الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المقدم المتقاعد وائل احمد علي سعيد (ابوناصر اليمني)

رحيل المقدم المتقاعد وائل احمد علي سعيد (ابوناصر اليمني)

66696663333

رحيل المقدم المتقاعد
وائل احمد علي سعيد (ابوناصر اليمني)
(1960م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 23/1/2022م
المناضل / وائل احمد علي سعيد يمني الجنسية فلسطيني الهوى والهوية، من مواليد مدينة الحديدة عام 1960م، أنهى دراسته حتى الصف الثالث الاعدادي، وحضر مع المتطوعين اليمنيين للالتحاق بحركة فتح عام 1974م في لبنان.
شارك في كافة المعارك التي خاضتها الثورة الفلسطينية على الساحة اللبنانية وكان مدافعاً عن أهلنا في مخيمات اللجؤ والشتات.
خدم في جهاز الخدمة الخاصة من عام 47 – 1975م، أنتقل بعدها الى كتيبة أبويوسف النجار من عام 77 – 1983م.
شارك في القتال خلال اجتياح اسرائيل للبنان صيف عام 1982م، بقى صامداً في الجنوب اللبناني ولم يغادره.
بعد مغادرة القوات عام 1982م بيروت، تم اعادة تشكيل القوات في الجنوب اللبناني حيث خدم في قوات اجنادين من عام 1983م – 2008م.
حصل على عدة دورات عسكرية مؤهلة.
تدرج في الترقيات حتى تقاعد برتبة المقدم عام 2020م.
المقدم / وائل احمد سعيد متزوج من فلسطينية من مخيم البرج الشمالي ورزق منها (باربع بنات وولد واحد).
انتقل المقدم / وائل احمد سعيد الى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 18/1/2022م وتمت الصلاة على جثمانة الطاهر في المسجد القديم في مخيم البرج الشمالي ومن ثم ووري الثرى في مقبرة الش/هد/اء بالمخيم.
وداعاً أيها المناضل الصلب، وداعاً للانسان البسيط والطيب والذي أنضم الى حركة فتح منذ عقود، وأصبح مقاتلاً من أجل تحرير فلسطين حيث جاء متطوعاً مع رفاقة من بلادهم للمشاركة في القتال ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي، طوبي لامثاله من البسطاء الطيبين، أنت ابا اليمن تموت وتدفن في أرض غريبة بعيداً عن أهلك ووطنك اليمن، ولكن عزاونا انك تدفن في مقابر للاجئين الفلسطينيين في لبنان وتحتضن جثمانك مقبرة مخيم الش/هد/اء في برج الشمالي، هذا المخيم الذي اعتبرك أهله انك واحد منهم واليهم، الفلسطينيون هم اهلك واحبائك وسيكونوا أوفياء لكل حر شاركهم الأمهم وأمالهم.
رحمك الله ابا اليمن والى جنات الخلد ان شاء الله.
رحم الله المقدم المتقاعد / وائل احمد علي سعيد (ابو ناصر اليمني) واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح وقيادة الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان الى جماهير شعبنا الفلسطيني واللبناني وامتنا العربية والاسلامية البطل / وائل احمد علي سعيد (ابوناصر اليمني) وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لعائلته، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الساحة اللبنانية المناضل / وائل احمد علي سعيد الذي انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 18/1 والذي شاركنا في مسيرة الثورة الفلسطينية حيث حضر من اليمن والتحق بحركة فتح في لبنان، ومازال صامداً ولم يغادر حتى توفاه الله.
وتقدمت الهيئة الوطنية للمتقاعدين بخالص العزاء والمواساة، سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

55847474

رحيل النقيب المتقاعد أحمد حسن سليمان عمار (أبو عمار)

رحيل النقيب المتقاعد أحمد حسن سليمان عمار (أبو عمار) (1942م – 2012م) بقلم لواء ركن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *