الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل إبراهيم حسين إبراهيم عبداللطيف صبرا (أبو حسين)

ذكرى لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل إبراهيم حسين إبراهيم عبداللطيف صبرا (أبو حسين)

2.75421

ذكرى رحيل المناضل
إبراهيم حسين إبراهيم عبداللطيف صبرا (أبو حسين)
(1951م – 2020م)
بقلم/ لواء ركن/ عرابي كلوب 15/8/2021م
المناضل/ إبراهيم حسين إبراهيم عبداللطيف صبرا من مواليد بلدة بروقين قضاء سلفيت بتاريخ 15/3/1951م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية ومن ثم الثانوية، والتحق بالجيش العربي الأردني وخدم في سلاح الجو الملكي في نهاية الستينات في قاعدة المفرق بعد أن حصل على دورات فنية وعسكرية في مجال الطيران، حيث تخرج من المدرسة الفنية لسلاح الجو الأردني تخصص كهرباء طائرات وتخصص على طائرة (Star Fighter).
ترك الجيش الأردني فيما بعد والتحق بصفوف الثورة الفلسطينية في سوريا حيث أنضم إلى القوة (14) القوة الجوية الفلسطينية في كفر سوسا بسوريا.
خدم في عدة دول عربية وأجنبية منها اليمن وتونس، وشارك في تجميع طائرات البل (206) في مدينة بنزرت التونسية، تولى عدة مهام عسكرية وفنية وكان مثالاً للألتزام الوطني والثوري.
عاد إلى أرض الوطن ومن ثم فرز للعمل ضمن الخطوط الجوية العاملة في الأردن في مطار ماركا إلى أن توقف الطيران الفلسطيني هناك وبقي في الأردن.
داهمته بعض الأمراض وحتى وفاته.
أنتقل إلى رحمة الله تعالى مساء يوم السبت الموافق 15/8/2020م بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلاً حيث توفي في مستشفى الأستقلال بعمان وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى يوم الأحد الموافق 16/8/2020م في مقبرة سحاب الإسلامية بعمان.
المناضل/ إبراهيم حسين عبداللطيف أحد كوادر القوة الجوية الفلسطينية في حركة فتح أعطى للثورة جل عمره في شتى المواقع التي عمل بها.
رحم الله المناضل/ إبراهيم حسين إبراهيم عبداللطيف صبرا (أبو حسين) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين المرحوم المناضل/ إبراهيم حسين عبداللطيف (أبو حسين) أحد كوادر القوة الجوية الفلسطينية والذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى جراء إصابته بالمرض، وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

96363333333

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز) (1949م – 2009) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *