الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الرائد جهاد عوض محمد عوض (أبو محمد)

رحيل الرائد جهاد عوض محمد عوض (أبو محمد)

5558888888888

رحيل الرائد
جهاد عوض محمد عوض (أبو محمد)
(1961م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 22/2/2022م
المناضل / جهاد عوض محمد عوض من مواليد مخيم نهر البارد للاجئين شمال لبنان عام 1961م، لأسرة تعود جذورها الى بلدة سعسع المحتلة عام 1948م، والتي هاجرت منها أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وتم طردهم وتهجيرهم من ديارهم واملاكهم وأستقرت في مخيمات اللاجئين في الدول المجاورة لفلسطين.
أنهى دراسته في مدارس المخيم والتحق بصفوف حركة فتح منذ نعومة أظفاره، حيث اجتاز دورات عسكرية وتنظيمية التي أهلته ليتولى العديد من المهام وجعلته يحظى بمحبة واحترام كل أخوانه ورفاق دربه وكان من المدافعين عن الثورة الفلسطينية وعن قرارها الوطني المستقل، حيث كان مثالاً للتضحية والالتزام والشرف.
خدم المناضل / جهاد عوض في العديد من المواقع نذكر منها، كتيبة الجرمق في الجنوب اللبناني وتنظيم نهر البارد.
أصيب برجله عام 1983م خلال الأنشقاق الذي حصل آنذاك.
الرائد / جهاد عوض متزوج وله من الأبناء أربعة وهم (صبحية، محمد، مجدي، ميرنا).
يوم الجمعة الموافق 4/2/2022م أنتقل الى رحمة الله تعالى، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد ظهر صلاة الجمعة في مسجد الشيخ على ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة الش/هد/اء الخمسة في مخيم نهر البارد.
رحم الله الرائد / جهاد عوض محمد عوض (أبو محمد) واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح – إعلام الحركة شمال لبنان الى جماهير شعبنا بمزيد من الحزن والألم وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره المناضل الرائد / جهاد عوض عوض (أبو محمد) الذي أنتقل الى جوار ربه يوم الجمعة الموافق 4/2/2022م بعد مسيرة نضالية حافلة بالعطاء والكفاح والتضحيات.
الفقيد انتسب الى صفوف حركة فتح منذ نعومة أظفارة، ودافع عن الثورة وقرارها الوطني المستقل خلال الأنشقاق عام 1983م حيث أصيب في رجله.
وتقدمت حركة فتح منطقة الشمال الى عائلة المناضل وأقاربه ومحبيه ورفاق دربه بأحر التعازي القلبية وبأصدق عبارات المواساة، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته برفقه النبين والصديقين وحسن اولئك رفيقا.
أن العين لتدمع وأن القلب ليحزن وأنا على فراقك يا أبو محمد لمحزنون.
انا الله وانا اليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …