-WA0002
الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / ورشة عمل حول القانون الدولي الانساني

ورشة عمل حول القانون الدولي الانساني

IMG-20221210-WA0002

الامن الوطني الفلسطيني يختتم ورشة عمل حول القانون الدولي الانساني 

بيروت / الصباح /  اختتم الصليب الأحمر الدولي ووحدة الدعم القانوني

اليوم الجمعة ٩/١٢/٢٠٢٢ في استراحة  صيدا السياحية ورشة عمل حول القانون الدولي الانساني ، والقانون الدولي لحقوق الانسان ، بالتعاون مع مسؤولة العمل الاجتماعي لحركة فتح  مسؤولة وحدة الدعم القانوني ، والتي استمرت خمسة أيام  ،  حيث قام المدرب جوليان شامل باعطاء المواد النظرية التدريبية والتي ترافقت مع تمارين  عمليةقدمها المتدربون،  وشملت القانون الدولي الانساني، والقانون الدولي  لحقوق الانسان، ومدونة السلوك لقوات الأمن الوطني الفلسطيني ، واستخدم القوة والأسلحة النارية ، ، ومهارات وأساليب  التعليم المحتملة.  

وقدمت مسؤولة وحدة الدعم القانوني امال الشهابي شرحا موسعا لمدونة السلوك لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في مخيمات لبنان ، والتي اعدت من قبل وحدة الدعم القانوني.

حضر حفل الاختتام عضو قيادة إقليم لبنان ، مسؤول حماية التنظيم العميد أبو إياد الشعلان ممثلا امين سر الساحة اللبنانية لحركة فتح وفصاىل منظمة التحرير الفلسطينية اللواء فتحي أبو العردات   وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب ، مدير بعثة الصليب الأحمر الدولي في الجنوب ممدوح زعبل ،والمدرب  جوليان شابل مستشار اللجنة الدوليه للصليب الاحمر ضابط شرطة سابقا في سويسرا  في قسم التحقيق الجنائي  ،و ايلي اسمر مساعد مستشار  جوليان شابل،ومحمد تكلي مسؤول الملف الفلسطيني في اللجنة الدولية للصليب الاحمر  .

ورحبت الشهابي في كلمتها بالحضور والصليب الاحمر الدولي  على التعاون  منذ عدة سنوات والتنسيق لاعداد دورات تدريبية لاعضاء وحدة الدعم القانوني، ولفت إلى انه سيتم اعداد دورات لضباط الامن الوطني الفلسطيني في كافة المناطق في لبنان حول مدونة قواعد السلوك  والمدونة الاخلاقية التي اعدتها وحدة الدعم القانوني لقوات الامن الوطني   كما سيستمر نشر وتعميم المدونة عل كافة عناصر قوات الامن في كافة المخيمات الفلسطينية.

  و شكر  العميد أبو إياد الشعلان في كلمته الصليب الأحمر الدولي على الجهود التي يقوم فيها أن كان على صعيد ورش العمل التدريبية أو المساعدات  في العديد من المجالات .

ولفت العميد الشعلان الا ان هذه الدورات سوف تستمر وفي كافة المخيمات ، لقوات الأمن الوطني الفلسطيني ولكوادر حركة فتح وباقي شرائح شعبنا الفلسطيني .

وبدوره مدير بعثة الصليب الأحمر الدولي في الجنوب ممدوح زعبل  أبدى استعداد الصليب الأحمر على بذل أقصى الجهود من أجل الاستمرار في تنظيم ورش العمل ، وتقديم المساعدة للمخيمات الفلسطينية .

و شكر زعبل المتدربين على اندفاعهم نحو تطوير أنفسهم والتفاعل أثناء الجلسات التي عقدت على مدار الايام الخمسة للتدريب ، كما وشكر الفكرة التي تم طرحها من  امال شهابي واليوم تم تطبيقها.

وقدم الصليب الأحمر  لوحدة الدعم القانوني لوحة عبارة عن الاعلان للمبادئ الانسانية المتفق عليها حديثا. 

وكان الصليب الاحمر الدولي ووحدة الدعم القانوني  وبحضور قائد قوات

الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب ، وأمين سرحركة فتح وفصائل  منظمة التحرير الفلسطينية في  منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة ، ومسؤول حماية التنظيم عضو قيادة حركة فتح – إقليم لبنان العميد أبو إياد الشعلان، ومدير بعثة الصليب الأحمر الدولي في الجنوب ممدوح زعبل ، ومسؤولة   قسم حماية المدنيين في الصليب الأحمر في لبنان السيدة لويس، ومسؤولة العمل الاجتماعي لحركة فتح – إقليم لبنان مسؤولة وحدة الدعم القانوني في الأمن الوطني الفلسطيني  امال الشهابي ، ومسؤول الملف الفلسطيني في الجنوب في الصليب الأحمر محمد التكلي، والمدرب  جوليان شابل. 

افتتحا   ورشة عمل في استراحة صيدا ” تحت عنوان ” القانون الدولي الانساني  والمعايير الانسانية ” . 

المكتب الإعلامي 

الأمن الوطني الفلسطيني / لبنان

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

محمد عياش

الدكتور محمد عياش والتضامن مع قطاع غزة

دعا الدكتور محمد عياش في رومانيا اكبر تجمع لابناء الجالية الفلسطينية وعلى شرف الاحبة ابناء …