الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل اللواء المتقاعد احمد سرور منصور العبيد (أبو سرور)

رحيل اللواء المتقاعد احمد سرور منصور العبيد (أبو سرور)

58454447412

رحيل اللواء المتقاعد
احمد سرور منصور العبيد (أبو سرور)
1942م – 2021
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 12/12/2021
المناضل / احمد سرور منصور العبيد من مواليد بئر السبع عام 1942م هاجرت عائلته عام 1948م أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني الى مخيمات اللجؤء والشتات واستقرت في الأردن.
التحق المناضل / ابو سرور بتنظيم حركة فتح منذ الانطلاقة حيث حمل بندقية العاصفة وكان من الرعيل الاول من الحركة.
قام بالعديد من العمليات العسكرية والنوعيه والتي حفرت في سجل فلسطين منها مشاركته في ثاني عملية بقيادة الش/هي/د القائد / أبو علي اياد ورفيقة الش/هي/د / محمود اوالهيجاء وعدد اخر من الفدائين وذلك بتاريخ 25/4/1966م
شارك في نقل الاسلحة وتخزينها في القواعد السرية داخل الوطن المحتل
بعد هزيمة حزيران عام 1967م وتشكيل قطاعات قوات العاصفة في غور الأردن أستلم المناضل / ابو سرور قاعدة تل الأربعين بالأغور الشمالية مع رفيقه سعد ابو القناني، واخرين والتي تم مهاجمتها من قبل الكوماندوز الاسرائيلي بتاريخ 15/4/1968م، فتمكن واخواته الفدائيين من دحر العدو تكبيدهم خسائر بشرية، وأرتقى في تلك العملية الش/هي/د اللبناني البطل / خليل عزالدين الجمل، فكانت وحدة البندقية والنضال وعرفت بأسم معركة تل الأربعين
كان المناضل / ابو سرور خير من أوتمن على مخازن الاسلحة
انتقل المناضل / ابو سرور من مجموعنه في الاغور الشمالية بالأردن الى قطاع الجولان في شهر ايلول عام 1968م والذي كان قيد التأسيس والتشكيل وكانت قيادته من الأخوة / فراس ابو الرب وخالد انغيمش وسعيد حمامي المفوض السياسي وبه قاعدتين فقط، قاعدة الشهيد/ خالد ابو العلا وكان آمراً للقاعدة والشيخ / نعمان أمرآ للقاعدة الثانية وهي قاعدة الكوادر، وتم تعيين المناضل / أبوسرور مسؤول الامداد والتموين في قرية سحر السورية وكانت القيادة في بلدة الشجرة وبقى لغاية إتمام تشكيل قطاع الجولان، حيث تم تعينيه مسؤول الشئون الادارية (الامداد والتسليح والتموين) في الوحدة الوسطى من قطاع الجولان في بلدة جاسم وكان آمر الوحدة الاخ / عمر أبوليلي ومن ثم تم نقل القطاع الى لبنان وخدم المناضل / ابو سرور في قطاع نسور العرقوب وتولى مهمة قائد السرية الأولى.
خلال الأنشقاق الذي حصل عام 1983م انشق آمر القطاع أبوحديد وتولى المناضل / ابو سرور شخصيا قيادة كتيبة نسور العرقوب الى حين تم تعين الأخ / طارق زيد قائداً لها وابو سرور نائباً لقائد الكتيبة
تم نقل الكتيبة الى طرابلس بناء لتعليمات القيادة واستمر المناضل / ابو سرور في الدفاع عن الشرعية و القرار الوطني المستقل وقيادة الحركة، حيث انيط به امداد القوات في الساحة اللبنانية بالسلاح.
بقى المناضل / ابو سرور على العهد منذ أن أقسم قسم الاخلاص لفتح وحتى فارق الحياة.
بعد مغادرة طرابلس نهاية شهر ديسمبر عام 1983م، غادر مع القوات الى اليمن ومن ثم التحق بقوات الكرامة في الأردن وبعدها أنتقل الى القوات في العراق.
مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الى ارض الوطن عام 1994م، وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى ارض الوطن مع القوات القادمة من العراق الى قطاع غزة ومن ثم انتقل الى قوات الامن الوطني بالمحافظات الشمالية حيث خدم في محافظة اريحا.
تقاعد بتاريخ 1/3/2008م
اللواء/ احمد سرور العبيد متزوج وله من الابناء ( محمد ، شحدة ، وخمسة من البنات )
ادى ابو سرور رسالة الثورة على اكمل وجه صادقا مخلصا لوجه الله ومحبا لوطنه وثورته
المناضل/ ابو سرور قامه من قامات حركة فتح ومن الرعيل الاول، سطر فجرا جديدا على مدرج الحرية حين انطلقت بندقية العاصفة فعطرت روابي فلسطين بكوكبة من الرواد الأوائل.
يوم الجمعة الموافق 10/12/2021م فاضت روحه الى بارئها بعد ان اعياة المرض خلال السنتين الأخيرتين، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد عمر بن عبدالعزيز، وشيع الى مأواه الاخير في مقبرة مخيم الحصن بشمال الأردن، حيث شارك رفاق الدرب في جنازته.
رحم الله اللواء المتقاعد / احمد سرور منصور العبيد (ابو سرور) واسكنه فسيح جناته
ونعى الأخ/ محمود العالول (ابوجهاد) نائب رئيس حركة فتح الأخ المناضل اللواء / احمد سرور منصور العبيد (ابو سرور) الذي وافته المنية صباح يوم الجمعة الموافق 10/12/2021م في مدينة أربد الأردنية. المرحوم المناضل / ابو سرور من اوائل الفدائين الذين التحقوا بحركة فتح وكان من خيرة مقاتلي الحركة واستلم عدة مهام قيادية عسكرية في غور الاردن وقطاع الجولان وجنوب لبنان وبقى مدافعا عن قضيه وطنه حتى توفاه الله اليوم الجمعة 10/12/2021م
سائلين المولى عز وجل ان يتغمدة بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *