الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل اكرم محمد بكار (أبو محمد)

رحيل المناضل اكرم محمد بكار (أبو محمد)

878544447

رحيل المناضل
اكرم محمد بكار (أبو محمد)
(1959م – 2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 19/12/2021م
المناضل / اكرم محمد بكار من مواليد مخيم البرج الشمالي بجنوب لبنان عام 1959م، تعود جذور عائلته الى بلدة لوبيا المحتلة عام 1948م، انهى دراسته الاساسية والاعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين ( الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة صور الثانوية للبنين.
التحق بصفوف حركة فتح في المخيم شبلاً وأستمر في صفوفها مناضلاً مكافحاً في سبيل تحرير فلسطين واقامة الدولة الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس الشريف.
سافر الى بلغاريا حيث التحق بالجامعة والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية علاقات دوليه، وهناك تولى قيادة تنظيم حركة فتح للعديد من السنوات حيث أصبح أمين سر حركة فتح في بلغاريا، وكان من مؤسسي الجالية الفلسطينية في بلغاريا.
تزوج في بلغاريا من دكتورة نسائية فلسطينية وأنجب منها (ثلاث بنات وولد واحد).
عاد من الغربه وأستقر في مخيم برج الشمالي مع زوجته، عاد الى الميدان لممارسه نشاطه التنظيمي الذي أحبه، فتولى عده مسؤوليات في منطقة صور، وانتخب عضواً لأقليمها سنوات عدة، فإمتاز بطيب خلقه وقوه حضوره، كمتمكن وبارع في جميع حلقات مجتمعنا، ودون أن يهدأ يوماً، فحراكه كان متواصلاً وشاملاً جميع مخيمات لبنان.
كان المناضل / اكرم بكار مثالاً وخلوقاً وصديقاً للجميع، كان رجلاً وحدوياً وفلسطينياً اصيلاً، رجلاً شريفاً امضى حياته بصدق وأخلاص في قضية الحق.
كان صاحب السمو في الاخلاق والمحبه للأخرين، كان مثالاً متميزاً بالعمل الوحدوي والأنفتاح في سبيل خدمة القضية الفلسطينية والعربية.
المناضل / اكرم محمد بكار كان عضواً في لجنة إقليم لبنان وعضو مكتب التعبئة والتنظيم سابقاً ومسؤول المكاتب الحركية للاقليم سابقاً.
يوم الثلاثاء الموافق 14/12/2021م فاضت روحه الى بارئها اثر تعرضه لذبحه قلبيه حادة المت به وبعد مسيرة عطاء طويلة، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر عصراً في مقبرة مخيم البرج الشمالي في المسجد القديم يوم الاربعاء الموافق 15/12.
رحل الانسان الحنون الرؤوف على الصغير قبل الكبير، رحل المعطاء ذو الكرم والشهامة والوطنية، رحل صاحب اليد البيضاء السخي للمحتاج والفقير، رحل القائد المقدام ذو الفكر الحكيم والقرار السديد.
سيفتقده آل بكار والجالية الفلسطينية في بلغاريا حيث درس في سنوات شبابه مع رفاقه واخوته واصدقاء كثيرين.
رحم الله المناضل / اكرم محمد بكار (أبومحمد) واسكنه فسيح جناته.
نعت حركة فتح مفوضية التعبئة والتنظيم المناضل والفدائي والقائد / اكرم بكار عضو قيادة إقليم لبنان لحركة فتح سابقاً وامين سر إقليم بلغاريا الذي توفاه الله فجر يوم الثلاثاء الموافق 14/12/2021م، اثر تعرضه لذبحه قلبيه مفاجئة بعد مسيره نضالية طويلة حافلة بالعطاء والتضحيات، مدافعاً عن الثورة الفلسطينية وحركة فتح وقرارها الوطني المستقل الى حين وفاته، وبهذا المصاب الجلل تتقدم قيادة الحركة في الوطن والشتات بأحر التعازي والمواساه من عائله الفقيد واخوانه في حركة فتح ومن أهلنا في مخيم البرج الشمالي سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله واخوانه ومحبيه الصبر والسلوان.
ونعت الجالية الفلسطينية في بلغاريا أحد مؤسسيها وأمين سر حركة فتح السابق في بلغاريا البطل / اكرم بكار الذي رحل الى جوار ربه يوم الثلاثاء في لبنان.
عزائنا اخي أبو محمد أنك بقيت لأخر لحظة في حياتك تتنقل بين جبهات النضال مدافعاً شرساً عن حقوق شعبنا، وبهذه المناسبة الأليمه نتقدم من أبناء شعبنا وأهلك وأصدقائك بأحر التعازي، نسأل الله أن يتغمد فقيدنا بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته واننا على العهد لباقون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *