الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل الرائد المتقاعد أحمد محمد سباق عبدالعال (أبو سباق)

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل الرائد المتقاعد أحمد محمد سباق عبدالعال (أبو سباق)

50794512

رحيل الرائد المتقاعد
أحمد محمد سباق عبدالعال (أبو سباق)
(1966م – 2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 13/8/2021م
المناضل/ أحمد محمد سباق عبدالعال من مواليد مخيم دير البلح للاجئين عام 1966م لأسرة لاجئة هاجرت من قرية زرنوقة قضاء الرملة عام 1948م أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وأستقرت العائلة في المنطقة الوسطى من القطاع.
تلقى تعليمه في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا).
التحق مبكراً في العمل النضالي ضمن صفوف حركة فتح وكان من نشطاء اللجان الشعبية إلى أن تم اعتقاله عام 1982م إدارياً.
مع أندلاع الأنتفاضة المباركة عام 1987م أنخرط بالعمل التنظيمي والنضالي ضمن مجموعات القيادة الوطنية الموحدة، وكان من الشباب الميدانيين المتميزين عطاءاً ووفاءاً وتعرض للاعتقال من قبل السلطات الإسرائيلية عدة مرات.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م التحق بجهاز أمن الرئاسة قوات الـ (17) وحصل على دورة عسكرية مؤهلة، عمل بعد تخرجه من الدورة في مقر المنتدى ومقر التوام وعمل مدرباً بمواقع قوات الـ (17) بدير البلح.
عام 2006م أنتقل للعمل بدائرة استخبارات الـ (17) وكان من المقربين من المرحوم اللواء/ زياد البحيصي (أبو يحيى) ومن أهل الثقة لديه.
أحيل للتقاعد بتاريخ 1/3/2008م برتبة الرائد.
الرائد/ أحمد عبدالعال متزوج وله من الأبناء (4 أولاد و7 بنات).
المناضل/ أبو سباق من الرجال أصحاب النخوة والعطاء عاش طاهر اليد والقلب، عمل لسنوات طويلة في صفوف حركة فتح.
صباح يوم الأثنين الموافق 9/8/2021م فاضت روحه إلى بارئها بعد صراع طويل مع المرض حيث كان يعالج في المستشفى منذ أيام، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد الجمعية ووري الثرى في مأواه الأخير بمقبرة دير البلح.
رحم الله الرائد المتقاعد/ أحمد محمد سباق عبدالعال وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح إقليم الوسطى الأخ المناضل/ أحمد عبدالعال (أبو سباق) رمز من رموز الأنتفاضة الأولى والثانية والشبيبة والعمل الفدائي والجماهيري بمدينة دير البلح والمخيم أبن جهاز أمن الرئاسة قوات الـ (17) منذ قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.
ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريبن فقيدهم الرائد المتقاعد/ احمد عبد العال (ابو سباق) وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيدسائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

96363333333

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز) (1949م – 2009) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *