الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الرفيق عبد الحميد محمد ابو جياب عضو اللجنه المركزيه للجبهه الديمقراطيه

رحيل الرفيق عبد الحميد محمد ابو جياب عضو اللجنه المركزيه للجبهه الديمقراطيه

447411111

رحيل الرفيق
عبد الحميد محمد ابو جياب(ابو فارس)
عضو اللجنه المركزيه للجبهه الديمقراطيه واحد مؤسسيها
(1947م_2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب
14/10/2021م
الرفيق/عبد الحميد محمد عبد الهادي ابو جياب من مواليد  قرية الجوره عام 1947م لاسره مناضله،هاجرت من قريتهم عام 1948م اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني وشرد من دياره،استقرت في مخيمات اللجوء والبؤس بقطاع غزه،انهي دراسته الاساسيه والاعداديه في مدارس وكالة الغوث للاجئين(الاونروا) وحصل علي الثانويه العامه،سافر بعدها الي مصر حيث التحق بالجامعة كلية الزارعه.
التحق مبكرا بحركة القوميين العرب،غادر مصر الي سوريا بسبب الخلافات السياسيه،والتحق بجامعة دمشق والتي حصل منها علي شهادة بكالوريوس  الفلسفه. أنذاك .
التحق بتنظيم الج/به/ة الشعب_يه لتح/رير فلسطين،منذ انطلاقتها نهاية عام 1967م،ترك الج/به/ة الش/عب/يه والتحق بتنظيم الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين منذ تأسيسها بتاريخ 22/2/1969م حيث يعد من الجيل المؤسس للجبهة الديمقراطيه .
اصبح عضوا في اللجنة المركزيه والمكتب السياسي للجبهة الديمقراطيه،وهو عضو  نقابي  عمالي  حيث كان عضوا في اللجنة التنفيذيه لاتحاد  عمال فلسطين في الخارج .
الرفيق/ عبد الحميد ابو جياب مناضل نقابي شهدت له ميادين العمل الوطني والنقابي .تنقل مع المقاومه الفلسطينيه  من الاردن الي سوريا ولبنان.
عاش بعيدا مرتحلا بين سوريا ولبنان في صفوف المناضلين وقضي معظم  حياته في دمشق حتي عودته الي ارض الوطن.
تولي مسؤوليات في الجبهة الديمقراطيه باقليم سوريا منها أمين المكتب التنظيمي ومسؤول مخيم جرمانا للاجئين.
عاد الي ارض الوطن بعد انشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه عام 1994م،وشارك في  كافة المؤتمرات الحزبيه للجبهة منذ تأسيسها ومارس نشاطة  التنظيمي والحزبي وكلف بمهام حزبية منها مسؤوليةالمكتب التنظيمي في اقليم قطاع غزه.
مثل الجبهة الديمقراطيه في القوي  الوطنيه والاسلاميه،وشغل عضوية المكتب السياسي لعدة
سنوات.
بني عائلةوطنيه انخرط كافة افرادها في النضال الوطني وعلي رأسهم زوجته الرفيقه المناضله والناشطه النسائيه عربيه ابو جياب(ام فارس).
الرفيق/ ابو فارس هو عضو المجلس الوطني والمركزي الفلسطيني،وعضو  القيادة المركزيه للجبهة الديمقراطيه بأقليم قطاع غزه، ومن أبرز الوجوة  في الجبهة الديمقراطية
الرفيق/ابو فارس متزوح وله من الابناء(فارس،خالد،عبير،
خلدون،بيسان).
صباح يوم الاربعاء  الموافق 13/10/2021م رحل عنا في مدينة غزه الرفيق/ابو فارس عن عمر يناهز ال(74) عاما جراء مرض عضال وبعد مسيره  حافلة بالنضال الوطني والجماهيري في خدمة  شعبه وقضيته الوطنيه،حيث فقدت  الحركة الوطنية والنقابية  واحدا من ابرز قياداتها.
وشيعت الجبهة الديمقراطية في موكب جنائزي عسكري ظهر الاربعاء  الرفيق/ عبد الحميد ابو جياب(ابو فارس)عضو اللجنة المركزيه  وعضو قيادتها  في اقليم قطاع غزه حيث شارك في موكب التشييع اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزيه للجبهة وممثلي القوي الوطنيه والاسلاميه والفعاليات الشعبية وحشد من كوادر الجبهة وعائلة الفقيد،وتمت الصلاة علي جثمانه الطاهر في مسجد أهل السنه ومن ثم ووري الثري في مأواه الاخير بمقبره الشيخ رضوان بمدينة غزه.
رحم الله الرفيق/ عبد الحميد محمد عبد الهادي ابو جياب(ابو فارس) واسكنه فسيح جناته.
وابرق الرفيق / نايف حواتمه الامين العام بتعازيه  للرفاق في قيادة  الجبهة الديمقراطيه باقليم قطاع غزه وعائلة الراحل/عبد الحميد ابو جياب قائلا برحيله المحزن يكون رفيقنا الوطني  البارز ابو فارس قد أنهي مسيرة نضاليه انطلقت  من مخيم جرمانا في سوريا وفي مواقعة القياديةالمشهود له فيها في منظمة الشبيبة الديمقراطية وفي  قطاع العمال وعلي رأس منظمات  الجبهة في المخيم،وأضاف حواتمه في برقية التعزيةبانتقاله الي قطاع غزه واصل  دوره القيادي جنبا الي جنب مع رفاقه في مقاومة الاحتلال والاستيطان الي ان يرحل الاحتلال وعصاباته ذليلا  عن ارض الوطن.
ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القائد الوطني البارز/عبد الحميد  ابو جياب(ابو فارس) الذي شغل الراحل ابو جياب  عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطيه وعضو القيادة المركزية للجبهة باقليم قطاع غزه،وقالت  الجبهة في بيان النعي رحل عنا  بعد مسيرة حافلة  بالنضال الوطني والجماهيري في خدمة شعبه وقضيته الوطنية وحياة حافلة بالنضال والكفاح  من اجل تحرير فلسطين.
الجبهة العربية الفلسطينية*
* تنعى المناضل الوطني عبد الحميد ابو جياب (أبو فارس)*
*قال تعالى: {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً } صدق الله العظيم*
*بقلوب يعتصرها الحزن والأسى، مؤمنين بقضاء الله وقدره تنعي الجبهة العربية الفلسطينية إلى الشعب الفلسطيني المناضل الوطني*  
*”عبد الحميد أبو جياب (أبو فارس)”*
*عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين*
*عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية بإقليم قطاع غزة*
أحد رجال فلسطين الأوفياء، واحد أبرز السياسيين والنقابيين والمناضلين الذين كرسوا حياتهم من اجل فلسطين وشعبها مسجلاً مواقفه الصادقة والثابتة ليترك بصماته في كافة مراحل نضالنا الوطني، وتشهد له كافة المواقع التي عمل بها بكل جهد من اجل تحقيق المبادئ التي آمن بها ليجسد حلم شعبنا في دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
إن الفاجعة لكبيرة بفقداننا هذا المناضل الكبير واننا في الجبهة العربية الفلسطينية ونحن نودع *عبد الحميد أبو جياب( أبو فارس )* ، فإننا نتوجه بالعزاء الحار إلى أسرة الفقيد والى *الرفاق في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين* والى  كافة أصدقائه ومحبيه، ونقول لهم انه وان رحل عنا بجسده فإنه باق في قلوبنا وعقولنا وذاكرتنا ولعل عزائنا بهذا المصاب هو ذلك الإرث الكبير الذي خلفه لنا الراحل من المواقف الوطنية الصادقة والثابتة.
عهدا لروحك الطاهرة يا “أبا فارس” أن نواصل النضال من اجل تحقيق كامل أهداف شعبنا التي آمنت بها وقضيت حياتك من اجل تحقيقها وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
*رحمك الله وأسكنك فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا ..*
                                                     *الجبهة العربية الفلسطينية*
*فلسطين 13/10/2021م*
جبهة التحرير الفلسطينية تنعي المناضل الكبير أبو جياب
نعت جبهة التحرير الفلسطينية إلي شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات المناضل الكبير عبد الحميد أبو جياب ” أبو فارس ” عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وعضو قيادة اقليم غزة الذى وافته المنية صباح اليوم في مدينة غزة عن عمر ناهز 75 عاما قضاها مناضلا وقاتلا في صفوف الثورة الفلسطينية في الداخل والشتات.
  وإذ تتقدم التحرير الفلسطينيةممثلة بأمينها العام الدكتور واصل أبو يوسف وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وأعضائها وكوادرها من الرفيقين الدكتور سفيان مطر عضو اللجنة المركزية للتحرير الفلسطينية والدكتور محمد مطر عضو قيادة اقليم غزة بوفاة خالهما  ومن آل أبو جياب والرفاق في الجبهة الديمقراطية ، سائلين المولي عزوجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان .
وإنا لله وإنا إليه راجعون
تنعى د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة وأسرة الوزارة، القائد الوطني المرحوم عبد الحميد أبو جياب، والتي وافته المنية اليوم في قطاع غزة.
وشغل الراحل أبو جياب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعضو القيادة المركزية للجبهة بإقليم قطاع غزة.
وإننا نتقدم من الشعب الفلسطيني عامةً وعائلته الكريمة خاصةً والصديقة عربية زوجة المرحوم.   و من عموم آل أبو جياب الكرام في الوطن والمهجر بالتعازي و المواساة بمصابهم الجلل.
فإننا نسأل المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمت ويسكنه فسيح جناته.
    إنا لله وإنا إليه راجعون،،،

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

8965456556

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة (1968م – 2003م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *