الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل الرفيق توفيق عبدالفتاح أبو الجديان

ذكرى رحيل الرفيق توفيق عبدالفتاح أبو الجديان

555844444111

ذكرى رحيل الرفيق
توفيق عبدالفتاح أبو الجديان (أبوزياد)
(1936م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 20/10/2021م
المناضل/ توفيق عبدالفتاح أبو الجديان من مواليد قريه نجد الفلسطينية المحتلة عام 1936م من أسره فقيرة كادحة عانى معها آثار نكبة عام 1948م، تشرب فيها حب الوطن والانتماء لقضايا الفقراء والكادحين وهو في مقتبل العمر وأختار النضال طريقاً ومنهجاً لحياته، أنهى دراسته في مدارس قطاع غزة.
ألتحق بصفوف الحزب الشيوعي الفلسطيني بالقطاع 1954م ليشارك في الانتفاضة عام 1955م والتي قادها الشيوعيين الفلسطينيين لإسقاط مشروع توطين اللاجئين في سيناء، عمل لاحقاً مدرساً في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) عام 1958م، فكان منارة إشعاع وطني بين تلاميذه وعند احتلال اسرائيل لقطاع غزه في حرب حزيران عام 1967م أنخرط الرفيق/ توفيق أبو الجديان في نشاط الجبهة الوطنية المتحدة التي قادت نضالاً مسلحاً ضد الاحتلال الإسرائيلي وبسبب نشاطه السياسي الوطني تم إبعاده من قبل الاحتلال الإسرائيلي إلى الأردن في أواخر عام 1967م حيث عمل مدرساً في مدارس وكالة الغوث هناك.
أبعد من الأردن عام1977م إلى سوريا التي عاش فيها عدة سنوات متمسكاً بأهداف النضال والتضحية لتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والأستقلال والعودة.
وبعد غربة طويلة عاد إلى أرض الوطن عام 2011م لينهى مرحلة الغربة ويحذوه الأمل بتحقيق أهداف شعبنا مستمراً في حزب الشعب الفلسطيني ورافعا راية النضال.
الرفيق/ عبد الفتاح أبو الجديان من جيل العطاء والصلابة والتضحية وصاحب منهج نضالي ينهل منه شعبنا في مسيرته صوب وطن يحبنا ونحبه، صاحب المواقف الوطنية، ولا يخشى في الحق لومة لائم، صريح ومبدئي، مربي أجيال، وعميد عائلة أبو الجديان في قطاع غزة.
وافته المنية صباح يوم الثلاثاء الموافق 20/10/ 2020م بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 84 عاماً وتمت موراته في مأواه الأخير بجباليا.
رحم الله الرفيق/ توفيق عبد الفتاح أبو الجديان (أبو زياد) وأسكنه فسيح جناته.
ونعى حزب الشعب الفلسطيني المناضل التقدمي المربى/ توفيق أبوالجديان (أبو زياد) الذي وافته المنية صباح الثلاثاء حيث كان الرفيق مناضلاً شجاعاً التحق مبكراً في الحزب الشيوعي الفلسطيني وشارك في هبة مارس عام 1955م ضد مؤامرة التوطين التي قادها الشيوعيين بقيادة الرفيق/ معين بسيسو وكذلك شارك بمقاومة الاحتلال الاسرائيلي بعد عام1967م لقد خسر حزب الشعب الفلسطيني قامة وطنية عالية وشخصية تتمتع برؤية تقدمية وفكراً تنويرياً وديمقراطياً، ويتقدم حزب الشعب الفلسطيني إلى آل أبو الجديان ولأسرته ولأبنائه ولرفاقه بأحر التعازي والمواساة، ولك يا رفيقنا أبو زياد المجد والخلود وستبقى ذكراك منارة ومرشد عمل لكل المناضلين وكل الثوريين.
كما يعاهدونه بالمضي قدماً على درب النضال إلى أن يحقق شعبنا أهدافه في الحرية والأستقلال والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على جميع الأراضي التي احتلت عام 1967م وعاصمتها القدس الشريف.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في محافظه شمال غزة المناضل الكبير والوطني الأصيل عميد عائلة أبو الجديان الأستاذ/ توفيق عبد الفتاح أبو الجدان (أبو زياد) وتقدمت الهيئة بأحر التعازي والمواساة بمشاركه العميد/ صلاح أبو الجديان (أبو زاهر) نائب رئيس الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين محافظة شمال غزة، مصابهم الجلل، عظم الله أجركم ورحم الله متوفاكم نشارككم العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1669832894560

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد حسنين (أبو طارق الأشبال)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد حسنين (أبو طارق الأشبال) (1945م – 2019م) بقلم لواء ركن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *